وجّه الكاتب الصحفي زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب في الحوار الوطني، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على استجابته السريعة لمخرجات الحوار الوطني، مؤكدًا أنّ هذا الأمر يضع مسؤولية كبيرة للغاية على المسؤولين عن الحوار الوطني، قائلا: «نحن أمام لحظة تاريخية في الحوار الوطني، حيث أكد الرئيس السيسي أنّه سيتم دراسة وتطبيق ما في صلاحياته الدستورية والقانونية، وذلك يعتبر دفعا كبيرا للغاية في الحياة السياسية والحياة العامة المصرية».

دعم الرئيس السيسي للحوار الوطني

وأضاف القاضي، في مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»: «الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعمنا منذ انطلاق الحوار الوطني، أحال المشروع الخاص بالمجلس الوطني الأعلى للتعليم بالحوار الوطني، إلى الجهات المختصة، كما أنّ استجابته أمس كانت سريعة وعاجلة وتتجاوب مع كل المشاركات».

التعبير عن كل الأطياف 

وتابع: «في هذه الجلسات، حاولنا صياغة توصيات تعبر عن كل الأطياف التي حضرت الحوار الوطني والذين تجاوز عددهم الآلاف، وناقشوا القضايا في مئات الساعة على مدار الجلسات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني إكسترا نيوز الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الرئيس السيسي وجه بحل أزمة العملة بصورة نهائية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما كلفه بتشكيل الحكومة الجديدة، قال له إن الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة، والتحديات الخارجية تفرض تداعياتها بصورة كبيرة على الوضع الداخلي، وهو ما استمرّ لـ4 سنوات متتالية بدأت بجائحة كورونا.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، تنقله قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بوضع حلول عاجلة ومستدامة للأزمات، وحل مشكلة أزمة العملة بصورة نهائية: «طول ما عندنا أزمة دولار واحتياجاتنا أكثر من مواردنا سنظل معرضين في المستقبل لتكرار نفس الأزمة، فكان التكليف الواضح إنهاء هذه الأزمة».

وتابع أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه باختيار أفضل كفاءات للمرحلة المقبلة حتى تكون قادرة على التعامل مع الملفات الموجودة، والتحرك بصورة سريعة والتواصل المستمر والدائم مع المواطن وإحاطة المواطنين بكل المستجدات.

مقالات مشابهة

  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»
  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية
  • مدبولي: الرئيس السيسي وجه بحل أزمة العملة بصورة نهائية
  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • مؤسس كتلة الحوار الوطني يشيد بانخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني
  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية