صندوق رأس المال: المشروع وفر المئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة ومن جميع التخصصات

أعلن صندوق رأس المال والاستثمار الأردني، الخميس، إتمام صفقة استثمارية مهمة باستحواذه على حصة مؤثرة في مجموعة مدينة العقبة الرقمية.

اقرأ أيضاً : المواصفات والمقاييس تمنح "علامة الجودة" و "حلال" لـ5 شركات أردنية

وأضح الصندوق في بيان له، أن المشروع الرائد الذي أُسّس لتلبية الطلب المتنامي على خدمات التحول الرقمي الحديث في الأردن، والذي يحتضن أكبر مركز بيانات في الأردن بقدرة 6 ميجا واط، يعتبر أحد أكبر مراكز البيانات المحايدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشارإلى أنه يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات الرقمية، منها محطة محايدة لإنزال الكوابل البحرية، ومنصة للخدمات السحابة الرقمية، ونقطة محايدة لتبادل الإنترنت (AqabaIX)، وشبكات إنترنت الألياف الضوئية (الفايبر)، وخدمات الاتصالات الدولية، وخدمات الأقمار الصناعية. 

من جهتها تسعى مدينة العقبة الرقمية لتحقيق اهداف طموحة من خلال تحريك عجلة اقتصاد العقبة وصياغة نموذج تكنولوجي عالمي اقتصادي مستند على استراتيجية تقوم على الشراكة الفعالة بين القطاعين العام والخاص من خلال توفير أكبر منظومة تكنولوجية متكاملة في المنطقة.

وستعمل مدينة العقبة الرقمية وهي مشروع ذو بعد استراتيجي واقليمي يقع في مدينة العقبة، وتقوم فكرته على أساس توطين صناعة تكنولوجيا المعلومات في مدينة العقبة لتكون أحد نقاط الربط التقنية العالمية وتقديم حزمة من الخدمات النوعية للأردن والأسواق المجاورة على احتضان أكبر مركز بيانات في الأردن بقدرة 6 ميجا واط، وأحد أكبر مراكز البيانات المحايدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وبدره قال رئيس مجلس إدارة شركة إدارة صندوق رأس المال والاستثمار الأردني هاني القاضي، إن حجم الاستثمار بلغ 30 مليون دينار أردني خلال المرحلة الأولى من عمر المشروع وسيصل حجم الاستثمار الكلي لمبلغ 70 مليون دينار بهدف تعزيز الاقتصاد الوطني الأردني بالإضافة الى تعزيز الأمن الاقتصادي من خلال توفير خدمات الانترنت ومنصات المحتوى الرقمي داخل الاردن، مؤكدا ان المشروع بالشراكة مع كبرى الشركات

وأضاف أن المشروع يعمل على مشاركة المعرفة والمهارات المكتسبة من هذه الشراكات لتمكين وتعزيز القدرات للمجتمع المحلي في العقبة والأردن عبر تنظيم برامج تدريبية وورش عمل بالتعاون مع المنظمات الحكومية والتعليمية.

من جهته أوضح رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، أن العقبة تعتبر أول مدينة رقمية اردنية وهي بالنسبة للمملكة مركز رئيسي للأقليم والمنطقة العربية لمثل هذه الاستثمارات وترويج للاردن عالميا.

وأكد الفايز على دور السلطة في تقديم التسهيلات للمستثمرين وتأهيل وتمكين الشباب ضمن برامج تقنية متخصصة ليكونوا جاهزين لمثل هذه الاستثمارات وسوق العمل المحلي والخارجي .

بدورها قالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، إن الوزارة تعمل لجعل الاردن وجهة استثمارية منافسة وجاذبة في سياق الشراكة مع القطاعين العام والخاص مؤكدة حرص الوزارة على تقديم كافة الحوافز لجذب المستثمرين وتوجيهةاستثماراتهم للمملكة واستغلال العمق الاستراتيجي للسوق الاردني.

وذكرت إدارة صندوق رأس المالي والاستثمار الأردني، أن المشروع وفر المئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة ومن جميع التخصصات عبر الشراكات وسلاسل التوريد والتي ستتضاعف نهاية العام الحالي وتصل الى توفير مئات فرص العمل المباشرة مع نهاية العمل وعند البدء بالتشغيل لكامل مراحل المشروع.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العقبة الاستثمار التحول الرقمي

إقرأ أيضاً:

الصندوق العقاري يعلن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء

المناطق_الرياض

أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” بهدف رفع قدرة المستفيدين لتملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030-.​​

ويأتي الحل التمويلي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين صندوق التنمية العقارية وبنك البلاد، بهدف تخفيف العبء التمويلي وتكاليف الإيجار على المستفيدين خلال مراحل بناء وحداتهم السكنية حتى استلامها وذلك ضمن المشاريع السكنية المقامة على أراضي وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أو من خلال المطورين العقاريين في مختلف مناطق المملكة.

أخبار قد تهمك “الصندوق العقاري” إيداع 989 مليون ريال في حسابات مُستفيدي “سكني” لشهر يونيو 24 يونيو 2024 - 11:51 صباحًا «الصندوق العقاري»: إيداع 978 مليون ريال في حسابات مُستفيدي «سكني» لشهر مايو 26 مايو 2024 - 11:20 صباحًا

وقال صندوق التنمية العقارية، أن الحل التمويلي يُعد من الحلول التمويلية التي تُقدم ميزة تنافسية للراغبين في تملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء، ويهدف إلى تمكين المستفيد عند توقيع العقد التمويلي للمنتج من خيار التملك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهرياً او خيار دفع قسط شهري حتى استلام الوحدة السكنية بمبلغ 400 ريال في حالة رغبتهم الاستفادة من باقة دعم الدفعة المقدمة.

وأضاف أن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك ” سيطبق بالشراكة مع بنك البلاد في إطار الشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية الرامية إلى توفير حلول ومزايا تمويلية تنافسية تُلبي الاحتياج الفعلي لتملك مستفيدي برامج الدعم السكني للسكن الملائم بكل يسر وسهولة، مؤكداً استمرارية الشراكة مع الجهات التمويلية في تقديم الحلول التمويلية والسكنية التنافسية التي تحقق الكفاءة والفاعلية، وتعزز فرص تملُّك “سكني “للسكن الملائم.

واوضح “الصندوق العقاري” إنه يحق لمستفيدي “سكني” الاستفادة من الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء إضافة إلى المزايا الأخرى لبرنامج الدعم السكني، كالدعم العيني، وبرنامج برنامج ضمانات، والرهن الميسر، وتحمُّل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة الوحدة السكنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعلن المباشرة بالمرحلة الثانية من الضمان الصحي
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعلن نتائج مشروع «قياس أثر البرامج التعليمية على الأجيال»
  • بنك بوبيان يطلق برنامجه الصيفي “بدينا 8” لطلبة المدارس من 14 إلى 18 عاماً
  • لوبي أرض إسرائيل: تأثير وتوجهات أكبر مجموعة ضغط في الكنيست لعام 2024
  • الصندوق العقاري يعلن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء
  • «تقني تبوك» يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات
  • “تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة
  • 5.5 مليار دولار.. قطر تخطط لمدينة ملاهي أكبر من ديزني لاند
  • زهر السلامي.. قرعة في المتناول للمنتخب الأردني قد تمهد الطريق نحو تأهل تاريخي للمونديال
  • وزيرة التضامن: منظومة علاج الإدمان في مصر تستند إلى مجموعة متكاملة