أعلن صندوق البحر الأحمر، الخميس، أنه اختار 33 مشروع ا واعدا من المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية وأفريقيا في مرحلة تطوير المشاريع؛ للحصول على دعم ومنح مالية لمشاريعهم السينمائية؛ من بينها أربعة مسلسلات وأفلام وثائقية وروائية مغربية.

ويتعلق الأمر بالمسلسل المغربي “فلتحترق الارض”، وهو مسلسل مغربي فرنسي مشترك من إخراج صوفيا علوي، و الفيلم الوثائقي الطويل “التحليق كالطيور” وهو فيلم مغربي فرنسي مشترك من إخراج المهدي الأيوبي، والفيلم الوثائقي الطويل “نساء في الشمس” وهو فيلم مغربي فرنسي مشترك من إخراج مريم عدو، والفيلم الروائي الطويل “الفردوس” وهو فيلم مغربي فرنسي مشترك من إخراج علاء الدين الجم.

وقال الصندوق في بيان له إن هذا الاختيار يؤكد التزام مؤسسة مهرجان البحر السينمائي الدولي المشرفة على صندوق البحر الأحمر، بتطوير المشهد السينمائي في المنطقة، وتفانيها في تطوير صناعة السينما السعودية -على وجه الخصوص- الآخذة في التطور والازدهار.

ويهدف صندوق البحر الأحمر إلى دعم صانعي الأفلام ورو اد الثقافة السينمائية في السعودية والعالم العربي وأفريقيا؛ وذلك من أجل تطوير المهارات والخبرات والمساهمة في تحويل الرؤى إلى إبداعات ماثلة على أرض الواقع، مع تركيزه في المقام الأول على رعاية المواهب المحلية.

وتتميز المشاريع الـ33 المختارة والحاصلة على الدعم في مرحلة التطوير، بأفكار واعدة وإبداعية تمتد عبر مجموعة واسعة من الفئات والسرديات، كما أنها تسل ط الضوء على ثراء وتنوع القصص في المملكة العربية السعودية والمنطقة، ابتداء من الأعمال الدرامية التي تثير التساؤلات والتفكير، ووصول ا إلى الأفلام الوثائقية الملهمة وأفلام الرسوم المتحركة الممتعة.

وخلص المصدر إلى أن من شأن هذه المشاريع أن تسهم في نهضة المشهد الثقافي وتعزيز التواصل والفهم العالمي للمملكة العربية السعودية والمنطقة العربية وأفريقيا، مشيرا إلى أن دعم صندوق البحر الأحمر لهذه المشاريع يؤك د على التزامه بإيصال الأصوات السينمائية المتنوعة وتعزيز الحوار بين الثقافات؛ لضمان استمرار صناعة السينما على مستوى المنطقة ووصول نجاحاتها لمستويات عالمية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: صندوق البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

أزمة البحر الأحمر ترفع أسعار الشحن في ألمانيا

يمن مونيتور/وكالات

ارتفعت أسعار جميع الخدمات في ألمانيا في الربع الثاني من هذا العام بنسبة 2.3 في المائة مقارنة بالربع نفسه من عام 2023 وبنسبة 1 في المائة مقارنة بالربع الأول من هذا العام، وفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الألماني.

وأشارت الهيئة إلى أن ألمانيا سجلت نمواً قوياً في نقل البضائع بالطرق البرية والشحن البحري والجوي.

وارتفعت أسعار خدمات النقل والتخزين بنسبة 3.3% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وهي أكبر زيادة في الأسعار بين جميع قطاعات الخدمات.

وكان السبب الرئيسي هو ارتفاع أسعار الشحن، والتي زادت بنسبة 6.7 في المائة مقارنة بالربع الثاني من العام السابق. وفي مجال الشحن البحري، أدت ارتفاع أسعار الشحن بسبب هجمات ميليشيا الحوثي على الشحن التجاري في البحر الأحمر إلى ارتفاع الأسعار. وبالنسبة للشحن الجوي، أدت زيادة مشتريات المستهلكين الآسيويين من القطاع الخاص إلى اختناقات في القدرة الاستيعابية للمتاجر الإلكترونية، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

كما ارتفعت تكاليف النقل البري بشكل واضح، حيث ارتفعت بنسبة 6% على أساس سنوي. وكان هذا بسبب زيادة أجور الشاحنات والأجور وتكاليف الموظفين.

وارتفعت أسعار النقل البحري بنسبة 4.6% بين أبريل ويونيو هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إلا أن أسعار الخدمات في هذا القطاع انخفضت بنسبة 1.1% مقارنة بالربع الأول من العام الجاري، ومن المهم الإشارة إلى أن أزمة البحر الأحمر تسببت في ارتفاع أسعار النقل البحري بنسبة تصل إلى 26.6% في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024.

 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البحر الأحمر تتفقد مدينة القصير
  • مدبولي: حددنا 4 إلى 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر للاستثمار بها
  • أزمة البحر الأحمر ترفع أسعار الشحن في ألمانيا
  • أهداف رفع سن التقاعد 1446 بالمملكة العربية السعودية
  • السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الدولة العربية
  • في البحر الأحمر.. اكتشاف نوع جديد من الأسماك يبدو مستاءً على الدوام
  • إيبارشية البحر الأحمر تكرم أبناءها الحاصلين على الدبلوم الفني
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر
  • السعودية توافق على أول ETFs تتبع أسهم هونغ كونغ
  • أسبيدس: إجلاء ناقلة نفط من البحر الأحمر