تنظم جمعية محبي الفنون الجميلة في جاردن سيتي، لقاء مفتوحا مع الروائية هالة البدري، بعنوان «هالة البدري.. مسيرة إبداع والتقديرية»، بمناسبة حصولها على جائزة الدولة التقديرية في مجال الأدب من وزارة الثقافة 2023، ويبدأ اللقاء الليلة في السابعة مساء.

ويشارك في الندوة الدكتورة اعتدال عثمان، والناقد مجدي نصار، وتعقيب من الأديبة هالة البدري، كما يشارك بالغناء الفنان علي إسماعيل، ويدير اللقاء الكاتب الصحفي محمد نوار.

معلومات عن الكاتبة هالة البدري

هالة البدري روائية وصحفية، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون سابقا، ورئيس نادي القلم الدولي الفرع المصري، لها صالون أدبي في القاهرة باسم صالون هالة البدري الثقافي.

وأصدرت العديد من الأعمال منها روايات «السباحة في قمقم، منتهى، ليس الآن، امرأة ما، قصر النملة، مطر على بغداد - مدن السور - نساء في بيتي - طي الألم- وادي الكون»، ومجموعات قصصية «رقصة الشمس والغيم - أجنحة الحصان - قصر النملة - مدارات البراءة».

وحصلت على جائزة الدولة للتفوق الأدبى عن مجمل أعمالها عام 2012، كما حصلت على جائزة الدولة التقديرية 2023 من المجلس الأعلى للثقافة في الآداب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نستكمل مسيرة الدولة في المشروعات والتنمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء :"إن برنامج عملنا يعتمد على رؤية مصر 2030، وجلسات الحوار الوطني".

وأضاف "مدبولي" ، خلال كلمته في جلسة مجلس النواب لعرض برنامج "الحكومة الجديدة"، أنه سوف يتم استكمال المسيرة التي بدأتها مصر منذ 10 سنوات، والتي بذلت فيها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي جهداً كبيراً، في تطوير البنية التحتية ومشروعات الطاقة وإستصلاح الأراضي، و تطوير الصناعة و العشوائيات ، بالإضافة إلى توفير الإسكان الاجتماعي لقطاعات عريضة من السكان.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هناك تحديات جديدة خلقتها الأزمة الأقتصادية العالمية التي ترتبت على الحرب الروسية الأوكرانية ، و التي تبعها تعطل لحركة الأسواق العالمية ، و هذه الأزمة تسببت في زيادة غير مسبوقة في الأسعار.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم معرضين فنيين بكلية الفنون الجميلة لتجسيد تاريخ وأصالة الدولة المصرية
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضين فنيين بكلية الفنون الجميلة لتجسيد تاريخ وأصالة الدولة
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضين فنيين بكلية الفنون الجميلة لتجسيد تاريخ وأصالة مصر
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضين لكلية الفنون الجميلة
  • رئيس الوزراء: نستكمل مسيرة الدولة في المشروعات والتنمية
  • بيان مفتوح للتوقيع.. صادر عن لقاء المؤازرة للكاتب احمد حسن الزعبي والمنعقد في ديوان العبد الرزاق – اسماء
  • تفاصيل لقاء وزيرة التنمية المحلية ورئيس صندوق التنمية الحضرية
  • تشكيل متوازن للإسماعيلي أمام الزمالك في لقاء الليلة
  • ختام رائع لبطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في دبي
  • فرقة نهاوند تحيي حفلا غنائيا في الساقية.. الليلة