أكد فريق بلاك تيما تأجيل حفلهم الغنائى فى الجامعة الأمريكية غدا الجمعة، حيث كتب الفريق عبر حسابهم على فيس بوك قائلين: "خبر حزين جدا لينا.. تم تأجيل حفلة 18 اغسطس فى الجامعة الأمريكية لأسباب طارئة كنا منتظرين جدا نكون معاكم بس للأسف".

بوست بلاك تيما 

 

وكان احتفل فريق بلاك تيما مؤخرًا، بعيد الأضحي المبارك في ساقية عبدالمنعم الصاوي، وتراوح تأسعار التذاكر بين 150 - 250 جنيه.

 

وقدمت فرقة بلاك تيما، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل أغانيها التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح. 

 

معلومات عن فريق بلاك تيما

 فريق غنائي مكون من ثلاثة شباب من النوبة، تم تأسيسه في أغسطس عام 2004، ومؤسسوه هم : "أمير صلاح الدين، والذي كانت له تجربة سابقة مع فريق (كاريزما) الغنائي، أحمد بحر ومحمد عبده.

 شاركوا بالغناء في فيلم (ألف مبروك) عام 2009، ثم طرحوا ألبوم (بحار) عام 2010 والذي حقق نجاحًا كبيرًا، تم ترشيحهم لأربع جوائز وورلد ميوزيك أوورد.

اشتهروا بأغاني عدة منها بحار، زحمة، وحصلوا على العديد من الجوائز من بينها "الميما" كأفضل فريق غنائى فى الشرق الأوسط، جائزة "الميوزك أوورد" للشرق الأوسط.

 

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلاك تيما الجامعة الأمريكية فيس بوك خبر حزين تأجيل بلاک تیما

إقرأ أيضاً:

أيمن زيدان يعتذر عن تكريمه في مصر.. لهذا السبب

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، عن اعتذار الفنان السوري أيمن زيدان، عن عدم حضوره وتكريمه في الدورة الـ40 للمهرجان، المقرر انطلاقها في 1 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وأوضح أيمن زيدان في رسالة صوتية تلقاها رئيس مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة، أنه بسبب الأحداث التي تشهدها لبنان وغزة، يعتذر عن الحضور والتكريم في هذا التوقيت الحساس.

وأكد زيدان خلال الرسالة الصوتية، اعتزازه الكبير بالمهرجان وفخره بوسام دول البحر المتوسط، الذي تقرر منحه له تقديراً لتاريخه الفني، كما عبر عن امتنانه الكبير لهذا التكريم.

وجاء في البيان الرسمي الذي نشره أباظة، أن "زيدان يعتبر نفسه جزءاً من أسرة هذا المهرجان الكبير الذي تنظمه مصر، إلا أنه، نظراً لما يتعرض له أهلنا في لبنان الشقيق وغزة الحبيبة، يعتذر عن الحضور والتكريم في هذا التوقيت الحساس".
وأكد أباظة رئيس المهرجان، تفهمه للموقف الوطني النبيل للفنان زيدان، مقدراً اعتذاره عن التكريم.
وأشار إلى أن للمهرجانات الثقافية والسينمائية دوراً في مواجهة هذه التحديات.

وتحمل الدورة الـ40 من المهرجان اسم النجمة الكبيرة نيللي، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 5 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. روجينا تتصدر تريند "جوجل"
  • أيمن زيدان يعتذر عن تكريمه في مصر.. لهذا السبب
  • مسؤول: الجيش الإسرائيلي أعلن عن مقتل حسن نصرالله لهذا السبب
  • لهذا السبب.. سارة سلامة تتصدر تريند "جوجل"
  • السجن 4 سنوات للرئيسة السابقة لمجلس النواب الإيطالي لهذا السبب
  • أسعار تذاكر حفل فرقة "كردان" في الساقية
  • لهذا السبب... مروة نصر تعلن عن تأجيل طرح كليب "حلوة السهرة"
  • بعد انطلاق فيلم عنب.. إسلام إبراهيم يتذكر والدته لهذا السبب «صور»
  • قلق في الزمالك قبل ساعات من السوبر الإفريقي لهذا السبب
  • اكتظاظ غير مسبوق في شوارع تعز لهذا السبب