عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم، اجتماعا لمتابعة مستجدات أعمال اللجنة المشكلة لبحث الحالات الأولى بالرعاية لسداد متأخرات الإيجارات الخاصة بهم، وذلك في إطار خطة المحافظة للتخفيف عن كاهل المواطنين من الأسر الأولي بالرعاية  تماشيا مع جهود الدولة المصرية،  ومساعدتهم على تحسين مستوى معيشتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

جاء ذلك بحضور اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس إدارة مؤسسة مشكاة نور الثقافية والخيرية وهالة أبو العز رئيس حي الضواحي،  ومدير ادارة الحوكمة والتحول الرقمي وعدد من الجهات المختصة.

وأكد محافظ بورسعيد، على أهمية التنسيق بين حي الضواحي وإدارة الحوكمة بالديوان العام، ومؤسسة مشكاة نور الثقافية والخيرية، فيما يتعلق بأعمال تدقيق بيانات الأسر الأولى بالرعاية وبحث حالتهم ميدانيا، استكمالا لما بذلته المحافظة من جهود في هذا الملف،  ولضمان وصول الدعم لمستحقيه من الأسر الأولى بالرعاية.

وشدد محافظ بورسعيد على أهمية الدقة في أعمال بحث المواطنين المستحقين للدعم، والتنسيق بين كافة أعضاء اللجنة للقيام بحصر وبحث الحالات و بيان حالتهم سواء كانت حالات مرضية وذوي إعاقة أو سيدات أرامل و معيلات و غيرهم من الأكثر احتياجا.

محافظ بورسعيد يتابع إجراءات التصالح ورصد مخالفات البناء بالأحياء| صور محافظ بورسعيد: العمل التنفيذي صعب وأدعو السياسيين لتبديل المقاعد لمدة أسبوع| شاهد

وأوضح اللواء عادل الغضبان أن محافظة بورسعيد قامت بتحمل المبالغ الخاصة بسداد متأخرات الإيجارات للأسر المستحقة التي تحددها اللجنة،  في المناطق الأكثر احتياجا خاصة في أحياء الزهور والضواحي،  مشيرا إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع جهود الدولة المصرية في دعم الأسر الأولى بالرعاية ،  و مساعدتهم على تحسين مستوى معيشتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد جهود الدولة المصرية محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد الأولى بالرعایة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

«بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر

دبي: «الخليج»

أعلنت «بيت الخير» أنها وزعت خلال عيد الأضحى المبارك 2,100 أضحية بقيمة إجمالية بلغت 1,300,000 درهم، استفادت منها 4,639 أسرة مستحقة، وبذلك يبلغ حجم الدعم الغذائي الموجه للأسر المواطنة الأقل دخلاً ومن في حكمها حتى نهاية يونيو من هذا عام 22 مليون درهم.

وكانت الجمعية خلال النصف الأول من عام 2024 قد قدمت دعماً غذائياً متنوعاً للمستفيدين، لتعزيز معاشهم ورفع مؤشر السعادة لديهم، حيث نفذت «بيت الخير» مشروع المير الرمضاني لدعم الأسر خلال الشهر الفضيل بقيمة 5,612,700 درهم، استفادت منه 4,098 أسرة، كما وزعت الجمعية زكاة الفطر لدعم غذاء الأسر في العيد الصغير بما قيمته 1,812,000 درهم، استفادت منه 8,156 أسرة وحالة، إضافة إلى توزيع 1,074,670 وجبة إفطار على العمال المقيمين وعابري السبيل بقيمة إجمالية بلغت 10,800,000 درهم.

وقدمت الجمعية دعماً غذائياً إضافياً للأسر المسجلة والمستفيدة حتى نهاية يونيو بقيمة 2,475,311 درهماً، ليبلغ حجم الدعم الغذائي الموجه للأسر حتى منتصف 2024 مبلغ 22,037,311 درهماً.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  •  وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • مساعدات للزواج ومشروعات خدمية.. ماذا فعلت «حياة كريمة» في محافظة الإسماعيلية؟
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة