موقع 24:
2024-10-05@04:03:58 GMT

هل يتجه دوري روشن إلى استقطاب مدربين "الطراز الأول"؟

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

هل يتجه دوري روشن إلى استقطاب مدربين 'الطراز الأول'؟

تعيش كرة القدم السعودية مرحلة فارقة في مسيرتها عقب الطفرة التاريخية التي شهدتها خلال الأشهر الماضية من خلال تعاقدات من العيار الثقيل.

أصبح دوري روشن السعودي محط أنظار العالم وعشاق كرة القدم دون استثناء، بسبب النقلة التي أحدثها في شوق الانتقالات العالمية والتوجه غير المسبوق في المنطقة، وتحديداً خارج نطاق الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، وهي إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.


الجولة الثانية تنطلق اليوم ????

نستذكر معكم أبرز أحداث الجولة الأولى ????#دوري_روشن_السعودي | #yallaRSL pic.twitter.com/HTE7ZuMpUm

— دوري روشن السعودي (@SPL) August 17, 2023 وأبرمت الأندية السعودية تعاقدات مدوية بدأت بضم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير (كانون الثاني) الماضي إلى النصر، قبل أن تبدأ المرحلة الثانية بضم مجموعة من أبرز النجوم في الدوريات الأوروبية، أبرزهم البرازيلي نيمار والفرنسي كريم بنزيما والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي كاليدو كوليبالي، وعدد كبير من اللاعبين الذين يتم تصنيفهم بمستوى مرتفع للغاية على مستوى صفقات اللاعبين الأجانب لم يسبق لهم اللعب في الدوريات الخليجية والآسيوية، وخارج أوروبا بشكل عام.
ورفع دوري روشن السعودي من سقف طموحات وتوقعات المتابعين بعدما أصبحت الأندية التي تندرج تحت ملكية صندوق الاستثمار السعودي، تضم عدد من اللاعبين يؤهل هذه الأندية للمشاركة في أقوى الدوريات الأوروبية وترشيحها للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، وأبرز مسابقات القارة العجوز.
في المقابل تواجه الأندية السعودية مرحلة أخرى من التطور المنتظر، خاصة أنه عقب هذه التعاقدات أصبح الجمهور يترقب صفقات أخرى على مستوى تعاقدات المدربين توازي مستوى كوكبة النجوم الذين تم استقطابهم.
ورغم وجود أسماء بارزة في أندية دوري روشن مثل البرتغالي خورخي جيسوس ومواطنه نونو سانتو والإنجليزي ستيفن جيرارد، ولكن تبقى أسماء المدربين بعيدة عن قائمة "الطراز الأول" الذي يتصدر قائمة الأفضل على مستوى العالم.
وتبرز أسماء مثل الإسباني بيب غوارديولا والإيطالي كارلو أنشيلوتي والألماني يورغن كلوب ومواطنه توماس توخيل والبرتغالي جوزيه مورينيو كأفضل المدربين على مستوى العالم.
ويترقب متابعو كرة القدم السعودية الخطوة المقبلة، التي قد تشهد استقطاب هذه النخبة من المدربين لتتواصل مرحلة تطوير الدوري المحلي إلى مستوى غير مسبوق سيحدث تغييراً كبيراً في خارطة الكرة العالمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني دوري روشن السعودي دوری روشن السعودی على مستوى

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة

يترقب عشاق ومحبي كرة القدم السعودية مباراة الاتحاد والاخدود وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي في الموسم الحالي.


موعد مباراة الاتحاد والاخدود في الدوري السعودي


من المقرر أن تقام مباراة الاتحاد والاخدود يوم الخميس 3 أكتوبر 2024 على ملعب نادي الأخدود معقل الأخدود وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي في الموسم الحالي.

فليك يعلق على استياء نجمي برشلونة أمام يونج بويز معلق مباراة بايرن ميونخ وأستون فيلا في دوري أبطال أوروبا


وستقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والساعة العاشرة مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.


تقوم شبكة قنوات SSC السعودية بنقل مباريات الدوري السعودي، حيث يمكن مشاهدة مباراة الأخدود والاتحاد عبر قناة SSC Sports.


موقف الاتحاد والأخدود في جدول الدوري السعودي


احتل الاتحاد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الماضي برصيد 54 نقطة حصدها من 34 مباراة، حيث فاز في 16 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر 12 مباريات.
في حين احتل الأخدود المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الماضي برصيد 33 نقطة حصدها من 34 مباراة، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر 19 مباراة.
خسر الاتحاد من الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة من الدوري السعودي بينما فاز الأخدود على الفتح بأربعة أهداف مقابل هدفين في نفس الجولة.
يحتل الاتحاد المركز الثاني برصيد 12 نقطة في جدول الدوري السعودي بينما يحتل الأخدود المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط.
 

مقالات مشابهة

  • ملخص أهداف مباراة ضمك والشباب في دوري روشن السعودي
  • جدول ترتيب دوري روشن السعودي قبل مباريات اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • ترتيب هدافي دوري روشن السعودي قبل مباريات اليوم الجمعة
  • ترتيب دوري روشن السعودي قبل مباريات اليوم الجمعة
  • ملخص أهداف مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي
  • تشكيل الاتحاد أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • تشكيل الاتحاد ضد الأخدود في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • تشكيل مباراة الأهلي والهلال في كلاسيكو دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة
  • تشكيل الاتحاد المتوقع لمباراة الأخدود في دوري روشن السعودي