أعلن الموقع الرسمي لمطار مدينة فرانكفورت الألمانية، أكثر المطارات ازدحامًا في البلاد والمركز الأوروبي الرئيسي، تعطل الرحلات الجوية في فرانكفورت وإلغاء إجمالي 70 رحلة جوية، بسبب تعرض وسط ألمانيا لهطول أمطار غزيرة وصواعق.

 

ألمانيا تُقر قانونًا جديدًا لتسهيل تسريح العسكريين المُتطرفين روسيا تدعو ألمانيا للتخلي عن الطابع غير الودي في العلاقات الثنائية


وذكر موقع دويتشه فيله الإخباري الألماني، اليوم الخميس، أن الفيضانات أدت لتجمع المياه على مدرجات هبوط الطائرات، مما أدى إلى عدم تمكن بعض الركاب من النزول من الطائرات التي هبطت بالفعل.


من جانبه أكد متحدث باسم المطار أنه تم توقف الخدمات الأرضية لأكثر من ساعتين بسبب الأمطار.
ويُشار إلى أن أكثر من 23 رحلة وصول كان مخطط لها حولت مسارها بعيدا عن فرانكفورت بسبب حظر الطيران الليلي والفيضانات.
وبحسب التقديرات الأولية لمطار فرانكفورت، فقد تأثر أكثر من ألف راكب بسبب الأحوال الجوية.

وتابعت أن الأمطار الغزيرة في أجزاء من جنوب غرب ووسط ألمانيا تسببت في غمر الأقبية والشوارع، وفي غيلسنكيرشن بمنطقة الرور الغربية، قالت خدمة الإطفاء إنه تم إنقاذ أشخاص من سياراتهم، حيث غمرت المياه العديد من الأنفاق على الطرق السريعة.

وبحسب شبكة "دويتش فيلا" الألمانية، فقد أصدرت هيئة الأرصاد الألمانية (DWD) تحذيرًا لولاية هيس بأكملها مع توقع حدوث عواصف رعدية غزيرة مساء الأربعاء.

وتسببت الأمطار والرياح العاصفة والبرق التي صاحبت العواصف الرعدية الشديدة في انتشار العديد من رجال الإطفاء في ولاية هيسن بوسط ألمانيا، حيث يقع المطار، وبين الساعة 8 مساءً و11 مساءً بالتوقيت المحلي، أفاد مكتب الأرصاد الجوية عن هطول كميات تصل إلى 60 لترًا لكل متر مربع في بعض أجزاء المنطقة.

ذكرت الإذاعة العامة المحلية هيسيش روندفانك، أن خبراء الأرصاد الجوية سجلوا أكثر من 25 ألف صاعقة في غضون ساعة واحدة، مع رياح شديدة القوة بلغت 81 كيلومترًا في الساعة (60 ميلًا في الساعة) حدثت في جريشيم، ووصلت إلى 71 كيلومترًا في الساعة في أوفنباخ.

وحث المطار المسافرين على الوصول "في موعد لا يتجاوز 2.5 ساعة" قبل موعد رحلتهم اليوم، كما تم حث الركاب على الوصول مبكرًا إلى مطار فرانكفورت في ألمانيا بعد أن تسبب الطقس القاسي في فوضى السفر بين عشية وضحاها.

وغمرت الأمطار الغزيرة المدارج مساء الأربعاء تاركة الركاب عالقين على متن الطائرات غير قادرين على النزول.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرانكفورت ألمانيا مطار أمطار غزيرة الرحلات الجوية أکثر من

إقرأ أيضاً:

تشجيعا للسياحة الداخلية..المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق عروضا مغرية للزبناء ويكثف من الرحلات

زنقة20ا الرباط

مع انطلاق فصل الصيف وتشجيعا للسياحة أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية بشراكة المكتب الوطني المغربي للسياحة العديد من الامتيازات ولاسيما ما يتعلق بالأسعار التخفيضية والتحفيزية للنقل عبر شبكة المكتب الوطني للسكك الحديدية.

وذكر بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أنه مع حلول فصل الاصطياف والاستجمام لسنة 2024. سيستفيد المسافرون من العديد من الامتيازات ولاسيما ما يتعلق بالأسعار التخفيضية والتحفيزية للنقل عبر شبكة المكتب الوطني للسكك الحديدية.

وأضاف المصدر ذاته أنه برسم موسم صيف 2024، بادر المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى طرح 350.000 تذكرة سفر بأسعار جذابة، أي ابتداء من 89 درهما على القطارات فائقة السرعة البراق. وابتداء من 49 درهما على قطارات أطلس.

وتعزيزًا للجاذبية يقدم المكتب الوطني للسياحة والمكتب الوطني للسكك الحديدية بطاقة “يلا موروكو” التي تُتيح تخفيضًا بنسبة 30% على جميع الأسفار على متن قطارات أطلس والبراق.

في ذات السياق، أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن برنامج خاص واستثنائي للفترة الصيفية 2024، والذي سيتميز بعروض معززة وأسعار تفضيلية لاستقبال ملايين المسافرين على متن قطاراته.

وحسب بلاغ للمكتب الوطني، فإن برنامج النقل الخاص بصيف 2024 يتضمن عروضا معززة وأسعارا تفضيلية للجميع، بحيث يندرج في إطار مواكبة جهود المكتب لتمكين الزبناء سواء منهم المحليين أو الأجانب أو مغاربة العالم من الاستمتاع بعطلتهم بالمغرب.

ويشمل العرض الصيفي برمجة أكثر من 230 قطارًا في اليوم، مع الرفع من عدد القطارات بالنسبة للوجهات التي تعرف إقبالا متزايدا.

فبخصوص قطارات البراق، تمت برمجة 30 قطارًا فائق السرعة في اليوم وعلى مدار الساعة لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء، وذلك من الساعة 6 صباحًا إلى 9 مساءً (باستثناء الساعة الواحدة بعد الزوال) وإلى غاية الساعة 10 مساءً أيام الأحد وفي فترات الذروة.

وبالنسبة لقطارات الأطلس، تم تعزيز الربط بين المدن عبر برمجة أكثر من 70 قطارًا يوميًا لربط وسط المغرب بمختلف مدن شبكة السكك الحديدية. بما في ذلك 30 قطارًا من قطارات الأطلس تربط يوميًا مراكش بالدار البيضاء والرباط ومكناس وفاس وفق جداول زمنية مناسبة (قطار على رأس كل ساعة).

كما سيتم تعزيز العرض بشكل أكبر بالنسبة لفاس ووجدة وطنجة، بالإضافة إلى قطارات خاصة بالرحلات الليلية وخاصة على المسافات الطويلة التي تربط الدار البيضاء بالناظور ووجدة والتي تتوفر على مقصورات مهيأة على شكل غرف فندقية توفر راحة مثلى.

وبخصوص قطارات القرب، تم تعزيز محور مطار محمد الخامس الدولي بـ 38 قطارًا من وإلى الدار البيضاء، أي قطار على رأس كل ساعة وذلك من الساعة 5 صباحًا إلى غاية الساعة 11 مساءً. بالإضافة إلى عرض القرب الشامل الذي سيستمر على محاور الدار البيضاء – الرباط -القنيطرة والدار البيضاء -سطات والدار البيضاء -الجديدة.

مقالات مشابهة

  • تشجيعا للسياحة الداخلية..المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق عروضا مغرية للزبناء ويكثف من الرحلات
  • تركيا.. مطار أنطاليا يسجل رقما قياسيا بعدد الرحلات الجوية
  • 11 قتيلاً و8 مفقودين في انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة في نيبال
  • مصرع وفقدان 23 شخصاً بسبب الفيضانات في النيبال
  • موجة حر تتسبب في وفاة 49 شخصا في روسيا
  • 11 قتيلاً و 8 مفقودين في انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة في نيبال
  • عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟
  • ثوران بركان صقلية يعطل الرحلات الجوية.. والسلطات ترفع مستوى التأهب
  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين
  • نقل بحري.. تعديل برنامج الرحلات