اجتمع الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، واعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة، لمناقشة الاوضاع التنموية والخدمية، ومستوى تنفيذ الخطط الحكومية والمحلية المعتمدة في مختلف المجالات.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال الاجتماع على المسؤوليات المشتركة لاجهزة الدولة والسلطات المحلية في ضوء الظروف الاستثنائية التي فرضتها اعتداءات المليشيات الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

واشاد الرئيس بجهود قيادة السلطة المحلية، ومكاتبها واجهزتها في مختلف المديريات من اجل تحسين الخدمات وتخفيف وطأة الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية بدعم من النظام الايراني، وفق وكالة سبأ.  

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حرص المجلس والحكومة على دعم جهود السلطة المحلية، وتسهيل كافة التدخلات الشقيقة والصديقة في المجالات الخدمية والانمائية، وعلى وجه الخصوص قطاع الكهرباء والطاقة.

وكان الرئيس، استمع من محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية، والمديريات الى احاطات شاملة حول الاوضاع في المحافظة، والدعم الحكومي المطلوب للدفع بمسار التنمية قدما.

وتطرقت مداخلات قيادة السلطة المحلية الى الاستحقاقات الملحة في قطاعات الكهرباء والثروة السمكية، والزراعة والري، والطرق والاشغال العامة، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة وغيرها من القطاعات.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: السلطة المحلیة

إقرأ أيضاً:

الكبير: مجلسا النواب والدولة قاما بتنصيب محافظ جديد خوفاً من المجلس الرئاسي

زعم  عبدالله الكبير، الكاتب والمحلل السياسي الليبي القريب من المليشيات، أن “تنصيب محافظ للمركزي ونائب له تحصيل حاصل من مجلسي الدولة والنواب، خشية أن يخرج الأمر من أيديهما ويتولاه الرئاسي وينال دعما دوليا في ذلك”.

وقال الكبير في تصريح صحفي، إن “الاتفاق ينص على جملة من المعايير لا ينبغي الإخلال بها لأن ذلك سيؤدي إلى اعتراضات متبادلة بين المجلسين وقد يدفع المجلس الرئاسي إلى التدخل مرة أخرى”.

وأردف؛ “استبعد أن يحاول بعض أعضاء مجلس النواب الدفع بأقرباء لهم في عضوية مجلس إدارة المصرف”.

وبخصوص إلغاء الضريبة على الدولار، قال؛  “ربما يريد عبدالغفار أن يصنع إنجازا يحسب له قبل مغادرته، وإذا أصبح القرار أمرا واقعا فلا بد أن يتعامل معه المحافظ الجديد”.

وختم  الكبير موضحًا  أن “القرار تسبب في إرباك سوق العملة الموازي لأن مجلس النواب يرفض إلغاء قراره، لكن الأصل هو تنفيذ أحكام القضاء”.

الوسومالكبير

مقالات مشابهة

  • عقب أدائهما اليمين القانونية.. “عقيلة” يجتمع بمحافظ المصرف المركزي ونائبه
  • الكبير: مجلسا النواب والدولة قاما بتنصيب محافظ جديد خوفاً من المجلس الرئاسي
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار وإنشاء وحدة اقتصادية
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد "التنمية المحلية" سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • أبوعرقوب: دور الرئاسي في مفاوضات أزمة المصرف المركزي انتهى
  • السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف العدوان الصهيوني للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة
  • الرئيس السيسي يجتمع بنائب رئيس الوزراء لمتابعة الملفات الصناعية والعمرانية