تحدث الإيطالي أريجو ساكي مدرب منتخب إيطاليا السابق، عن العرض السعودي للتعاقد مع روبرتو مانشيني ورحيله من تدريب منتخب إيطاليا خلال الأيام الماضية، قبل عدة أشهر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

مانشيني

وأعلن روبرتو مانشيني خلال الأيام الأخيرة الماضية رحيله بشكل رسمي عن تدريب منتخب إيطاليا قبل إستكمال مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

وترددت أنباء قوية بعد رحيله عن تدريب الأزوري بتولي تدريب منتخب السعودية خلفًا لفرنسي هيرفي رينارد الذي رحل عن الأخضر بعد كأس العالم 2022.

 

وعلق ساكي في تصريحات لشبكة "ميدياست"الإيطالية: "مانشيني قدم بطولة أوروبية ممتازة ثم لم تسر الأمور على ما يرام، ما حدث (الاستقالة المفاجئة) ليست أمرا أخلاقيا".

وتابع تصريحاته: "من الصعب التحدث عن ذلك، من الواضح أنه لم يعد هناك تبادل للأفكار مع الاتحاد وإذا استمرت كرة القدم في البحث عن المال فقط، فهذه هي النهاية".

أريجو ساكي

في سياق متصل فجرت تقارير إيطالية مفاجآة من العيار الثقيل عندما كشفت عن محاولات سعودية لإقناع الإتحاد الأوروبي “يويفا” بإمكانية مشاركة بطل دوري روشن في منافسات دوري ابطال أوروبا.

وأكدت صحيفة “كورييري ديللو سبورت” الإيطالية أن السعودية تجري مفاوضات في الوقت الحالي مع “يويفا” حول إمكانية الحصول على بطاقة تؤهل بطل الدوري السعودي “ دوري روشن” في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وأضافت أن السعودية تحاول الحصول على حق التواجد في المسابقة الأكبر للاندية حول العالم في ظل النظام الجديد الذي يسمح بمشاركة 36 فريقاً بدلاً من 32 فريق كما هو متبع في النظام الحالي للبطولة.

 

وأصبح الدوري السعودي محط انظار الكثيرين من عشاق كرة القدم حول العالم في ظل الطفرة الت يشهدها من خلال ضم كوكبة من نجوم الصف الأول في العالم مثل كريستيانو رونالدو ورياض محرز ونيمار وساديو ماني وغيرهم.

 

وسيشهد النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا خوض كل فريق ثماني مباريات بواقع أربعة في أرضه ومثلهم خارج الديار بدلا من ستة سابقا، وستتأهل الفرق الثمانية الأولى لمرحلة خروج المغلوب بينما تتنافس الفرق التي تحتل المركز التاسع لـ24 في مباريات ذهاب وإياب والمنتصر يتأهل لدور الـ16.

 

ونجح الدوري السعودي مؤخّرًا في استقطاب نجوم بارزين في كرة القدم العالمية، أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم 5 مرّات إلى النصر، وحامل جائزة الكرة الذهبية 2022 الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، والبرازيلي نيمار جونيور للهلال، بالإضافة إلي الجزائري رياض محرز والفرنسي نجولو كانتي والسنغالي ساديو ماني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العرض السعودي كرة القدم المنتخب السعودي منتخب السعودية إيطاليا کرة القدم

إقرأ أيضاً:

احمد عبد المقصود يقترب من تدريب منتخب السويس بدوري المحترفين

يحسم مسؤلو نادي منتخب السويس، خلال الساعات القليلة المقبلة، ملف المدير الفني لفريق الكرة، لبدء فترة الإعداد قبل المشاركة الموسم الجديد في دوري المحترفين .

إقرأ أيضاً..

منافس الأهلي علي اللقب القاري.. الترجي يودع كأس تونس أمام فريق من القسم الثاني

ودخل منتخب السويس في مفاوضات جادة مع احمد عبد المقصود مدرب فريق بترول أسيوط السابق، من أجل تولي القيادة الفنية لفريق الكرة.

ويبحث مجلس إدارة السويس طلبات أحمد عبد المقصود غدا خاصة الجهاز المعاون في ظل رغبة الإدارة الزرقاء في أن يكون الجهاز المعاون من أبناء السويس حتى يكونوا عونا للإدارة خلال الموسم . 

ونجح منتخب السويس فى الصعود لدورى المحترفين خلال الموسم المنقضى بعدما تصدر المجموعة الرابعة بعيدا عن العبور والمريخ والنصر ، ونجح فى الفوز على كهرباء الإسماعيلية بهدف مقابل للاشئ فى المباراة الفاصلة ليتأهل للدورة الرباعية التى تؤهل صاحب المركز الأول لدورى الأضواء إلا أنه حقق المركز الثانى برصيد 8 نقاط خلف حرس الحدود المتصدر برصيد 13 نقطة .

كان سعد فاروق المدير الفني لمنتخب السويس، قد اعلن رحيله عن صفوف الفريق بنهاية عقده بأخر لقاء أمام الترسانة بدورة الترقى والتي حقق فيها الفريق المركز الثانى بجدول المجموعة برصيد 8 نقاط بالتساوى مع سبورتنج .

وأكد فاروق أنه حقق المراد بالصعود لدورى المحترفين إلا أنه حزين على عدم التقدير خاصة وأنه لم يوجه له أحد الشكر على إنجاز الصعود بالرغم من نجاحه في تحقيق النتائج المرجوة والتأهل للمحترفين والمنافسة حتى المباراة قبل  الأخيرة بدورة الترقى على الصعود للممتاز .

ورفض سعد فاروق الحديث عن العروض التي تلقاها مؤخرا مؤكدا أنه سوف يقوم بدراسة العروض المقدمة له قبل اتخاذ القرار .

على جانب آخر، صعد فريق حرس الحدود  بقيادة محمد مكي إلى الدوري المصري الممتاز بعد فوزه على نظيره فريق سبورتنج بقيادة أحمد فاروق بهدفين مقابل هدف بختام الترقي.

بهذه النتيجة يصعد فريق حرس الحدود بجوار فريق بتروجت وغزل المحله إلي الدوري المصري الممتاز.

تلقي فريق الترسانة  بقيادة جمعة مشهور  الهزيمة من فريق منتخب السويس بقيادة سعد فاروق بهدف دون رد سجله أحمد صالح في الدقيقة 28 من الشوط الثاني.

بهذه النتيجة يترفع رصيد منتخب السويس عند النقطة 8 محتلااالمركز الثالث بينما تجمد رصيد فريق الترسانة عند النقطة 4 متذيل المجموعة

 

 

ترتيب المجموعة

1- حرس الحدود 13 نقطة 

2- سبورتنج 8 نقاط 

3- منتخب السويس 8 نقاط 

4- الترسانة 4 نقاط

 

رسمياً.. البلاستيك يضم لاعب بسيون لمدة موسمين الشرقية يتعاقد مع لاعب بلدية المحلة رسمياً.. المنصورة يضم "شتا" لمدة 3 مواسم مالية كفر الزيات يضم "جنايني" بنها طنطا يبدأ استعداداته للموسم الجديد 13 يوليو رسمياً.. دمنهور يتعاقد مع لاعب طنطا البسيوني يزور أول مران للمنصورة استعداداً لدوري المحترفين رسمياً.. لاڤيينا يضم لاعب الزمالك فى صفقة انتقال حر الاتحاد السكندري: الڤار خارج الخدمة والعدالة غائبة فى الدورى دكرنس يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد

مقالات مشابهة

  • آخرهم أحمد رفعت.. أشهر وفيات لاعبي كرة القدم في العالم
  • احمد عبد المقصود يقترب من تدريب منتخب السويس بدوري المحترفين
  • كوبا أمريكا 2024| سانشيز يرحل عن تدريب منتخب الإكوادور
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • ميركاتو 2024.. الدوري السعودي يبدأ خطوات ضم برونو فيرنانديز
  • البرتغالي”بيبي” يقترب من دوري روشن
  • إبراهيم دياز يرفض عرضا ضخما لمغادرة ريال مدريد في اتجاه الدوري السعودي
  • تيليس: الدوري السعودي بات قريباً من أقوى خمس دوريات في العالم
  • عروض انتقال مدهشة من دوري روشن وأضنة لـ تياغو سيلفا
  • الاتحاد السعودي يتفق مع المدافع البلجيكي ارثر ثيات