قررت جمهورية فنزويلا البوليفارية، رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى دولة فلسطين من مكتب تمثيل إلى مستوى سفارة.

ورحبت وزارة الخارجية والمغتربين بقرار جمهورية فنزويلا البوليفارية، واعتبرته ترجمة لاعتراف فنزويلا بدولة فلسطين عام 2009، وتأكيداً على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وعلى موقف فنزويلا الداعم والثابت لدولة فلسطين ولحقوق الشعب الفلسطيني على المستويات كافة.

وأعربت باسم دولة فلسطين عن امتنانها وشكرها للجمهورية الفنزويلية البوليفارية رئيساً وحكومةً وشعباً، على دعمهم اللامحدود للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعلى هذا القرار الشجاع الذي يساهم في تجسيد دولة فلسطين على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية، خاصة في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية من محاولات تهميش وتصفية، وما يتعرض له شعبنا من انتهاكات واضطهاد وظلم تاريخي، جراء استمرار الاحتلال الذي طال أمده.

ومن الجدير ذكره أن جمهورية فنزويلا البوليفارية بدأت تمثيلها الدبلوماسي في فلسطين بافتتاح قنصلية عامة لها في رام الله في العام 2005، حيث قامت بتسمية اول ممثل لجمهورية فنزويلا البوليفارية في العام 2006 ومنذ ذلك الوقت تعاقب مجموعة من الدبلوماسيين الفنزويليون على تمثيل الجمهورية في فلسطين مع العلم أن فنزويلا قطعت جميع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل وطردت السفير الإسرائيلي وجميع الطاقم الدبلوماسي من كراكاس على خلفية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في 2009.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين خارجية فلسطين الوفد بوابة الوفد القدس

إقرأ أيضاً:

بركات: تمثيل مصر في الأولمبياد شرف لأي لاعب

 


أكد محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن تمثيل الفراعنة في الأولمبياد هو شرف لأي لاعب.

بركات: تمثيل مصر في الأولمبياد شرف لأي لاعب

وقال محمد بركات في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "منتخب مصر الأولمبي يسعى للظهور بشكل جيد في أولمبياد باريس 2024، والمنافسة على إحدى الميداليات، كما يعد روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب".

حسن مصطفى: الأهلي استفاد من إلغاء مباراة الزمالك وليد دعبس: أطالب بالمشاركة في الكونفيدرالية.. و"لينا فلوس عند حسام وإبراهيم"


وأضاف: "البعض كان يعتقد أن هذا الجيل ليس على المستوى الفني بالأجيال السابقة، وأنه سيواجه صعوبات حتى في التأهل، ولكن ميكالي نجح في الارتقاء بالمستوى".


وتابع: "المنافسة ستكون صعبة في أولمبياد باريس 2024، وميكالي اختار ثنائي من فوق السن، وهما محمد النني، صاحب الخبرات الكبيرة، وأحمد سيد زيزو، صاحب المستوى الرائع في المواسم الماضية".


وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "ميكالي وجد أن وجود النني وزيزو سيحدث الفارق مع منتخب مصر الأولمبي.. شرف كبير لأي لاعب أن يمثل منتخب بلاده في محفل كبير مثل الأولمبياد".
 

مقالات مشابهة

  • ثوران بركان صقلية يعطل الرحلات الجوية.. والسلطات ترفع مستوى التأهب
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بذكرى استقلال بلاده
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس فنزويلا بذكرى استقلال بلاده
  • بركات: تمثيل مصر في الأولمبياد شرف لأي لاعب
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية