رام الله - صفا

طالب المجلس الوطني الفلسطيني، المجتمع الدولي والبرلمانات والاتحادات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان، بالتدخل العاجل والحازم لوضع حد لحالات القمع والانتهاكات والقتل البطيء التي يتعرض لها الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار المجلس في بيان صحفي اليوم الخميس، إلى ما يتعرض له الأسرى في سجن النقب الصحراوي من قمع حكومة الاحتلال الفاشية الإجرامية ومما يسمى وزير الأمن الداخلي المتطرف "بن غفير"، وانتهاكه وتباهيه بشكل علني بإصدار تعليماته المجرمة والمنتهكة لبنود اتفاقية جنيف التي تحمي الأسرى الفلسطينيين من بطش المحتلين في سجون حكومة الفصل العنصري، وتضمن لهم حياة إنسانية دون انتهاك للكرامة أو ممارسة العنف الجسدي.

وأكد أن الأسرى خط أحمر والمساس بهم هو مساس بالشعب الفلسطيني بكل مكوناته، وسيكون له تبعات خطيرة، ولن نسمح بالاستفراد بالأسرى، رأس الحربة المتقدم في مقاومة الاحتلال وسياسة الأبرتهايد.

ويتعرض الأسرى في سجون الاحتلال لهجمة من قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، والتي اقتحمت السجون عدة مرات ونكلت بالأسرى، فيما أعلنت الحركة الأسيرة أنها ستتخذ اجراءات تصعيدية ردًا على هذه الاعتداءات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المجلس الوطني المجتمع الدولي الأسرى

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين" تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال ضد الأسرى

صفا

 أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، يوم الإثنين، الصمت الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان المعنية بقضايا الأسرى تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي البشعة ضد الأسرى البواسل في سجون الظلم والإرهاب.

وقالت حركة المجاهدين في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إن حادثة اقتحام سجن "سديه تيمان" الإجرامي يكشف مجدداً درجة اللاأدامية والحيوانية التي وصل لها الكيان الإسرائيلي وحكومته الفاشية، حيث اقتحم المتطرفون الصهاينة وأعضاء من "الكنسيت" معسكر "سديه تيمان" لحماية الجنود المجرمين من الاستجواب الصوري المزيف.

وأكدت أن "الجرائم البشعة وانتهاك الحرمات ضد أسرانا بما فيهم التي حدث في سجن "سديه تيمان" ضد أسرى قطاع غزة، هي جرائم ممنهجة وموجهة من قبل حكومة العدو التي لا يخفي وزراؤها القتلة تأييدهم وتوجيهم لتلك الجرائم وصولا للقتل المتعمد".

ودعت حركة المجاهدين، لأوسع حملة شعبية لنصرة اسرانا البواسل وفضح ممارسات العدو البشعة بحقهم ، كما ندعو أحرار شعبنا لتصعيد  العمل العسكري المقاوم تجاه مواقع ومغتصبات العدو فهو لا يفهم الا لغة القوة والحراب.

مقالات مشابهة

  • البرهان يطالب أمريكا والسعودية بالحديث مع حكومة السودان لوقف الحرب
  • العراق يطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات وانتهاك سيادة الدول
  • بغداد تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف انتهاكات الاحتلال في لبنان
  • انتهاكات بشعة بحق الأسرى في سجون الاحتلال.. وتسريب تقارير حول ممارسات وحشية ضد الفلسطينيين
  • استشهاد عشرات الأسرى في سجون الاحتلال.. 36 في سديه تيمان
  • استشهاد عشرات الأسرى في سجون الاحتلال.. 36 في سديه تيمان لوحده
  • رويترز: باريس شاركت منذ حادثة مجدل شمس في نقل الرسائل بين إسرائيل وحزب الله
  • "المجاهدين" تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال ضد الأسرى
  • فارس يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال بحق الأسرى
  • الأسر أو الوجه المخفي من جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.. قراءة في كتاب