فى إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافه برئاسة عمرو البسيونى باليوم العالمي للشباب، أقام بيت ثقافة أهناسيا المدينة لقاء حول "دور الأسرة في تنمية وتطلعات الشباب" أداره مصطفى محمد محمود، قائلا إن للمناخ الأسري أهمية بالغة في تنمية الشباب وازدهارهم حيث يأتي دوره في تربية جيل صالح، كما عقدت المكتبة محاضرة عن تنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

جاء ذلك بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، بفرع ثقافة بنى سويف برئاسة الناقد أحمد خليفة.

محاضرة عن "عيد وفاء النيل"

 

أقام قصر ثقافة ببا محاضرة عن "عيد وفاء النيل"، تحدثت غاده ناصر عن احتفال المصريين  يوم 15 أغسطس في كل عام بعيد وفاء النيل الذي كان معروفا في القدم وعلى مدى عصور عديدة وكانت له أهمية بالغة في حياة المصريين وكيف كان يحتفل به قدماء المصريين.

 ورشة صلصال

 

كما نفذ قصر ثقافة بني سويف الجديدة شرق النيل ورشة صلصال بمركز شباب بياض إشراف عمرو أحمد، مع عرض سينما الطفل، ومن جانب آخر ناقشت مكتبة النادي الرياضي كتاب "المحافظة على نقاوة الهواء" تأليف أحمد شفيق من خلالها تناقشت حنان عيد أن الهواء عامل رئيسى من عوامل استمرار الحياه فإذا كان الهواء نقيا نظيفا ورطبا شعرنا بالانتعاش والنشاط، أما إذا كان الهواء مليئا بالدخان والغبار وروائح القمامة شعرنا بالانزعاج وتعرضنا لأمراض الحساسية وضيق النفس.

 ورشة حكي ولقاء مع المواهب

 

قدم بيت ثقافة أبو صير الملق ورشة حكي ولقاء مع المواهب بزيارة إحدى الحضانات إشراف إيمان محمد، مع محاضرة عن كيفية الحفاظ على مياه النيل وتحدث المحاضر ماجد عشماوي عن كيفية الحفاظ عليها عن طريق عدم إلقاء القمامة في النيل للحفاظ على نظافة المياه منالتلوث، بينما نفذت مكتبة منشأة عاصم ورشة فنون تشكيلة قدمتها هالة عويس، وقدم بيت ثقافة أبو سليم مسرح عرائس عن ( التنمر ) إشراف وفاء عبد الحليم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة بني سويف قصور الثقافة أجندة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع نشأت معبد، رئيس مركز ومدينة سمسطا جنوب بني سويف، في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البنا، حيث تم إزالة 12 حالة تعد بالبناء المخالف علي مساحة 11 قيراطا و6 أسهم بالمدينة، وقرية الشنطور وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك بحضور شوقي هاشم والاستاذ اشرف ابراهيم نائبي المدينة.

كما تم متابعة أعمال القافلة الطبية لتنظيم الأسرة تحت شعار "حقك تنظمي"، والتي تم خلالها الكشف على العديد من السيدات، وصرف الوسائل المناسبة لتنظيم الأسرة لهن بالمجان، فضلا عن تنظيم ندوة تثقيفية لبعض السيدات في هذا الشأن. 

بينما تم متابعة أعمال النظافة والتشجير، ورفع الإشغالات بشوارع المدينة، والتي يتم تنفيذها بالفترتين الصباحية والمسائية، لتوفير بيئة صحية نظيفة وحياة كريمة للمواطنين، وتضمنت الأعمال رفع المخلفات والأتربة وتفريغ حاويات القمامة بمداخل المدينة وعدد من شوارعها، ضمن خطة الوحدة لرفع مستوى النظافة العامة، وإضفاء المظهر الحضاري والجمالي بشوارع المدينة.

FB_IMG_1719490089093 FB_IMG_1719490082407 FB_IMG_1719490080356

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة
  • دنيا المصري تستعرض قوامها الرشيق بالأسود المجسم
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • محاضرة حول أهمية القراءة في تنمية الشخصية بنزوى
  • «الشباب والرياضة» تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر ضمن المبادرة الصيفية
  • "ثورة 30 يونيو ومكتسباتها" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم