أكد النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب،  أهمية قرار الرئيس السيسي، بإحالة مخرجات الحوار الوطني للجهات المعنية والتشريعية، قائلا: خطوة هامة تدخل بالحوار لدائرة التنفيذ وصنع القرار.

وقال شكري في تصريح صحفي له اليوم: مخرجات وتوصيات الحوار الوطني انطلاقة قوية نحو الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أنها خير على الافتراءات والمزاعم من قبل قوى إخوانية ومأجورة طوال الشهور الماضية.

 

وأشار وكيل اسكان النواب، إلى أن كل ما من شاركوا في الحوار الوطني، يتطلعون إلى لتنفيذ المخرجات والتوصيات  وهو ما حققه قرار الرئيس بإحالة المخرجات للجهات المعنية والتنفيذية والتشريعية.

 

 

ولفت المهندس طارق شكري إلى أن الحوار الوطني أثبت أنه حدث سياسي واقتصادي ومجتمعي كبير، والدولة كانت في حاجة للقاء كل أطيافها السياسية وقواها الوطنية، تحت مظلة موحدة للنظر في تحديات الحاضر والانطلاق برؤى المستقبل . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طارق شكري الرئيس السيسي الحوار الوطني الجمهورية الجديدة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)

أكد الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحوار الوطني يعقد اليوم اجتماعا هام جدًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات مجلس الأمناء، بعد تشكيل الحكومة الجديدة، موضحًا أن الحوار الوطني أرسل 125 توصية للرئيس، و47 توصية خاصة بالحوار الاقتصادي، ورئيس الوزراء شكل لجنة تنسيقية لتفعيل التوصيات، ولم يتم تفعيلها بعد.

عضو "الحوار الوطني": تغلبنا على جميع المشكلات.. وهو مبشر للغاية عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء

وأضاف "عبد القوي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، أن الحكومة قامت بتنفيذ عدد من توصيات الحوار الوطني، وكنا ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة لتفعيل التوصيات، والتي من بينها توصيات خاصة بالمحور السياسي ومشروعات قوانين خاصة بالمجالس الشعبية المحلية ومجلسي النواب والشيوخ، والأحزاب السياسية والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وقوانين خاصة بالصحة والتعليم ودعم الصناعة والزراعة والسياحة والاستثمار المحلي، بجانب مواجهة مشكلة التضخم. 

 

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه سيتم مناقشة ما تم إحالته من رئيس الوزراء للحوار الوطني للاختيار ما بين الدعم النقدي والعيني،وهو  من القضايا الهامة التي سيتم العمل عليها، مع وضع خارطة طريق للمرحلة القادمة للموضوعات التي لم يتم مناقشتها بعد، مشددًا على أن هناك إرادة سياسية من الرئيس السيسي؛ لدعم الحوار الوطني وتفعيل أداءه وضمان جديته وعمق مناقشاته.

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي: مدبولي سوف يسلم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • الحبس الاحتياطي وتنفيذ التوصيات على مائدة الحوار الوطني اليوم
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق
  • طارق شكري: لقاءات برلمانية مع وزير الإسكان الجديد لبحث مستقبل التطوير العقاري
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»