القاهرة (أ ش أ)

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالحرص على تناغم سياسات وإجراءات تنفيذ تطوير القاهرة التاريخية، لتشكيل منظومة متكاملة تهدف إلى تطوير النطاق العمراني والتاريخي للمنطقة، بما في ذلك الارتقاء العمراني بالمناطق السكنية المحيطة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعميد عبد العزيز الفقي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

وشدد الرئيس على ضرورة المحافظة على الطابع المميز لتراث هذه المنطقة والقيمة الأثرية والمعمارية بها بما يتكامل مع الجهود التنموية في جميع أنحاء الدولة المصرية لتحقيق تطلعات المصريين نحو بناء دولة قوية ومتقدمة توفر جودة حياة مرتفعة لجميع المواطنين.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة خطة الدولة لتطوير منطقة القاهرة التاريخية، في ضوء ما أصابها على مدار العقود الماضية من تراجع وتزايد التحديات والصعوبات والمشكلات ومنها انتشار الأسواق العشوائية وتضرر المباني والمقابر بشدة من المياه الجوفية والتكدس المروري الأمر الذي أصبحت معه حالة المنطقة تمثل تهديدا جسيما لجزء حيوي من تاريخ مصر وتراثها العريق، وباتت تستلزم رؤية متكاملة للتطوير الشامل، على نحو يُنهي المشكلات التي تعوق حياة المواطنين، ويصون القيمة التاريخية المتفردة للمنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لتطوير المنطقة، لاسيما ما يتعلق بربط قطاعات المنطقة بشبكة من المسارات السياحية المتنوعة ومحاور الحركة، وتكوين شبكة مساحات خضراء، تعمل على إحياء المناطق التراثية وربط المزارات الأثرية والسياحية والمقابر التاريخية، بهدف الحفاظ على التراث بالمنطقة وتعزيزها سياحيا.

كما اطلع الرئيس السيسي على أهم العقبات التي تعترض خطط التنفيذ.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية

قال رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، إنهم قد يعقدون جلسة خاصة بالبرلمان حول سياسات إسرائيل التوسعية والعدوانية في المنطقة، والإجراءات التي يمكن أن تتخذها تركيا حيالها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره المقدوني أفريم غاشي، الخميس، عقب لقاء بينهما في مقر البرلمان بالعاصمة التركية أنقرة.

وذكر قورتولموش، أنهم منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على غزة، أصدروا تحذيرات كلما رأوا الحكومة الإسرائيلية وزعيمها بنيامين نتنياهو وعصابته لم يحترموا القواعد، ولم يحترموا قرارات وتوصيات كل المنظمات الدولية، ولم يلتزموا بحقوق الإنسان بأي شكل من الأشكال، ولم يحترموا سيادة دول المنطقة.

ولفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية التي تحتمي بالولايات المتحدة وبعض حلفائها، مستغلة الانقسام بين دول المنطقة، لا تستهدف الفلسطينيين فحسب، بل جميع شعوب المنطقة (الشرق الأوسط) من أجل تأسيس ما يسمى بـ”الأرض الموعودة”.

وبيّن قورتولموش، أن الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل تزداد يوما بعد يوم.

وأكد أنه يتعين على البشرية جمعاء أن تفعل كل ما في وسعها لوقف العدوان الإسرائيلي.

وقال: “سنناقش موضوع عقد الجلسة الخاصة مع الأحزاب التي لديها كتل في البرلمان، وسينعقد الاجتماع بحضور وزراء معنيين في جلسة مغلقة حول سياسات إسرائيل التوسعية والعدوانية في المنطقة والإجراءات التي يمكن أن تطورها تركيا حيال ذلك”.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • السيسي يوجه رسالة لبن زايد بعد “إصراره” على حضور العروض العسكرية المصرية
  • بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)
  • السيسي يوجه شكر وتقدير إلى روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • رئيس القابضة للمياه يوجه بمتابعة حالة المحطات وإجراءات السلامة