أعلنت شركة Nokia نوكيا عن إطلاق هاتفها الذكي بتقنية 5G الجديد G310 في الولايات المتحدة. يتميز الهاتف بتصميم قابل للإصلاح من قبل المستخدم بفضل تقنية QuickFix من Nokia. يمكن للمستخدمين بسهولة استبدال المكونات التالفة ، مثل الشاشة والبطارية ومنفذ الشحن.

وقد تعاونت HMD Global ، الشركة المصنعة للهواتف الذكية من Nokia ، مع iFixit لتزويد المستخدمين بتعليمات الإصلاح ومكونات الاستبدال الأصلية.

 

مواصفات وميزّات Nokia G310

 

بالإضافة إلى قابلية الإصلاح ، فإن Nokia G310 هو هاتف ذكي نموذجي إلى حد ما يتميز بشاشة HD + مقاس 6.6 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز. يتم تشغيله بواسطة SoC Snapdragon 480+ ويأتي مع 4GB من RAM و 128GB من التخزين.

أما بالنسبة للكاميرات ، فهو يحتوي على إعداد ثلاثي الكاميرات في الخلف ، يتألف من مستشعر رئيسي 50 ميجابكسل ، ومستشعر ماكرو 2 ميجابكسل ، ومستشعر عمق 2 ميجابكسل. للحصول على صور سيلفي ، تحصل على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل للصور ومقاطع الفيديو للدردشة.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز الجهاز بتقنية OZO Audio من Nokia. وبحسب Nokia ، فإنها ستعزز جودة تشغيل الصوت وتحسين تسجيل الصوت للفيديو. ويعمل Nokia G310 ببطارية 5000 مللي أمبير تعيد شحنها عبر محول بقوة 20 وات. يحتوي الهاتف أيضًا على شريحة NFC ومستشعر بصمة الإصبع.

الواجهة البرمجية

يأتي الهاتف مُثبتاً مسبقًا بنظام Android 13. ويعد Nokia G310 5G هو ثالث هاتف ذكي من Nokia هذا العام يتميز بتصميم QuickFix ، مما يجعله سهل الإصلاح. هذا تغيير منعش في عصر أصبح فيه إصلاح الأجهزة أكثر صعوبة.

 

التوفر وسعر Nokia G310 5G

 

يتوفر Nokia G310 5G للشراء اعتبارًا من 24 أغسطس في مواقع T-Mobile و Metro by T-Mobile عبر الإنترنت. وسيبدأ سعره من 186 دولارًا أمريكيًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نوكيا

إقرأ أيضاً:

محاور الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي.. استثمارات بـ5 مليارات يورو

تشهد العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تطورًا كبيرًا خلال الأعوام الماضية، في العديد من المجالات السياسية والتجارية والأمنية والعسكرية، تُوجت بتوقيع الإعلان السياسي في مارس الماضي، وانعقاد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024.

الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي

وشملت الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي في المجال الاقتصادي، التزام مصر بتعزيز التعاون في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وعلى رأسها:

1- التجارة.

2- الطاقة والبنية التحتية.

3- النقل المُستدام.

4- الزراعة والأمن الغذائي.

5- التحول الرقمي.

6- الأمن المائي.

7- شبكات المياه والصرف الصحي.

8- المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

استثمارات تقدر بنحو 5 مليارات يورو

وأكد الرئيس السيسي أنّ الاتحاد الأوروبي سيحشد استثمارات تقدر بنحو 5 مليارات يورو إلى جانب ضمانات استثمار بقيمة 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص، متابعًا أنّ ذلك يسهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتمكين مجتمع الأعمال الأوروبي من الاستفادة من الإمكانات الاستثمارية المتاحة في مصر، ويعزز في الوقت ذاته، من مكانة الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك التجاري والاستثماري الأبرز للاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • عاجل: مليشيا الحوثي تكشف عن سلاح جديد قالت إنه ”يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة”
  • استهجان شعبي واسع.. الحوثي يفرض جرعة سعرية على الاتصالات والانترنت
  • Honor 200 Pro: الهاتف الذكي الذي يتفوق بمواصفاته التنافسية وأدائه القوي
  • محاور الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي.. استثمارات بـ5 مليارات يورو
  • هل تتفوق نوكيا على هواوي بعد شراء Infinera بقيمة 2.3 مليار دولار
  • أداة تشخيص الإصلاح الذاتي من Apple تتوسع في أوروبا
  • ريلمي تطلق هاتف GT6 مزود بتقنيات AI مع منافسة شديدة لهاتف سامسونج S24+ بأسعار وعروض مميزة حصريًا في متاجر دبي فون
  • حموشي يقوم بزيارة عمل إلى ألمانيا
  • شركات يمن موبايل وسبأفون ويو تصدم المشتركين بهذا الإجراء الجديد
  • ريلمي تطلق GT6 بتقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر