الشارقة : «الخليج»
نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، البرنامج التدريبي «قيادة وصناعة المستقبل رؤية 2023»، الذي استهدف الموظفين العاملين في المجال القيادي والإشرافي بمختلف الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية.
ونظم البرنامج بهدف ترسيخ معارف ومهارات عملية وتدريبية حول أحدث مفاهيم صناعة المستقبل، وأهمها التحول الذكي والرقمي ومؤشرات الأداء المعتمدة في دولة الإمارات.

وتضمن تمارين وحلقات نقاش حوارية وفيديوهات تدريبية متنوعة.
وتناول البرنامج الجانب الإداري والتقني عبر تحليل مفهوم معايير ومنهجيات صناعة وإدارة وقيادة التحول الذكي الاستثنائي وتطبيقاتها في مختلف الجهات الحكومية، من أجل تمكين الموظفين من بناء مؤسساتهم ، وفقاً لأحدث معايير التميز وتقديم خدمات رقمية للمتعاملين وفقاً لأعلى درجات جودة الأداء وجودة الحياة وممارستها كواقع.
وزود البرنامج المشاركين بأسس مفاهيم قيادة وصناعة التغيير والتحول الذكي المستقبلي في المؤسسات، ودوره في بناء وتميز المؤسسات في القطاع الحكومي، وإدارة التغيير المستقبلي والجوانب المصاحبة لعوامل التحول الجذري في أدوات العمل وكيفية مواجهة التحديات المحتملة.
كما تناول أثر التحول واستشراف المستقبل وكيفية تلبية متطلبات معاييره المحلية ومؤشرات الأداء التفصيلية وتحويله إلى ثقافة في بيئة العمل.
وركز على دور صناعة المستقبل في استثمار المورد البشري والارتقاء به وتطوير مهاراته في مختلف المجالات الوظيفية، بالإضافة إلى التعرف إلى مفهوم الاستباقية والابتكار والمرونة ودور هذه المفاهيم في صناعة التحول.
وتم تدريب المشاركين على كيفية صناعة بيئة ذكية تتكيف مع كل احتمالات المتغيرات المتسارعة، وبحث مشروعية النتائج والآثار القانونية في الجوانب الناتجة عن التحول، ويأتي تنفيذ هذه النوعية من البرامج التدريبية في إطار سعي الدائرة لرفع قدرات الكفاءات الوطنية الحكومية لمواكبة تطورات العمل القيادي والإشرافي وتعزيز عمليات التحسين المستمر للأداء الحكومي في كافة الخدمات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث

العُمانية: عقدت لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة أحمد المصلحي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة. وتم خلال الاجتماع مناقشة نتائج المبادرات التي تبنتها اللجنة خلال هذا العام والحوافز المقدمة للمؤسسات التي تقوم بتحديث بياناتها في برنامج "استدامة مؤسستي" وبرنامج "حصتي للاستثمار الاجتماعي" وتنمية هذه المؤسسات من خلال إيجاد برامج ومشاريع تهدف إلى استدامة هذه المؤسسات وتوفر فرص عمل حقيقية للباحثين. كما ناقشت اللجنة آلية توفير وظائف للباحثين عن عمل في مجال الترجمة ومبادرة الأمن الغذائي وطرق دعمها والسعي إلى نجاحها. وقال أحمد المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عُمان : إن فريق العمل المعني بتحسين بيئة الأعمال سيكون مشتركًا بين غرفة تجارة وصناعة عمان وكل من وزارة العمل ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وهيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث سيعمل الفريق على تفعيل التوجه الاستراتيجي للغرفة بتحسين بيئة الأعمال فيما يخص تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من النمو والاستدامة وبما ينسجم مع "رؤية عمان 2040".

وأضاف أن فريق العمل المعني بمكاتب الاستقدام سيكون مشتركًا بين الغرفة ووزارة العمل وشرطة عُمان السُّلطانية ووزارة الخارجية واتحاد العمال وحقوق الإنسان ووزارة الصحة وذلك لتنظيم سوق استقدام الأيدي العاملة وبما يحفظ حقوق جميع الأطراف ويمكّن مكاتب الاستقدام من تحقيق التنافسية غير المخلة بأساسيات وقواعد العمل في القطاع.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: إطلاق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات في إطار رؤية مصر 2030
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • تجربة المستقبل ..كشف النقاب عن رؤية  TECNO للذكاء الاصطناعي في IFA Berlin 2024!
  • مدرب فريق مشروع المنزل الذكي ببطولة المبدعين المفتوحة للروبوت يكشف التفاصيل.. فيديو
  • ولي عهد الشارقة: توفير بيئة رقمية صلبة تواكب التطور التكنولوجي
  • تقدم محاور رؤية المملكة 2030
  • مشروع "الحديقة الذكية" في بطولة الدلتا الروبوت.. يوفر المياه ويواكب رؤية مصر 2030
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030