المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف، اليوم، 8 مبانٍ تعليمية جديدة بقيمة إجمالية تجاوزت 100 مليون ريال؛ يستفيد منها أكثر من 5500 طالب وطالبة في مدارس تعليم الطائف، بحضور مدير عام تعليم الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي.

 

وشاهد سموّه عرضًا مرئيًا حول المشروعات التعليمية المنفذة، مستمعًا إلى كلمة من مدير عام التعليم بالمحافظة حول المشاريع المنفذة، وقيمتها، ومدة تنفيذها ودورها، في دفع العجلة التنموية للتعليم في المحافظة؛ لتنضمّ للمرافق الحيوية التي تقدم الخدمات التعليمية والتربوية للطلاب والطالبات.

 

وبيّن الدكتور الغامدي ما تميزت به المشاريع التعليمية الحديثة من المباني المدرسية والمجمعات التعليمية، بالمواصفات العالية والمرافق المرموقة والتجهيزات التقنية الحديثة، مؤكدًا سعيه نحو تحقيق تطلعات القيادة في بناء جيل يتسلح بالإيمان والقيم والولاء الوطني، ويتكئ على الكفايات والإسهام في التطوير والنهضة، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وأكد الغامدي أن هذه المشاريع تأتي انعكاسًا لنجاح الخطة الإستراتيجية لوزارة التعليم في خفض نسبة المباني المستأجرة في التعليم، وتوفير البيئة المدرسية الجاذبة، كما تُسهم في رفع نسبة المباني التعليمية النموذجية المستوفية لمعايير وأنظمة تنفيذ المشاريع التعليمية الجديدة، وفق أحدث التصاميم المعمارية؛ التي توفر بيئة تعليمية آمنة وجاذبة لمنسوبي المدارس.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: محافظ الطائف

إقرأ أيضاً:

«التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموافقة على مد صلاحية الأوامر التنفيذية الصادرة بالنقل للمعلمين بين المديريات التعليمية، لمدة عاملين من تاريخ الصدور.

مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات لمدة عامين

واعتمدت لجنة الموارد البشرية قرار بمد صلاحية الأوامر التنفيذية الصادرة بشأن نقل المعلمين بين مديريات التربية والتعليم، لمدة عامين، من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نقل المعلمين بين المديريات التعليمية

وأوضحت وزارة التعليم في البيان الصادر لها: «حرصًا على الصالح العام وتحقيقًا للرضا الوظيفي للمعلم، وبناءً على شكاوى المعلمين والمديريات التعليمية من تأخّر إجراءات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية، لتنفيذ الأوامر الصادرة بالنقل، والتي تستغرق أكثر من عام، وحيث إن الأوامر التنفيذية الصادرة بنقل المعلمين بين المديريات التعليمية تكون سارية لمدة عام فقط من تاريخ صدورها، تمّ عرض الموضوع على لجنة الموارد البشرية للموافقة على أن تكون الأوامر التنفيذية الصادرة بالنقل سارية لمدة عامين».

اقرأ أيضاًوزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة «STEM»

التعليم تحدد طريقة استرجاع تابلت الثانوية العامة في حال فقده والأوراق المطلوبة

«التعليم»: رصد 5 حالات غش بامتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة في 3 محافظات

مقالات مشابهة

  • المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • محافظ البيضاء يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • مسؤول بـ«أمانة الطائف»: 37 مشروعا للطرق بقيمة 375 مليون ريال في 3 أعوام
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • التعليم حلم شعب!
  • مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • التعليم ومهارات القرن الحادي والعشرين
  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين