أفادت عدد من شركات الاتصالات بحدوث بطأ في الإنترنت المنزلي خلال بعض الساعات من اليوم نتيجة لبعض التحديثات التي يتم إجرائها بشكل مستمر على خطوط العملاء.

 

وكشف مصدر، رفض ذكر أسمه لـ "الفجر"، إنه خلال ساعات انقطاع الكهرباء تتأثر خدمات الإنترنت المنزلي نتيجة لقطع الكهرباء عن الكبائن الخاصة بالاتصالات فى الشوارع وبين انقطاع الكهرباء وعودتها ثم عودة الكابينة للعمل يحدث بعض التوقف والبطأ في الخدمة.

 

 وأكد المصدر، أن هذا غير مرتبط بكهرباء الوحدة السكنية  نفسها بسبب أن الكابينة الخاصة بالوحدة ليست تحت العمارة ولكنها قد تكون موجودة فى منطقة مجاورة، أو تحت العمارة ولكن توصيلتها من كابل كهربائي مختلف، وبالتالي قد يكون لديك كهرباء وتشعر بالتباطؤ في الانترنت من وقت لاخر وفقًا لانقطاع الكهرباء وعودتها للكابينة ثم إجراء التحديثات عليها.

 

وقد اوضحت كافة الشركات أنها مشكلة عامة بسبب الكهرباء ولكنها تنتقل من منطقة لأخرى وفقًا لجدول الانقطاعات الخاص بالكهرباء ولا تحدث في كل الأماكن في وقت واحد.

 

وتعاني مصر من انقطاعات يومية في الكهرباء لتخفيف الأحمال بسبب ارتفاع درجات الحرارة وفقًا لتصريحات محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة، وتم وضع جدول زمنى بانقطاعات الكهرباء اليومية لمدة ساعة فى كل منطقة أو حي في مصر.

 

ومن المعروف أن انقطاع الكهرباء يؤثر على كافة المرافق التى تعتمد على الكهرباء في مصر ومنها كابئن التليفون الأراضي وأبراج المحمول ومحطات المياه، والمصانع بجانب الأسواق والمحال التجارية والمولات، وغيرها من الأنشطة المرتبطة بشكل أساسي بوجود الطاقة الكهربائية.

 

ورغم الأعتدال في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية إلا أن حالة الكهرباء مازالت غير مستقرة والإنقطاعات مستمرة في كافة المناطق وفقًا للجدول اليومي المعلن من قبل وزارة الكهرباء والطاقة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء ساعات انقطاع الكهرباء وزارة الكهرباء شركات الاتصالات

إقرأ أيضاً:

انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا

انقطعت خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة في جميع أنحاء موريتانيا اليوم الثلاثاء، تزامنا مع احتجاجات بعدة مدن بينها العاصمة نواكشوط، أعقبت إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي أُعلن إثرها فوز الرئيس محمد ولد الغزواني بولاية جديدة لـ5 سنوات.

ووفق مواطنين فقد انقطعت خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة في جميع المدن الموريتانية بما فيها العاصمة، بينما استمرت شبكة الإنترنت على الأجهزة الثابتة في العمل.

ولم تصدر السلطات الموريتانية أو شركات الاتصال العاملة في البلاد بيانا حول قطع خدمة الإنترنت عن الهواتف حتى الساعة  مع استمرار ذلك الانقطاع، وفق وكالة الأناضول.

وتوقفت خدمة الإنترنت- وفق وكالة الأنباء الألمانية- تزامنا مع أعمال شغب شهدتها مدن نواكشوط ونواذيبو وازويرات وسيلبابي وروسو.

وقال شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية برس إنّ صدامات وقعت في أحياء شعبية في نواكشوط مساء الإثنين، بعد ساعات على إعلان النتائج النهائية المؤقتة التي منحت الغزواني فوزا كبيرا من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التي جرت السبت. ولم يحدّد هؤلاء حجم هذه الاضطرابات.

وقد ساد الهدوء اليوم الثلاثاء في نواكشوط حيث فتحت المتاجر أبوابها بينما استأنف السكّان عملهم المعتاد.

وأمس الاثنين، أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بموريتانيا، فوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية جديدة مدتها 5 سنوات، وذلك بحصوله على 56.12 %من الأصوات، فيما حل ثانيا الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد، بحصوله على 22.10 %.

ومساء الأحد، أعلن المرشح اعبيد رفضه نتائج الانتخابات، وتحدث عما سماه "تزويرا وانقلابا انتخابيا"، ولوح بدعوة أنصاره للنزول إلى الشوارع، لتشهد مدن بينها نواكشوط، احتجاجات لمناصريه، في حين قالت وزارة الداخلية -في بيان- إنها تصدت لأعمال شغب على خلفية إعلان نتائج الانتخابات.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن شهود عيان أن صدامات وقعت في أحياء شعبية في نواكشوط مساء الاثنين، بعد ساعات على إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها 7 مرشحين، وبلغت نسبة المشاركة فيها نحو 55 %.

مقالات مشابهة

  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما
  • انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • عاجل:- البترول: وقف قطع الكهرباء لمدة 63 يوم خلال فصل الصيف
  • عاجل:- وصول شحنات غاز مسال لحل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر خلال الصيف
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله