RT Arabic:
2024-07-04@00:05:00 GMT

الإمارات توقع اتفاقا ضخما للغاز مع اليابان

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

الإمارات توقع اتفاقا ضخما للغاز مع اليابان

أعلنت "أدنوك للغاز" الشركة العالمية المتخصصة في معالجة الغاز اليوم عن توقيع اتفاق لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمدة 5 سنوات مع شركة اليابان المحدودة لاستكشاف النفط "جابيكس".

وتأتي الاتفاقية ، التي تتراوح قيمتها بين 1.65 مليار درهم (450 مليون دولار) و2 مليار درهم ( 550 مليون دولار)، استنادا إلى العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين دولة الإمارات واليابان، وسجل "أدنوك" الحافل في تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع شركات الطاقة اليابانية.

وقال أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز، بهذه المناسبة : "تعتبر اليابان أحد أهم وأكبر شركاء دولة الإمارات في مجال الطاقة، ونحن سعداء بأن نساهم في تعزيز هذه العلاقة من خلال إبرام اتفاقية مع شركة اليابان المحدودة لاستكشاف النفط "جابيكس"، حيث ترسخ هذه الخطوة مكانتنا شريكا عالميا مفضل لتوريد الغاز الطبيعي المسال، وتؤكد الحضور المتنامي لأدنوك للغاز في الأسواق العالمية وعلى وجه الخصوص السوق الآسيوية".

وام

ويقوم الغاز الطبيعي بدور محوري كوقود انتقالي نظرا لانخفاض انبعاثاته الكربونية مقارنة بغيره من أنواع الوقود الأحفوري الأخرى. كما أنه يعد مصدرا مهما للمواد الخام لسلاسل القيمة الصناعية.

إقرأ المزيد "أدنوك" الإماراتية تبرم صفقة استراتيجية في أذربيجان

وستواصل "أدنوك للغاز" الاستفادة من الفرص التي تتيحها خطة "أدنوك" الرئيسية المتكاملة للغاز، والتي تهدف لربط مكونات سلسلة قيمة الغاز في دولة الإمارات لضمان توفير إمدادات مستدامة واقتصادية من الغاز الطبيعي لتلبية الطلب المتنامي في الأسواق المحلية والعالمية.

المصدر: وام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أبو ظبي النفط والغاز طوكيو الغاز الطبیعی أدنوک للغاز

إقرأ أيضاً:

محافظة الدقهلية توضح أسباب رائحة للغاز الطبيعي قد تنتشر غدًا ناحية جمصة

أعلنت محافظة الدقهلية أنه بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية، ستقوم شركة غاز مصر العاملة بنطاق محافظة الدقهلية غدا الخميس الموافق 4 يوليو الجاري وبداية من الساعة 8 صباحا  بتنفيذ اعمال  ملئ مادة الرائحة بمحطة تخفيض الضغط واضافة الرائحة المغذية لمدينتي بلقاس وشربين والقري المحيطة بها والكائنة بقرية المحفوظة طريق بلقاس/شربين ومحطة جمصه المغذية لمجمع السجون والكائنة بجمصه علي الطريق الدولي امام المنطقة الصناعية والاعمال مستمرة لحين الانتهاء منها.. 

ونظرا للقيام بتنفيذ تلك الاعمال" قد "ينتج عن ذلك الامر انتشار رائحة غاز طبيعي، فقط "رائحة" غازطبيعي.. 

لذا وجب التنويه لطمأنة العملاء من المواطنين، وفي حالة اي استفسار من قبل السادة المواطنين يتم الاتصال علي ارقام الطوارئ بالشركة من خلال الخطوط الارضية علي رقم (129) ورقم (0502345502) من خلال ارقام الهواتف المحمول:- (01203957222-01006056364)... 

وتؤكد المحافظة طمئنة المواطنين في هذا الشأن وذلك بناء علي التقرير الذي عرضه المهندس محمد عزيز مدير عام منطقة الغاز بالدقهلية.

مقالات مشابهة

  • محافظة الدقهلية توضح أسباب رائحة للغاز الطبيعي قد تنتشر غدًا ناحية جمصة
  • أدنوك للحفر تفوز بعقد قيمته 2.7 مليار درهم لتشغيل 3 حفارات جديدة
  • الولايات المتحدة توقع اتفاقا مع بنما للحد من الهجرة غير الشرعية
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن استيراد كميات من الغاز وشركات أسمدة تلجأ للغاز الأميركي
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول جديدة للزيت والغاز الطبيعي
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • أدنوك للإمداد تتعاقد على بناء سفن غاز مسال بـ2.5 مليار دولار