أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن أطلاق حملة استدعاءات لعدد 168 ألف سيارة من طرازات سيارات تويوتا تندرا ، وتويوتا تندرا الهجين ، وذلك بسبب ظهور عطل بـ أنبوبة الوقود ، وذلك يمكن أن يحدث تسرب للوقود يؤدي الي اشتعال السيارة .

تويوتا تستدعي أكثر من 168 ألف سيارة سعر تويوتا راف فور موديل 2023 في السعودية أسعار تويوتا كورولا 2023 في مصر .

. صور

رصدت شركة تويوتا تلك العيوب في الطرازات المنتجة من هذه السيارات من عام 2022 وعام 2023 ، وتم اكتشاف تلك المشكلة والإعلان عن استدعاء لتلك الطرازات قبل حدوث أي مشكلة تتسبب في فقد حياة ملاك هذه السيارات أو ركابها .

تويوتا تستدعي أكثر من 168 ألف سيارة


يمكن أن تؤدي المشكلة التي تم اكتشافها في هذه الطرازات الي حدوث تسرب للوقود أثناء وجود مصدر إشعال ، وذلك من شأنه أن يؤدي الي زيادة نشوب حريق بالسيارة .

تويوتا تستدعي أكثر من 168 ألف سيارة

والجدير بالذكر أن تويوتا ستقوم بـ  تركيب مواد واقية ومشابك على أنبوب الوقود لحماية السيارات من تسرب الوقود ، وبمجرد توفر حل نهائي من قبل الشركة ، سيتم استبدال أنبوب الوقود بالكامل .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تويوتا اليابانية السيارات

إقرأ أيضاً:

«هوندا» توقف صناعة السيارات في تايلاند بحلول 2025

أعلنت شركة «هوندا» موتور اليابانية لصناعة السيارات، اليوم الثلاثاء، إنها ستوقف إنتاج السيارات بمصنعها في مقاطعة أيوثايا بتايلاند بحلول العام المقبل 2025.

وذكرت شبكة «نيكاي آسيا» اليابانية المختصة في الشؤون المالية والاقتصادية، أن تلك الخطوة تأتي لتسلط الضوء على الظروف الأكثر صرامة التي تواجهها ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان الواقعة جنوب شرق آسيا، وسط سعي العلامات التجارية الصينية للحصول على حصة في السوق في تايلاند.

وأشارت الشبكة الآسيوية إلى أن هوندا شهدت انخفاضًا في الإنتاج المشترك في المصنعين بتايلاند من 228 ألف سيارة في عام 2019 إلى أقل من 150 ألف سيارة سنويًا لكل سنة من السنوات الأربع حتى العام الماضي 2023، فضلا عن أن مبيعات الشركة في تايلاند كانت أقل من 100 ألف سيارة لكل سنة من السنوات الأربع حتى العام الماضي.

بدوره، قال متحدث باسم الشركة، دون ذكر اسمه، إن «الشركة تخطط لإنتاج قطع غيار السيارات في مصنع أيوثايا الذي افتتح لأول مرة في عام 1996 عندما تتوقف عن تصنيع المركبات هناك العام المقبل وستعمل على دمج إنتاج المركبات في مصنع براشينبوري الذي تم افتتاحه في عام 2016».

وتواجه شركات صناعة السيارات اليابانية الآن خطر فقدان العملاء في أسواق خارج الصين، مثل تلك الموجودة في جنوب شرق آسيا، لصالح العلامات التجارية الصينية الناشئة التي تتطلع بشكل متزايد إلى زيادة صادرات السيارات وإنشاء مصانع في الخارج.

يذكر أن شركة هوندا ومنافستها شركة صناعة السيارات اليابانية «نيسان موتور» تعرضتا لضربة قوية بشكل خاص من منافسة العلامات التجارية الصينية الصاعدة والتي اجتذبت المستهلكين بسيارات كهربائية منخفضة السعر ومحملة بالبرمجيات وسيارات هجينة.

وفي الأسبوع الماضي، افتتحت شركة «بي واي دي» الصينية مصنعًا للسيارات التي تعمل بالبطاريات في تايلاند وهو جزء من موجة استثمار تبلغ قيمتها أكثر من 1.44 مليار دولار من صانعي السيارات الكهربائية الصينيين الذين يقومون بإنشاء مصانع في البلاد.

اقرأ أيضاًعملاق الـ SUV.. مواصفات وسعر سيارة تويوتا برادو 2024 في السعودية

سعر وموصفات سيارة شيري فينجيون T6 الهجين

«ع 666» لوحة سيارة وصل سعرها لـ 2 مليون جنيه.. ما مميزاتها؟

مقالات مشابهة

  • مواصفات وسعر تويوتا راش 2023 العائلية .. صور
  • حديثة الصنع.. شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج
  • "مصنعي السيارات": إعادة تصدير الطرازات التي وصلت الموانئ بعد 25 يونيو 2024
  • سعر ومواصفات سيارة ام جي GT.. فيديو
  • من أفضل السيارات اليابانية في السوق المصري.. مواصفات وأسعار سيارة سوبارو فورستر 2024
  • سعر ومواصفات سيارة تويوتا لاند برادو 2024 الجديدة
  • البحرين تستدعي رئيس مأتم شيعي بسبب هتاف الموت لإسرائيل (شاهد)
  • تراجعت 250 ألف جنيه.. هبوط حاد في أسعار السيارات «الزيرو» بمصر
  • «هوندا» توقف صناعة السيارات في تايلاند بحلول 2025
  • تعرف على رسوم تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2024