أعلنت الحكومة الهندية  أنّ هطول الأمطار على مدى أيام في منطقة الهيمالايا الهندية أودت بحياة 72 شخصًا على الأقل هذا الأسبوع.

 

عشرات الوفيات وانهيار مئات المنازل في الصين و500 مليون يورو أضرار فيضان سلوفيني الصومال.. فيضان نهر شيبيل يشل الحركة وتشرد 200 ألف شخص

ووثق مقطع فيديو عرضته فضائية " يورو نيوز عربي"، اليوم الخميس، لقطات من انهيار عدد من المباني بمنطقة الهمالايا الهندية.

 

كما أظهر الفيديو تواجد رجال الحماية المدنية في الأماكن المتضررة لإنقاذ ضحايا الفيضانات مستخدمين عدة وسائل.

 

واستخدم رجال حماية المدنية في الهند الأوناش لرفع الأهالي من أسفل المباني.

حدوث انهيارات أرضية وفيضانات مفاجئة غمرت الطرق

وتسببت الأمطار الموسمية الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات مفاجئة غمرت الطرق، وجرفت المباني، ونشرت الذعر في نفوس المواطنين.

 

ويسعى رجال الإنقاذ، في ولاية هيماشال براديش الجبلية، لإنقاذ الأشخاص المحاصرين تحت الوحل والحطام، على الرغم من الظروف الجوية الصعبة.

 

وقد  أعلنت وزارة الأرصاد الجوية الهنديّة حالة التأهب القصوى، خصوصاً أنّه من المتوقع استمرار هطول الأمطار خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأصدرت الحكومة الهندية أوامر بإغلاق المدارس في العاصمة شيملا (عاصمة ولاية هيماتشال براديش)، حيث تساعد القوات الجوية الهندية وفرق الاستجابة للكوارث في إجلاء الناس من المناطق المنخفضة والمعرضة للخطر، فيما لا تزال المئات من الطرق مغلقة.

 

وقال رئيس وزراء الولاية، سوخفيندر سينغ سوخو، إنّ أكثر من 2000 شخص تم إنقاذهم باستخدام طائرات الهليكوبتر والقوارب وهم الآن بأمان في معسكرات الإغاثة.

 

وتابع أنّ "الأمر سيستغرق عامًا لإعادة تأهيل البنية التحتية التي دمرتها الأمطار الموسمية، وتقدّر الخسائر بنحو 100 مليار روبية (1.2 مليار دولار)، إنه تحدّ كبير"، بحسب ما ورد في وكالة برس ترست الهندية للأنباء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمطار منطقة الهيمالايا الفيضانات فيضانات

إقرأ أيضاً:

التماطل في تسليم شقق سكنية يخرج المتضررين للاحتجاج بمراكش

نظم مجموعة من المتضررين من مشروع سكني بحي سيدي يوسف بن علي، التابع للملحقة الإدارية دوار الظلام، وقفة احتجاجية صباح اليوم الجمعة 05 يوليوز الجاري. تهدف الوقفة إلى التعبير عن استيائهم من التماطل والتسويف الذي يعاني منه المشروع العقاري.

وأعرب المحتجون خلال الوقفة عن غضبهم واستنكارهم الشديد لسياسة اللامبالاة التي يتبعها صاحب المشروع، مطالبين بتدخل عاجل من الجهات المعنية، وناشد المتضررين السدة العالية بالله جلالة الملك نصره الله، لإنصافهم ووضع حد لمعاناتهم المستمرة منذ سنوات.

وفي تصريحات لموقع ” مملكة بريس”، أكد بعض المتضررين أن صاحب المشروع قد وعدهم منذ عام 2018 بتسليم شققهم، إلا أنهم واجهوا تأخيرات متكررة بذريعة وجود عراقيل في المجلس الجماعي وعدة إدارات أخرى.

وأشار المحتجون إلى أن انسداد الأبواب أمامهم وعدم وجود أي حلول في الأفق دفعهم إلى تنظيم احتجاجات أسبوعية أمام مكتب البيع، بهدف إيصال صوتهم ومعاناتهم للرأي العام والمسؤولين.

يشار ان موقع ،” مملكة بريس “حاول  الاتصال بالرقم الرسمي للمشروع المعلن عنه في صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الهاتف ظل يرن دون رد، ما يترك الجميع في انتظار توضيح رسمي من إدارة المشروع لتنوير الرأي العام حول هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • حي الشجاعية شرق غزة.. الاحتلال ينسف المباني ويمسح عائلات من السجّل المدني (شاهد)
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • التماطل في تسليم شقق سكنية يخرج المتضررين للاحتجاج بمراكش
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • مقتل 116 في حادث تدافع بمناسبة دينية شمال الهند (شاهد)