وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على صرف الدفعة 177من قروض مشروعات شباب الخريجين وإجمالي ما تم صرفه حتى الأن 117.7مليون جنية. 

قروض 5 %.. خدمات البنك الزراعي لدعم الفلاحين والثروة الحيوانية (فيديو) 2 مليار و840 مليون جنيه قيمه قروض برنامج "مشروعك" بالدقهلية (تفاصيل)

وذلك فى إطار جهود الدولة وتنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للاهتمام بالشباب وإتاحة التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تشجيعا لهم على العمل الحر،وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء،وبالمتابعة المستمرة من  اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

ففي محافظة الدقهلية، وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على صرف الدفعة 177من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين دون فوائد دفعة شهر يوليو 2023 وذلك بإجمالي 965الف جنيه  موزعة على 11 وحدات محلية بمراكز ومدن المحافظة.

وقال مختار إن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 33 شاب وفتاه ( 12 من الذكور -21 من الإناث ) وذلك لإقامة مشروعاتهم وأضاف أنه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 117.7مليون جنيه استفاد منها 13102شاب وفتاة ( 6231ذكور - 6871 أناث) جاءت موافقة وتصريحات "مختار" بناء على  التقرير الذى عرضته الأستاذة وفاء عثمان مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير اجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الاقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد وذلك لمنحه القروض دون فوائد، مضيفا أن ذلك يؤكد وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فرص عمل الثروة الحيوانية شباب الخريجين رئيس الوزراء محافظة الدقهلية تشغيل شباب متناهية الصغر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية محافظ الدقهلیة شباب الخریجین

إقرأ أيضاً:

المشروعات الخضراء الذكية بالمنيا تفوز بمؤتمر الفيوم

فاز 16 مشروعا من المشروعات الخضراء الذكية بمحافظة المنيا، في مؤتمر الفيوم، حيث قدم اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، التهنئة لأصحاب المشروعات الفائزة من محافظ المنيا، بمسابقة المشروعات الخضراء الذكية  الهادفة إلى معالجة آثار التغيرات المناخية، وتعزيز كفاءة استخدام الموارد، وبناء مستقبل مستدام لمصر.

وأعرب محافظ المنيا، عن تقديره للمشاركة المتميزة باسم المحافظة فى المسابقة الوطنية ضمن فاعليات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية التى تم إطلاقها برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بموجب القرار رقم 2738 الصادر عام 2022.

 وأضاف المحافظ، أن مشروعات المنيا التى أعلن عن فوزها فى المؤتمر ، الذى عقد بمحافظة الفيوم  فى النسخة الثالثة من المبادرة ، بلغ 16 مشروعا ، تضمنت فئة المشروعات كبيرة الحجم مشروعات ، "طاقة متجددة صناعة مستدامة"، و"نبت"، و"تطوير شبكة الري المصرية للتنمية المستدامة"، وفي فئة المشروعات المتوسطة مشروعات : "شواحن السيارات الكهربائية WSLA" و"استبدال تشغيل المضخات والشفاطات السطحية من الديزل إلى الطاقة الشمسية"، و"فندق بيئي (إيكولودج)" .

وأشار كدوانى، إلى أن من المشروعات الفائزة ايضا ، من فئة المشروعات المحلية الصغيرة مشروعات ، (حياة كريمة) مشروع "التاكسي الأخضر"، وفى فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة مشروعات ، "بايوبيكيا" و"Justice"، و" أجري بيو سيرف "، وفي فئة مشروعات المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح مشروعات ، "مراكز تأهيل وإصلاح خضراء ذكية"، و"الإستخلاص الأخضر والآمن للمركبات النشطة كيميائياً الفعالة لبعض الأوراق الخضراء النباتية ، وتطبيق استخداماتها لأغراض التغذية والمكافحة الحيوية الآمنة"، و"إيكو ريسايكل"، وفي فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة مشروعات: "وحدة الدعم الفني للمرأة"، و"زرعتى دنيتى"، و"قريتنا أحلى بينا".

وأكد كدوانى، على أهمية البحث المستمر عن الرؤى المبتكرة ، والتفكير غير التقليدى لتقديم مشروعات جديدة تمثل أبناء عروس الصعيد ، لإبراز طاقاتهم الخلاقة لخدمة وطنهم فى المجالات كافة ، وخاصة فى المشروعات المعنية بالتغيرات المناخية والتنمية المستدامة .

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبري يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • لتذليل العقبات.. محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبري يتفقدان مشروعات حياه كريمة
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياه كريمة
  • تكريم أسر الشهداء والمصابين من أبناء الدقهلية
  • فيديو| أول معيدة للغة الصينية تتحدث عن فرص العمل أمام الخريجين
  • المشروعات الخضراء الذكية بالمنيا تفوز بمؤتمر الفيوم
  • وفاة مدير اليونسكو السابق المفكر السنغالي أمادو مختار مبو عن 103 أعوام
  • الدكتور إسماعيل كمال: بدء العمل في مشروعات الصرف الصحى لقرى أبو الريش بحرى وقبلى بأسوان