كشفت مصادر مطلعة في القطاع المصرفي المصري لـ"البوابة نيوز"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا بتجديد تعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي المصري لمدة عام آخر، وحتى الآن لم ينشر القرار في الجريدة الرسمية.

وتنتهي فترة عمل حسن عبد الله، قائما بأعمال محافظ البنك المركزي، اليوم الخميس 17 أغسطس 2023، وفقا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 18 أغسطس 2022، بتعيينه قائما بأعمال محافظ البنك المركزي خلفا لطارق عامر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر في 17 أغسطس 2022، قرارا جمهوريا بتعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية، بعد اعتذار عامر عن الاستمرار محافظا للبنك المركزي، وقدّم الرئيس السيسي، الشكر لطارق عامر، على بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي، وقَبِل اعتذاره عن الاستمرار في منصبه.

وخلال العام الذي تقلد فيه عبد الله رئاسة البنك المركزى، تم توقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي يوم 27 أكتوبر ببرنامج تمويلي قيمته 3 مليارات دولار لمدة 46 شهرا.

ويواجه عبد الله الكثير من التحديات من بينها ارتفاع معدلات التضخم، وإتمام مراجعات صندوق النقد الدولي.

يذكر ان حسن عبدالله شغل منصب رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من "الجامعة الأميريكية في القاهرة"، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.

وشغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في "البنك العربي الإفريقي الدولي"، ورئيس مجلس إدارة "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفاءً لمصر".

وبدأ حسن عبد الله، العمل عام 1982 في "البنك العربي الإفريقي الدولي" في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

وكان حسن عبد الله عضو مجلس إدارة كل من "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في باريس، و"الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة"، و"المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة"، و"البنك المركزي المصري"، وشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"، وشركة تعبئة "كوكا كولا مصر"، وشركة "انديفور مصر"، وشركة "المصرية للاتصالات".

وشغل عضوية هيئة التدريس في "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في "الجامعة الأميركية في القاهرة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حسن عبدالله البنك المركزى المصرى صندوق النقد الدولي البنك المركزي المركزي المصري البنک المرکزی حسن عبد الله محافظ ا ا دارة

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي: تجديد الثقة في طارق مصطفى كان قرارًا صحيحًا

أعرب أشرف نصار، رئيس نادي البنك الأهلي، عن سعادته بفوز فريقه على المقاولون العرب بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري العام.

البنك الأهلي: تجديد الثقة في طارق مصطفى كان قرارًا صحيحًا

قال أشرف نصار في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الفريق بدأ يظهر في المستوى الحقيقي له، لدينا جهاز فني على أعلى مستوى، واللاعبون على قدر المسئولية".

وأضاف: "سنحاول الفوز في مبارياتنا القادمة في الدوري من أجل أن ننهي الموسم في مركز يليق بنادي البنك الأهلي".

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يواصل انتصاراته والزمالك يتراجع عن انسحابه والغرافة يضم خوسيلو عاجل.. كولر يبلغ رباعي الأهلي بالرحيل

وتابع: "قرارات تغيير الأجهزة الفنية كانت من أصعب القرارات، والأيام أثبتت أننا كنا على صواب عند تجديد الثقة في الجهاز الفني بقيادة طارق مصطفى، وهو مشروع كبير مستمر معنا".

وأتم أشرف نصار تصريحاته قائلًا: "الفترة الماضية كنا نتقدم في الأهداف، لكننا لا نركز في الدقائق الأخيرة، مما تسبب في عدة نتائج سلبية، والجهاز الفني عمل على تصحيح ذلك".

مقالات مشابهة

  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية
  • البنك الأهلي: تجديد الثقة في طارق مصطفى كان قرارًا صحيحًا
  • المقاولون العرب يقبل استقالة معتمد جمال ويعلن تعيين طلعت محرم بدلًا منه
  • إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي
  • الكبير يبحث في سويسرا سبل توحيد المركزي والتطور في الخدمات المصرفية
  • خروقات البنك الأهلي تضع محافظ البنك المركزي امام المساءلة البرلمانية
  • “الكبير” يبحث بنك التسويات الدولي تطوير الخدمات المصرفية
  • تقرير للبنك الدولي: عقبات كبيرة تفاقم الأزمات الاقتصادية الإنسانية في اليمن
  • قرارات جديدة للبنك المركزي في عدن .. وضربة موجعة لعدد من شركات الصرافة (الأسماء)
  • نص قرار محافظ البنك المركزي الأخير وما الشبكة الموحدة البديلة لشبكات الحوالات الداخلية؟