قال الدكتور رائد العزاوي مدير مركز الامصار للدراسات الاستراتيجية ان الحكومة العراقية تخوض معركة كبيرة لإزاحة الفئات غير الشرعية التي  تستولي على العملة الصعبة، وانها تواجه تحديات كبيرة في سبيل ضبط سعر صرف الدينار العراقي.

وبين العزاوي خلال حوار صحفي مع مجموعة من الاعلامين الغربين المقيمين في جمهورية مصر العربية والذين زاروا موسسة " الأمصار "، ان العراق يواجه تحديات اقتصادية وسياسية وان هناك جهود تبذل من اجل أبعاد العراق عن الصراعات الاقليمية، وان يعود العراق للعب دوره الاقليمي والعربي.

وردا على سؤال لمراسل صحيفة "طوكيو " اليابانية حول عدم مشاركة السيد محمد شياع السوداني في الانتخابات البلدية المقبلة، قال العزاوي: هذه خطوة مهمة تحسب للسيد السوداني، ودليل على ان الحكومة العراقية برئاسته تعمل على نجاح الانتخابات، وافساح المجال امام جميع القوى السياسية للمشاركة وضمان حيادية الحكومة. 

كما تطرق العزاوي للتحركات الامريكية في المنطقة واشار الى اهمية انهاء النزاع المسلح في سوريا بما يحفظ وحدة وسلامة اراضي سوريا، وان الدور المهم الذي تلعبه مصر في مساعدة كافة الاشقاء في ليبيا هو دور محوري وضروري كما ان الدور الايجابي والمهم لمصر في فلسطين يجمع كافة الفرقاء السياسيين هو محل ثقة واحترام لدى ألشعب الفلسطيني الذي يقدر دور مصر ودور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

نصر الله يشكر الحكومة العراقية على إرسالها الكوادر والمساعدات الطبية إلى لبنان

19 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قدم الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، اليوم الخميس، شكره إلى الحكومة العراقية لإرسالها الكوادر والمساعدات الطبية إلى لبنان على خلفية حوادث التفجيرات الأخيرة.

وقال نصر الله في كلمته عقب التفجيرات الأخيرة إن “العدو الصهيوني كان يريد قتل 5 آلاف إنسان في دقيقة واحدة في تفجيرات الثلاثاء والأربعاء دون أي ضوابط”.
وأضاف إن “هذا العمل الإجرامي هو عملية إرهابية كبرى وعملية إبادة ومجرزة ويصل إلى إعلان حرب وأراد العدو من خلال دفع المقاومة في لبنان إلى الاستسلام، ونحن نقول أن جبهة لبنان لن تتوقف عن ضرب الكيان الصهيوني قبل وقف حربه على قطاع غزة”.

وعبر عن شكره إلى الحكومة العراقية لإرسالها الكوادر والمساعدات الطبية إلى لبنان وكذلك حكومتي إيران وسوريا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • نصر الله يشكر الحكومة العراقية على إرسالها الكوادر والمساعدات الطبية إلى لبنان
  • أكثر من 250 مليون دولار مبيعات المركزي العراق بمزاد بيع العملة
  • الحكومة تشكل لجنة عليا لتكييف المصارف العراقية مع المتطلبات المالية الدولية
  • رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة ملتزمة بإنهاء معاناة المواطنين
  • الحكومة العراقية ترسل طواقم طبية الى لبنان وتدعو لتدخل دولي عاجل
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن احداث لبنان
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • الحكومة العراقية تمنح ابطال البارالمبية قطع اراض والعاطلين عن العمل مشروع اكشاك
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • الحكومة العراقية تعلن عن مبادرة منحة الطلبة بالعراق وكيفية التسجيل في المنحة