تواصل جهود الوحدات المحلية  شمال وجنوب محافظة المنيا جهودها ، إزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة داخل المراكز والقرى، ورصد كافة حالات التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص ، على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك للقضاء على عشوائية البناء، وإزالة التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين.

من جانبها، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى جنوب المنيا، من استرداد فدان أملاك دولة بالظهير الصحراوى الغربي بإبشادات، بالإضافة،  إلى 11 حالة تعدِِ بقرى ابشادات و دير البرشا ، و دروة ، و منشأة المغالقة ، و ابوقلته ، وبنى خالد،  و الشيخ أبو على ، و قصر هور ، وحالة تعدِِ بحى غرب المدينة .

كما أزالت الوحدات المحلية بـمركزي ، سمالوط وبنى مزار شمال المحافظة ، 51 حالة تعدِِ منها 21 حالات تعد في المهد على الأرض الزراعية ،/ شملت أحياء شمال وجنوب المدينة،  وقري التوفيقية ، والخمايشة ، وقلوصنا ، واسطال ، وطحا بمركز ومدينة سمالوط، و30 حالة تعدِِ بمركز ومدينة بني مزار،  شملت قري شلقام ، وصندفا ، وأبوجرج وأحياء المدينة، وتم التعامل الفوري والإزالة في المهد ،واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة .

وفى مركزي، العدوة ومطاي شمال المنيا ، نظمت الوحدات المحلية حملات لإزالة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة ، حيث أسفرت الحملات عن إزالة 11 حالة تعدِِ بالمهد علي أرض زراعية بنطاق مركز ومدينة  العدوة، إلى جانب إزالة 4 حالات تعدِِ  على أرض زراعية بمجلس قروي أبوعزيز بمركز مطاي.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة  المنيا ، 30 حالة تعدِِ  بالبناء المخالف على أرض زراعية بقري ، صفط الخمار ، ونزلة حسين، إلى جانب إزالة 9 حالات تعدِِ بناء بدون ترخيص بقرية بنى موسى بمركز ومدينة أبوقرقاص جنوب المحافظة ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البناء المخالف إزالة التعديات أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق اليوم حملة مفاجئة بقيادة سكرتير عام الحي لضبط المخالفين وإزالة التعديات، استجابةً لشكاوى المواطنين بشأن المقاهي المخالفه والتعدى على الطريق العام و الممتلكات العامة.

تأتي هذه الحملة في إطار تنفيذ توجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، بضرورة متابعة المخالفات والتصدي لها بشكل حازم لضمان الانضباط في الشارع السكندري.

واستهدفت الحملة عدداً من الشوارع الرئيسية، بما في ذلك شارع الجلاء وشارع ونجت وشارع الفتح بمنطقة شدس، وأسفرت عن ضبط 74 حالة إشغال، بالإضافة إلى التحفظ على 20 كتلة خرسانية، و13 حالة تعدٍّ أخرى.

وأكد اللواء أحمد حبيب أن هذه الحملات ستستمر بانتظام لضمان استعادة النظام وتطبيق القانون بصرامة حفاظاً على المظهر الحضاري للمدينة وحقوق المواطنين.

مقالات مشابهة

  • النائب إيهاب رمزي يؤيد سياسات "المنيا" لاسترداد حقوق وأملاك الدولة
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • ضمن مبادرة "بداية".. توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان المنيا
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم
  • محلية إهناسيا ببني سويف: إزالة 418 حالة إشغال وتعد على الأرصفة
  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • استمرار حملات إزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبو تيح
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم