بوابة الوفد:
2024-06-27@09:39:05 GMT

حريق هائل يودي بحياة مهندس في مدينة بدر

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

شب حريق هائل داخل مصنع بمدينة بدر، إثر أنفجار تانك كحول، مما أسفر عن وفاة مهندس وإصابة 3 أشخاص آخرين بينهم شقيق المتوفى بحروق خطيرة.

وتلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا بوقوع انفجار داخل مصنع لإنتاج طابعات الكتب ووجود متوفى ومصابين، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين انفجار تانك كحول يستخدم فى تصنيع طابعات الكتب.

وأسفر الحادث عن وفاة مهندس وإصابة 3 آخرين بينهم شقيق المتوفى بحروق خطيرة وتم نقل المصابين للمستشفى فى حالة حرجة لتلقى العلاج.

ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وسؤال شهود العيان والمصابين للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

 

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

 

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

 

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق مهندس بدر مصنع بمدينة بدر الكتب

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالمرج.. والنيابة تحقق

تباشر نيابة المرج تحقيقاتها في واقعة اندلاع حريق نشب داخل شقة سكنية بالطابق الخامس داخل عقار مكون من 10 طوابق بمنطقة المرج التابعة لمحافظة القاهرة.

أمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق وكشف سبب اندلاعه، كما أمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية لقاطني العقار تمهيدا للاستماع لأقوالهم، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة، إخطارا من العمليات يفيد بنشوب حريق داخل عقار مكون من 10 طوابق، وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة، والسيطرة على الحريق.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضاًكيان تعليمي وهمي.. سقوط «مستريح» جديد في المنيا

تحقيقات موسعة حول مصرع موظف وزارة الزراعة

مقالات مشابهة

  • الوحدة التنفيذية: وفاة وإصابة 30 شخصاً جراء حرائق داخل مخيمات مأرب
  • حادث سير يودي بحياة شخصين في ديالى
  • اندلاع حريق هائل في قاعدة عسكرية بالقدس
  • اندلاع حريق هائل في قاعدة عسكرية بالقدس المحتلة.. استمر لمدة 3 ساعات
  • حريق في مصنع للبطاريات بكوريا الجنوبية يودي بحياة 22 شخصًا
  • اندلاع حريق في مجمع مشن وسط بغداد (فيديو)
  • اندلاع حريق داخل اعدادية الاعظمية في بغداد
  • اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالمرج.. والنيابة تحقق
  • مصر.. الكهرباء تشعل حرائق في قسم شرطة وكلية طب
  • أم البواقي..7 ضحايا في اندلاع حريق داخل عمارة