نجاح لافت حققته حفلة "كاسيت 90" على مسرح بنش مارك بمدينة جدة، وتصدر الحفل تريند تويتر بكافة الدول العربية، إذ ضم الحفل نجوم جيل التسعينات، وعلى رأسهم رائد موسيقى الجيل الكابو حميد الشاعري، وقدم الحفل الإعلامي ممدوح موسى في عودة استثنائية لاقت إعجاب الجمهور.

 نفاذ تذاكر حفل كاسيت 90 

 

و نفذت تذاكر حفل "كاسيت 90" فور طرحها للجمهور، والذي جمع معجبي كوكبه من فنانين التسعينات الشباب، وافتتح الحفل فنان التسعينات حسام حسني، وبدأ بالأغنية الأشهر له "كل البنات بتحبك" متفاعلا مع حماس الجمهور، وأكمل فقرته في “كاست 90” أجمل ما غناه "يا بنات فاتنتا، الدنيا حر".

ما الأغاني التي قدمها محمد محيي في حفل كاسيت 90؟ 

 

و أكمل الوصلة الطربية الثانية الفنان محمد محيي، حيث استمتع الجمهور  بحماس أداء الفنان على المسرح بأجمل أغانيه: "أعاتبك على إيه، قادر وتعلمها، بحبك، إتخنقت"، وأكمل الوصلة الطربية الثالثة الفنانة سيمون، بدخولها القوي على أول أغنية "تاكسي" كما كانت المشاركة الأول للفنانة سيمون في السعودية وبالتحديد بجدة، ومن حصيلة الاغاني "ماشية، مش نظرة وإبتسامة".

 

 

وقد أكمل الجمهور الوصلة الطربية الرابعة مع الفنان حميد الشاعري رائد موسيقى الجيل، وصاحب المشوار الفني الطويل الذي ساهم خلاله في صناعة الكثير من النجوم من خلال موسيقاه، ومن ضمن الأغاني التي تغنى بها  "حبيبي روح السماره، نسم الصبا، الفستان الاسود، جلجلي، عيني".

 

تكريم محمد الحلو في حفل كاسيت 90 

 

وكانت مفاجآت الحفل تكريم الفنان الكبير  محمد الحلو، وغنى أشهر اغانيه  " ليالي الحليمة، زيزنيا"، وأكمل الوصلة الخامسة الفنان خالد عجاج، الذي ساهم بمجموعة من الاغاني منها "تعالي، في ناس، شكا حكى بكى، أصعب حب، وحشتيني".

 

أغاني مصطفى قمر 

 

بعدها رحب الجمهور بالفنان مصطفى قمر للوصلة الغنائية السادسة، بتفاعل وغنى "الليلة دوب، السود عيونو، منايا، هنحب أيامنا، بسلم عليك"، كما طالب الجمهور الفنان مصطفى قمر بعزفه على آلة الجيتار على اغنية "الباينولا" وختم وصلته الغنائية بأغنية "ياغزالي" بمشاركة حميد الشاعري.

 

واختتم الوصلة الغنائية الأخيرة الفنان إيهاب توفيق، وغنى "سحراني، عامل عملة، ملهمش في الطيب، الايام الحلوه، الله عليك ياسيدي، إنت عارفة" حيث ختم الحفل بأغنية " تترجى فيا".

 

تفاصيل الحفله 

 

يذكر أنه تم نقل الحفل على قنوات mbc مصر، كما شكر كل من الفانين تفاعل جمهور جدة المفعم بالحيوية وحماسهم المستمر على جميع الأغاني.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حفل كاسيت 90 مسرح بنش مارك الفنانة سيمون الفنان خالد عجاج حسام حسني الفنان حميد الشاعري حمید الشاعری کاسیت 90

إقرأ أيضاً:

السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر

قفزت إيجارات الشقق بين 200٪ وحتى 400٪ فى القاهرة والجيزة، مع الإقبال الكبير من السودانيين بعد دخولهم مصر إثر الحرب الدائرة هناك منذ منتصف عام 2023، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع أسعار الإيجارات فى المناطق الشعبية والراقية على حد سواء.

بدأت الظاهرة مع منتصف شهر أبريل ٢٠٢٣، مع اندلاع اشتباكات عنيفة فى السودان، واتخذت مصر جهوداً لإجلاء رعاياها المصريين المقيمين هناك، إلى جانب استضافة الأشقاء السودانيين.

ويسرت مصر دخول السودانيين إلى الأراضى المصرية، عبر المنافذ البرية دون تأشيرة، خاصة من معبر أرقين والقسطل.

وبحسب بيان صادر لوزارة الخارجية المصرية، فإن مصر استقبلت أكثر من 200 ألف مواطن سودانى منذ اندلاع الأزمة، حيث تعد من أكثر دول الجوار استقبالاً للأشقاء السودانيين.

وتشير بعض الإحصاءات غير الرسمية التى أصدرها عدد من منظمات المجتمع المدنى المعنية بأوضاع اللاجئين، أن عدد السودانيين فى مصر بين 700 ألف و7 ملايين شخص، ويتركز نحو 56% منهم فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط والدقهلية.

قال متولى محمود، صاحب مكتب للتسويق العقارى، إن أسعار الإيجارات فى المناطق الشعبية فى فيصل والهرم والمريوطية والجيزة ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الشهور الأخيرة، مع توافد السودانيين إلى مصر، يليهم اليمنيون الوافدون لمصر مؤخراً.

وأضاف محمود: «منطقة فيصل شهدت موجة من ارتفاع أسعار الإيجار وأيضا التمليك بسبب تمركز أغلب الوافدين من السودانيين بها، موضحًا أن هناك شقق يتم تأجيرها كغرف فردية، وهى مناسبة للطلاب والمغتربين، وفى فيصل والهرم، وكان سعر إيجار الغرفة يتراوح بين 900 إلى 1100 جنيه، أما الآن فقد أصبح سعرها 4000 إلى 5000 جنيه».

أضاف أن أسعار إيجارات الشقق ارتفعت بنسبة تزيد عن 400٪، إذ ارتفعت الإيجارات من 2500 جنيه إلى أكثر من 15 الف جنيه، الأمر الذى بسببه بدأ أصحاب الشقق التفاوض مع المستأجرين من جديد، إذا كانت هناك سنة أو أقل متبقية على العقد، على ترك الشقة فور انتهاء مدة العقد، ويعاد تأجير الوحدة للسودانيين بضعف السعر.

وأوضح أن القيمة الإيجارية لمنطقة اللبينى بالمريوطية فيصل، فى بعض الشقق المفروشة وصلت إلى 30 ألف جنيه، ويرجع ذلك بسبب زيادة الطلب على الوحدات السكنية من الوافدين السودانيين فى الآونة الأخيرة، خاصة أن كثيراً من المستأجرين السودانيين يفضلون الإقامة مع أكثر من عائلة فى نفس الشقة، وبذلك ارتفعت أسعار إيجار الشقق خاصة المفروشة.

وأوضح صاحب مكتب التسويق العقارى، أن إيجارات الشقق فى مدينة السادس من أكتوبر، ارتفعت أيضًا بشكل ملحوظ؛ إذ يتراوح الإيجار الشهرى الحالى لبعض الشقق بين 16 ألفًا و24 ألف جنيه، ومساحة الوحدة بين 150 و200 متر مربع غير مفروشة.

وأكد عبد الرحمن هشام، صاحب مكتب للتسويق العقارى، أن مناطق مثل مصر الجديدة ومدينة نصر، يتراوح متوسط ​​إيجار الشقة بمساحة 150 مترًا مربعًا حاليًا بين 15 و20 ألف جنيه.

وأكد هشام، أن سبب ارتفاع الأسعار هو ارتفاع الطلب الحالى على الإيجارات من السودانيين المغتربين، خاصة أن الكثير منهم يفضلون العيش مع عائلات متعددة فى شقة واحدة.

خبير اقتصادى يحذر 

وفى نفس السياق، حذر محمد مصطفى الخبير الاقتصادى، من تداعيات ما يحدث فى سوق الإيجارات على المدى الطويل، موضحًا أن تغير أنماط الاستهلاك المحلى أمام ضغط هذا العدد الكبير من السودانيين يترتب عليه قلة المعروض من الوحدات السكنية القابلة للإيجار، وبالتالى استمرار ارتفاع معدلات التضخم فى القطاع العقارى خارج حدود الأمان.

وأضاف الخبير الاقتصادى، توافد السودانيين يساهم بشكل ضئيل فى توفير العملة الأجنبية من خلال الإيجارات التى يشترط أصحابه الحصول على الإيجار بالدولار.

 

إنفوجراف

أسعار الإيجارات قفزت 400%

إيجار الشقة فى فيصل بـ15 ألفاً

إيجار الشقة المفروشة فى المريوطية بـ30 ألفاً

إيجار الشقق فى أكتوبر بـ24 ألفاً

إيجار الشقة فى مدينة نصر ومصر الجديدة بـ20 ألفاً

مقالات مشابهة

  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • دبدوب وصورة.. كاظم الساهر يوقف حفله بالقاهرة الجديدة من أجل معجبة
  • "تتجوزني يا كاظم".. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • بصور تذكارية مع الجمهور.. سامح حسين يروج لمسرحية "عامل قلق"
  • اليوم.. حماقي يحيي أولى حفلات "ليالي مصر"
  • حفل كاظم الساهر في مصر.. القيصر يشدو بأجمل أغانيه الليلة (تفاصيل)
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل
  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر
  • بعد غياب عامين.. كاظم الساهر في القاهرة الجديدة غدا
  • تخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشارقة