عمان الرياضي: نظمت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة اليوم الرياضي لجمعيات المرأة العمانية بالمحافظة، وذلك ضمن برنامج "نشاطنا رياضي" في نسخته الثانية بمشاركة 70 مشاركة من جمعية المرأة بولايات شناص ولوى وصحار وصحم والخابورة والسويق. وشمل البرنامج العديد من الرياضات المختلفة منها كرة السلة والأيروبيك إلى جانب الألعاب الصغيرة، ويهدف تنفيذ هذا اليوم الرياضي إلى إظهار الطاقات لدى المشاركات واستغلال وتوظيف الوقت الحر في الأنشطة الرياضية المفيدة.

وقالت فاطمة بنت راشد الفزارية -مديرة مساعدة لدائرة الأنشطة الرياضية والشبابية بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة-: التطور التكنولوجي من ضمن الأسباب الرئيسة التي أدت إلى عزوف الكثير من النساء عن ممارسة الرياضة، وهو ما أدى إلى إصابة بعض النساء والفتيات بأمراض غير متعارف عليها في تلك المرحلة العمرية، وهو أمر عائد بكل تأكيد إلى عدم الحركة وممارسة الرياضة؛ لذلك نحاول بشتى الطرق أن نشجع النساء من مختلف الفئات العمرية والمنتسبات لجمعيات المرأة العمانية بشمال الباطنة على ممارسة الرياضة، كما حرصنا من خلال البرنامج أيضا على تنظيم الوقت وتخفيف الضغوطات الحياتية من خلال برنامج اللياقة البدنية للمشاركات وممارسة لعبة كرة السلة والكرة الطائرة ومن ثم منافسات في الألعاب الترفيهية وشد الحبل، كلمة شكر للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بشمال الباطنة على تعاونها الملموس في إنجاح البرنامج، والشكر موصول لشمسة البريكية رئيسة قسم الجمعيات.

من جانبها قالت عائشة بنت محمد البلوشية -رئيسة قسم الرياضة النسائية بالمديرية-: إن برنامج اليوم الرياضي يهدف أولا إلى الشراكة المجتمعية والتنظيم المستمر بين قسم الرياضة النسائية وجمعيات المرأة العمانية بالمحافظة، وهو مبادرة للحفاظ على صحة النساء المنتسبات بالجمعية وفئات المجتمع المختلفة، كما يعرّف المشاركات بأهمية النشاط البدني لاكتساب لياقة وصحة عالية.

بينما أشارت أنوار بنت إبراهيم الفارسية -مدربة اللياقة البدنية لليوم الرياضي- إلى أن البرنامج اشتمل على مجموعة من الألعاب المختلفة منها: لعبة كرة السلة، وبرنامج اللياقة البدنية، والألعاب الترفيهية وشد الحبل، وتقول: سُعدت بالمشاركة في هذه الفعالية التي تسهم في مشاركة المرأة في الجانب الرياضي الذي يعود بالنفع على جميع المشاركات، وتعلم مهارات جديدة وقضاء وقت ممتع.

وتعبر فاطمة البلوشية عن سعادتها بالمشاركة في اليوم الرياضي بصفتها مدربة ألعاب صغيرة قائلة: كان يوما رياضيا مميزا، وجاء تميزه في اشتمال البرنامج على العديد من الألعاب الترفيهية المناسبة لهذه الأعمار، والرائع في هذه الفعالية أن لدى كل جمعية شعلة من الحماس والروح الرياضية، وسُعدت بتعزيز هذا الجانب والتركيز عليه وأوصي بتفعيل مثل هذه البرامج التي لها انعكاس على حياة النساء، وآمل أن يتوسع نطاق هذه البرامج المثرية في المجتمع.

أما رحمة بنت علي الغفيلية -رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية لوى- فقالت: نثمن جهود المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة في تعزيز دور المرأة العمانية في المجال الرياضي وتنمية المهارات الرياضية للنساء في الصيف واستغلال أوقات الفراغ من خلال تنظيم مثل هذه البرامج واللقاءات التي تجمع مختلف جمعيات المرأة العمانية في برامج رياضية هادفة، الجدير بالذكر أن برنامج "نشاطنا رياضي" برنامج تميز بفعالياته الرياضية الترفيهية المختلفة إلى جانب برنامج الأيروبيك.

من جانبها قالت شيخة الشيدية -رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية صحم-: كان يوما مميزا وتجمعا لافتا، ونقدم الشكر للمشاركين الذين قدموا ما يثلج الصدر في إطار تنافس رائع وتمنى الجميع أن تقام هذه الفعالية في الجمعيات بشكل مستمر لمشاركة أكبر عدد من العضوات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرأة العمانیة الیوم الریاضی

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الأرثوذكسية تفتح باب التسجيل في المرحلة الثانية من برنامج لوجوس

أطلقت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برنامج لوجوس للقيادة تحت رعاية البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، هو برنامج قيادة كنسي يهدف لاكتشاف وتقييم قدرات ومهارات وتدريب المشاركين بالبرنامج لتوظيفهم بالشكل الأمثل للخدمة في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

مدة برنامج لوجوس للقيادة 

ويتضمن البرنامج، تدريب المشتركين على مدار 4 أشهر، يبدأ بمؤتمر لمدة 3 أيام ومحاضرات متخصصة على مدار 4 أشهر وينتهى بمؤتمر لمدة 3 أيام.

واستهدفت النسخة الأولى من برنامج لوجوس للقيادة 2023، الشباب من محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والبحيرة وبني سويف كمرحلة أولى من البرنامج.

تفاصيل المشاركة في برنامج لوجوس للقيادة 

ومن المقرر أنّ يتم التواصل مع المتقدمين في حالة القبول أو عدمه لتوضيح الخطوة المقبلة من البرنامج، على أن يتم التسجيل في البرنامج مع من خلال الرابط على الموقع الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية. 

وتتضمن شروط التسجيل صورة شخصية بخلفية بيضاء، أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وتقديم cv، إضافة إلى طباعة خطاب ترشيح أب الاعتراف ومرفق إمضاءه عند عقد المقابلات الشخصي مع المتقدمين.

تتكون استمارة التقديم من عدة مراحل، تتضمن البيانات الشخصية، المؤهل الدراسي، العمل، الخدمات التي يؤديها المتقدم، على أنّ يصل للمتقدم بريدًا إلكترونيًا للتأكيد عقب انتهاء التسجيل. 

مقالات مشابهة

  • حقيقة عودة برنامج ستار أكاديمي قريبا في موسم جديد
  • برنامج اقتصادي جديد في تركيا.. ما التحولات المنتظرة؟
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • مؤسسة عبد الله الغرير و”سكايرايز بارتنرز” و”راكز” تتعاون لتعزيز دور المرأة في قيادة العمل الخاص برأس الخيمة
  • برنامج تدريبي لتنفيذ تمرين الدرع الشامل 2024
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • تكريم 3 فرق في ختام "برنامج تحدي التسويق" بصلالة
  • عمرو سلامة يعلن موعد عرض برنامج المواهب الجديد «كاستنج» على dmc
  • الكنيسة الأرثوذكسية تفتح باب التسجيل في المرحلة الثانية من برنامج لوجوس
  • زينة المرأة في الإسلام.. الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل