أكدت الدكتورة هبة الطماوي، أستاذة علم النفس، أن ضعف الإيمان والثقة بالنفس يُعتبران بيئة لبناء أي إيحاءات، وهذا الأمر ظهر بشكل واضح في فيلم «البيضة والحجر» للفنان الراحل أحمد زكي.

وقالت «الطماوي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج «حقك مع المشاكس»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، أن إعلانات الدجل والشعوذة منتشرة نتيجة وجود جمهور كبير لهذه الظاهرة السلبية، مشيرة إلى أن فكرة الاستعانة بالجن شرك وكفر وكبيرة من الكبائر، ودليل على ضعف الإيمان والثقة بالنفس.

وأضافت أن اعتقاد الشخص بأن الدجال قادر على حل مشكلة أو عقدة فهذا يُساهم في حل بعض الأمور، وهذا يسمى بالعلاج بالإيحاء، وقد يُمارسه بعض الأطباء.

وعن مواجهة الدجل، قالت الدكتورة هبة الطماوي، أن أجهزة الدولة تُحارب ظاهرة الدجل والشعوذة بصورة مستمرة، ولكن المشكلة ليست في مواجهة هذه الظاهرة من الناحية الأمنية.

وأكدت أن علاج هذه الظاهرة لن يكون إلا من خلال الوعي، لافتة إلى أن بعض السيدات قد يبعن أنفسهن مقابل تحقيق بعض الأمور، بحجة فك الأعمال السفلية، مشيرة إلى أن ظاهرة الدجالين ليست جديدة ومنتتشرة.

وأضافت أن البعض يصدق في قدرة الدجل والشعوذة على حل بعض الأزمات والمشاكل، ويكون لديه الاستعداد لبيع أعضائه وشرفه وكرامته ودينه لشراء الوهم.

اقرأ أيضاًعلاج روحاني بالدجل والشعوذة.. استمرار حبس «نصاب الجيزة»

استمرار حبس 3 متهمات بممارسة الدجل والشعوذة في مدينة نصر

ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بأعمال الدجل والشعوذة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدجل والشعوذة الأعمال السفلية الدجل والشعوذة

إقرأ أيضاً:

10 CHAMBERS تكشف عن فيديو تشويقي للعبة DEN OF WOLVES

 أطلق 10 Chambers، استديو تطوير الألعاب السويدي، أول مقطع تشويقي للعبة Den of Wolves القادمة خلال فعاليات حفل جوائز الألعاب لعام 2024. يشرف على اللعبة الجديدة المدير الإبداعي أولف أندرسون، مبتكر سلسلة ألعاب السطو التي حظيت باستحسان النقاد Payday: THE HEIST وPAYDAY 2. يبدأ المقطع التشويقي بلقطة شاملة لأفق مدينة ميدواي التي تهيمن عليها الشركات وتخترق غيومها قمم ناطحات السحاب الشاهقة حاملة شعارات الشركات العملاقة، حيث تقع أحداث لعبة السطو التعاونية الجديدة، ثم ينتقل العرض إلى اللعبة مباشرة.
تعد Den of Wolves لعبة تصويب تعاونية من منظور الشخص الأول لأربعة لاعبين، وتقوم على نمط ألعاب السطو، حيث تجمع بين طريقة التسلل في الألعاب التقليدية وبين أسلوب اختراق الشبكة العصبية الفريد من نوعه.
وبهذه المناسبة، قال أولف أندرسون، المدير الإبداعي في Chambers 10: "إلى جانب تجربتي السابقة مع ألعاب PAYDAY: The Heist وPAYDAY 2، قبل أكثر من عشر سنوات، زادت خبرتي كمطوّر ومبتكر. ويعتمد تصميم Den of Wolves على لعبتنا الأخيرة GTFO وانطلاقاً من أيام PAYDAY. سنواصل الارتقاء بألعاب السطو لتصل إلى المستوى الذي ينبغي أن تكون عليه؛ حيث يمكنك السطو على الكثير من البنوك ".
تدور أحداث اللعبة في مدينة ميدواي، وهي منطقة حرة للشركات تأسست في عام 2035 من خلال مشروع HOPLON. تم بناء المدينة على جزيرة أرخبيل ميدواي النائية في المحيط الهادئ، بهدف الردّ على الهجمات الإلكترونية المدمرة التي يقودها الذكاء الاصطناعي والتي كادت أن تؤدي إلى انهيار الاقتصاد العالمي في أوائل ثلاثينيات القرن الحادي والعشرين. حيث بدأ الموقع كمنطقة عالية الأمان مصمّمة لحماية البنية التحتية المالية والتكنولوجية الحيوية للشركات، ثم تطوّر إلى مدينة غير خاضعة لأي رقابة، حيث تمارس الشركات أعمالها بلا رقيب ولا حسيب.
 قال أوسكار جيه تي هولم، المؤسس المشارك لشركة Chambers 10: "على الرغم من أن Den of Wolves ليست لعبة عالم مفتوح، إلا إننا بذلنا الكثير من الوقت والموارد في بناء العالم من حولك، بدءاً من حبكة القصة العميقة حول سبب الوجود في هذا المكان، ووصولاً إلى العلامات التجارية والشركات التي تعج بها المدينة، والتي تحمل كل منها  قصة مستقلة. نعتقد أن معرفة هذه القصص ستحفزك على اللعب، حتى وإن لم تكن من محبي متابعة اللعبة. 
سيستكشف اللاعبون مناطق مختلفة داخل ميدواي سيتي، والتي لكل منها طابع مميز وشركات خاصة تسيطر عليها. وستكون المنطقة الأولى المتاحة عند الإطلاق هي منطقة Promise District، التي تسيطر عليها شركة USTMAN SACS القوية. وتتميز منطقة Promise District بتصميم درامي متدرج؛ حيث يحدد الوضع الاجتماعي الارتفاع، بدءًا من المستويات العليا الفاخرة المخصصة لنخبة الشركات، متدرجة نحو الأحياء الفقيرة المتدهورة في الأسفل. وفي هذه البيئة المتفاوتة بشدة، إلى جانب سيطرة الشركات، يجب على اللاعبين التنقل بين أنظمة المراقبة المتقدمة وقوات الأمن الفاسدة والسياسات المؤسسية المعقدة لتنفيذ خططهم في السطو.
ومع نهاية الفيديو التشويقي، يتمّ الكشف عن تاريخ الإصدار، أو جزء منه على الأقل.
قال روبن بيوركيل، مدير الاتصال في 10 Chambers: "يعتبر إخفاء تاريخ إصدار اللعبة في المقطع التشويقي تقديراً لألعاب التصويب من منظومة الشخص الأول الكلاسيكية؛ حيث يتطلّع المطوّرون الجريئون لإصدار هذه اللعبة بثقة عندما تكون جاهزة. ومع الإصدارات السريعة للألعاب التي نشهدها اليوم، نريد أن نكون واضحين بشأن التحديات في تطوير الألعاب. وستتاح إمكانية الوصول المبكر إلى اللعبة بمجرد التأكد من جاهزيتها".

 

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية" (فيديو)
  • الحكومة تكشف تفاصيل إضافة 4 آلاف ميجاوات لشبكة الكهرباء قبل الصيف (فيديو)
  • أستاذة بالجامعة الأمريكية: المرأة في صدر الإسلام كان لها حضور بارز في التعليم والفتوى
  • 10 CHAMBERS تكشف عن فيديو تشويقي للعبة DEN OF WOLVES
  • فاتن عبد المعبود تكشف عن وقائع تزييف مراسلة CNN.. فيديو
  • «الصحة»: هذه الفترة من الشتاء موائمة لانتشار فيروسات الجهاز التنفسي
  • أستاذة اقتصاد سياسي: إعادة إعمار سوريا تحتاج 100 مليار دولار كبداية
  • هل هي شقيقة لاعب الأهلي السابق؟ أميرة فتحي تكشف الحقيقة (فيديو)
  • 7 تمرات وماسك خميرة.. أميرة فتحي تكشف سر حفاظها على جمالها (فيديو)
  • حقيقة ترويج حسام موافي للعلاج بالأعشاب.. فيديو