نظمت مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمشاركة المركز الثقافي المصري بنيويورك، حفلها السنوي بولايتي نيويورك و نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وخصصت المؤسسة عائد الحفل كاملًا والتبرعات لخدمة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بالقري والنجوع الفقيرة، وﻟﻤﺴﺎﻋدة الفقراء والمرضى وتدعيم قطاع القوافل الطبية لعلاج الغير قادرين علي الوصول إلي عناية طبية مناسبة، نظرا للبعد الجغرافي والتكاليف الباهظة للعلاج.

وقد حضر الحفل أكثر من ٥٠٠ شخص من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج و بالتحديد في الولايات المتحده الأمريكية، على رأسهم مندوب القنصلية العامة المصرية بنيويورك والمستشار أمير رمزى، رئيس محكمة الجنايات، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة راعى مصر للتنمية، الدكتور إيهاب رمزي، أستاذ القانون الجنائي، عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري، والفنان الكوميدى هاني رمزي والفنانة نيللي كريم.

بدوره، قال المستشار أمير رمزي، إن تحديات اليوم هي زيادة متطلبات الخدمة عن حجم التبرعات، مشيرًا إلى أن أعضاء مجلس إدارة المؤسسة هم متبرعون بوقتهم و شغلهم و ٩٣.٥٪؜ من التبرعات تصل إلي المخدوم بشكل كامل.

وأكد "رمزي" أن الشباب والمتطوعين هم محور أساسي في دعم الخدمة و توسيع نطاق الوصول إلي المخدومين، موضحا أن ٢٨ عيادة متنقلة وصلت إلي أبعد نقط في مصر وإلي القرى والنجوع والمناطق العشوائية.

وأشار إلى أن آلاف الطلاب يتم رعايتهم في المصاريف الدراسية وغيرها من الدعم المادي خلال الفترة الدراسية مشيدا بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الاهلي في تحقيق التكامل بين موسسات المجتمع المدني

وقال الدكتور خالد منتصر، إن المصريين في الخارج هم بترول الدولة المصرية، مضيفا: "لا أخجل أن أقول أني تعلمت الخدمة الحقيقية عن طريق خدمات راعي مصر".

من جانبه، قال الدكتور إيهاب رمزي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص علي الاهتمام بنشاط مؤسسات المجتمع المدني في مواجهه التحديات الطبية والاقتصادية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تدعم عمل مؤسسة راعي مصر في مساعدة المواطنين الأكثر احتياجا من النواحي الطبية و الاجتماعية والدراسية والاقتصادية.

وقالت الفنانة نيللي كريم، إنها نشأت في أسرة بسيطة و الريف المصري هو مشهد مالوف بالنسبه لها، مضيفة: "استجبت فورا لدعوة راعي مصر لحضور حفلها السنوي في نيويورك و نيوجيرسي".

وأكدت نيللي كريم أن التعليم هام جدا لتحقيق أحلام الأطفال الذين سيصبحون مكونات ناجحة في المجتمع مستقبلا .

وقال الفنان هاني رمزي، إن السعادة الحقيقة، هي رسم البهجة علي وجه الآخرين، مشددا على أن الفنان له مسؤولية اجتماعيه تجاه الوطن بجانب الفن و النجومية موكدة أز "مساعدة المحتاجين هي أولوية".

وقال مايكل مورجان الباحث السياسي بمركز لندن للدراسات السياسية والإستراتيجية إنه لمس بشكل مباشر الدعم الاجتماعي و المادي والنفسي للأرامل و الأيتام، بمؤسسة راعي مصر، لافتاً إلى أن قبول الآخر من أهم معتقدات القائمين علي المؤسسة

وخلال الحفل قام المركز الثقافي المصري ـ الأمريكي في نيويورك بتكريم الفنانة نيللي كريم، كما قام بتكريم وزيرة الثقافة السابقة الفنانة إيناس عبد الدايم، وتسلمت عنها التكريم الفنانة نيللي كريم.

وقال أيمن معروف المتحدث  باسم المركز الثقافي المصري ـ الأمريكي بولاية نيويورك برئاسة المهندس طارق سليمان، ونائب رئيس المركز نشأت زنفل، إن وفد أعضاء المركز الثقافى المصري ـ الأمريكي أثناء حفل راعى مصر الخيرى، قد قاموا بتكريم كل من الفنان الفنانة نيللى كريم والفنان هاني رمزي والكاتب الصحفى خالد منتصر ووزيرة الثقافة السابقة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وتسلمت عنها شهادة التكريم الفنانة نيللى كريم.

يذكر أن المركز الثقافى المصرى الأمريكى بولاية نيويورك، كان قد كرم الأعمال الدرامية المصرية المميزة على مدار الأعوام الماضية، منها ٢٠٢١ مسلسل لعبة نيوتن و٢٠٢٢ مسلسل إيجار قديم ومسلسل جعفر العمدة رمضان ٢٠٢٣.

وجاء الحفل بمشاركة مندوب القنصلية العامة المصرية بنيويورك  والمستشار أمير رمزى، رئيس محكمة الجنايات، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة راعى مصر للتنمية، والدكتور إيهاب رمزي، أستاذ القانون الجنائي، عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري، والفنان هاني رمزي والفنانة نيللي كريم.

ومن المقرر أن يخصص عائد الحفل كاملًا لخدمة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بالقري والنجوع الفقيرة وﻟﻤﺴﺎﻋدة الفقراء والمرضى ودعم قطاع القوافل الطبية لعلاج الغير قادرين علي الوصول الي عنايه طبيه مناسبه نظرا للبعد الجغرافي و التكاليف الباهظه للعلاج.

والجدير بالذكر أن ‎راعي مصر ضمن تحالف منظمات المجتمع الذي يعمل في حياة كريمة ومشروعات تنموية أخري.

 

FB_IMG_1692272783726 FB_IMG_1692272778684 FB_IMG_1692272705513 FB_IMG_1692272716013 FB_IMG_1692272748313 FB_IMG_1692272685402 FB_IMG_1692272692846 FB_IMG_1692272676488 FB_IMG_1692272653890 FB_IMG_1692272641971 FB_IMG_1692272636882 FB_IMG_1692272630033 FB_IMG_1692272622323 FB_IMG_1692272738601 FB_IMG_1692272650581

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

موسم صيف 2024.. مصطفى قمر يحيي حفلا غنائيا في لبنان

يستعد الفنان مصطفى قمر، لإحياء حفل غنائي، يوم 13 من يوليو المقبل، في لبنان، وذلك ضمن حفلات موسم صيف 2024، حيث من المقرر أن يشهد الحفل حضور جماهيري ضخم.

حفل مصطفى قمر في لبنان

ومن المقرر أن يقدم مصطفى قمر، خلال الحفل باقة من أمتع أغانيه القديمة والحديثة، التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها، ومن بينها أغاني "لسه حبايب" و"السود عيونه" و"منايا" و"حبيب حياتي" و"بسلم عليك" و"الليلة دووب".

مصطفى قمرآخر أعمال مصطفى قمر

وكانت آخر أعمال مصطفى قمر، هو فيلم «أولاد حريم كريم» بطولة مصطفى قمر، داليا البحيري، بسمة، علا غانم، خالد سرحان، ومع نجوم "أولاد حريم كريم" عمرو عبد الجليل وبشرى، بالإضافة إلى مجموعة من النجوم الشباب منهم تيام مصطفى قمر، رنا رئيس، وهنا داود، يوسف عمر، كريم كريم، وتأليف زينب عزيز وإخراج على إدريس.

تدور قصة فيلم «أولاد حريم كريم» حول رجل أرمل يعيش مع ابنته الوحيدة التي أحبت شابًا لم يجده مناسبًا لها، فقرر التدخل في حياتها وعثر لها على "عريس لُقطة"، تمكن من جذب انتباهها وشتت مشاعرها في نفس الوقت، وقرار تدخله في حياة ابنته شجعته عليه أرملة قررت البحث عن زوج لابنتها ذات الـ21 عامًا على "الإنترنت".

اقرأ أيضاًعملية بسيطة.. شقيق مصطفى قمر يكشف تطورات الحالة الصحية لوالدهما

5 سنين في السعودية.. مصطفى قمر يُبدل كلمات أغنيته في حفله بموسم الرياض

مصطفى قمر ينشر فيديو جديد من حفل زفاف جميلة عوض وأحمد حافظ (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الشناوي أبرزهم.. قائمة الراحلين المحتملين عن الأهلي في الصيف
  • تفاصيل تجديد عقد محمد هاني مع الأهلي.. مبلغ مالي كبير
  • كواليس جديدة بشأن أزمة كهربا مع مارسيل كولر.. مفاجأة كبرى
  • ببدلة بنفسجية.. نيللي كريم تخطف أنظار جمهورها
  • في ذكرى ميلاده.. محطات من حياة المخرج خيري بشارة
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • نيللي كريم مرآة لسحر الثمانينيات في عرض زهير مراد بباريس (صور)
  • موسم صيف 2024.. مصطفى قمر يحيي حفلا غنائيا في لبنان
  • بالأسود.. نيللي كريم تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • نيللي كريم تلفت الأنظار بأناقتها في باريس