تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بالإلتزام ومراعاة معايير الجودة والمواصفات الفنية .

وتذليل أي عقبات تعرقل سير العمل وسرعة الإنجاز ، واتخاذ اللازم لضمان الإنتهاء من المشروعات،  وفقًاً للجدول الزمنى المحدد لدخولها الخدمة، من جانبه، تفقد عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس جنوب المحافظة ، عدداً من المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق الوحدة المحلية،  والتي ضمت أعمال الإنشاءات والتشطيبات والتركيبات بمحطة مرشحات مياه الشرب والصرف الصحي بقرية نزلة البدرمان، مؤكداً  تسخير كافة الإمكانيات وإزالة المعوقات أثناء تنفيذ الأعمال ، والإلتزام بالمعايير الفنية والجودة المتبعة ، ضمانًا للإنتهاء من المشروعات ، وفقًا للجدول الزمني المحدد لدخولها الخدمة ، والتيسير على المواطنين من أبناء المركز والقرى التابعة له.

وفى ذات السياق، تفقد تاج جلال أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص جنوب المحافظة ، مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية (أبيوها) ، وذلك للإطمئنان على سير العمل ومدى الجاهزية ، والتأكد من الإلتزام بتنفيذ الأعمال، وفقا للمواصفات والمعايير الفنية ، ودفع عجلة العمل لسرعة الإنتهاء من المشروعات ، في أسرع وقت ممكن.

ومن الجدير بالذكر، أن مبادرة "حياة كريمة" تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً ، في الريف والمناطق العشوائية ، وتعتمد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية ، والتي من شأنها توفير حياة كريمة للمواطنين ،وتحسين ظروف معيشتهم ورفع مستوى جودة الحياة لأهالينا فى تلك القرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروعات حياة كريمة تنفيذ أخبار محافظة المنيا المبادرة الرئاسية تابع من المشروعات حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يهنئ الفائزين في مسابقة المشروعات الخضراء الذكية

قدم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، التهنئة لأصحاب المشروعات الفائزة من المحافظة بمسابقة المشروعات الخضراء الذكية الهادفة إلى معالجة آثار التغيرات المناخية، وتعزيز كفاءة استخدام الموارد وبناء مستقبل مستدام لمصر.

الفائزون بمبادرة المشروعات الذكية

وفي بيان، أضاف المحافظ أن مشروعات المنيا التي أعلن عن فوزها في المؤتمر الذي عقد بمحافظة الفيوم في النسخة الثالثة من مبادرة المشروعات الذكية، بلغ عددها 16 مشروعا تضمنت فئة المشروعات كبيرة الحجم مشروعات: «طاقة متجددة صناعة مستدامة»، و«نبت»، و«تطوير شبكة الري المصرية للتنمية المستدامة»، وفي فئة المشروعات المتوسطة مشروعات: «شواحن السيارات الكهربائية WSLA» و«استبدال تشغيل المضخات والشفاطات السطحية من الديزل إلى الطاقة الشمسية»، و«فندق بيئي إيكولودج».

فئة المشروعات المحلية الصغيرة

وأشار كدوانى الى ان من المشروعات الفائزة ايضا من فئة المشروعات المحلية الصغيرة: «حياة كريمة» مشروع التاكسي الأخضر، وفي فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة: «بايوبيكيا» و«Justice»، و«أجري بيو سيرف»، وفي فئة مشروعات المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح: «مراكز تأهيل وإصلاح خضراء ذكية»، و«الاستخلاص الأخضر والآمن للمركبات النشطة كيميائياً الفعالة لبعض الأوراق الخضراء النباتية وتطبيق استخداماتها لأغراض التغذية والمكافحة الحيوية الآمنة»، و«إيكو ريسايكل»، وفي فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة: «وحدة الدعم الفني للمرأة»، و«زرعتي دنيتي».

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يهنئ الفائزين في مسابقة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يستعرض أوجه التعاون لاستكمال مشروعات حياة كريمة
  • محافظ أسوان يستعرض أوجه التعاون المشترك لإستكمال تنفيذ مشروعات بقري حياة كريمة
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • محافظ أسيوط يناقش معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماعًا لمناقشة معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة  
  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز": بابى مفتوح للجميع.. انتهاء المرحلة الأولى من مشروعات حياة كريمة خلال شهر يونيو المقبل.. والرئيس السيسى كلفنا بالعمل على رضا المواطنين
  • محافظ الغربية يترأس الاجتماع الدور لمشروعات حياة كريمة
  • محافظ الغربية يناقش نسب تنفيذ مشروعات مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ أسيوط بوجه رؤساء المراكز بسرعة نهو الأعمال والتشطيبات النهائية لمشروعات «حياة كريمة» وإزالة أي معوقات