اختتمت مديرية الصحة بقنا، الدورة التدريبية الجودة والاعتماد لمعامل الاختبار طبقاً للمواصفة القياسية أيزو ١٧٠٢٥، فعالياتها والتي نظمتها الادارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بقنا.   

يأتى ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والاستاذ الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي بالوزارة ، وإشراف الاستاذة الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل.

   

وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور راجي تاضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، و الدكتور خالد الذمقان مدير عام الطب الوقائى والدكتور الطاهر احمد مدير اداره المعامل بالمديرية. 

  هذا وقد حاضر بالدورة كلآ من الدكتور محمد عبد السلام مدير إدارة الجودة لمعامل الاختبار بالادارة المركزية للمعامل، والدكتورة سلوي رسمال منسقة الجودة بالمعامل المركزية.   

وقد كانت الفئة المستهدفة بحضور التدريب العاملين من الأخصائيين والعالملين بمعامل المحافظة و المعمل المشترك بقنا، وذلك من أجل رفع كفاءة العاملين والنهوض بالمستوي العلمي والعملي بالمعامل التابعة لمديرية الشئون الصحية بقنا، من أجل تطبيق أعلى مستويات الجودة المعملية بواسطة فريق أكفاء مدربين وبإستخدام أحدث الأجهزة المعملية للحصول علي أدق النتائج في مجال تحليل الأغذية والمياه.

   وذلك بما يعكس دور المعمل في تحقيق الأمن الغذائي والمائى بالمحافظة، وفقاً لأحدث المعايير العالمية في تقديم الخدمات المعملية بدقة عالية حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين. 

  فيما قدم الدكتور خالد الذمقان الشكر والتقدير لمسؤلي الجودة بادارة المعامل بقنا، والدكتورة فاتن محمود والدكتورة هبة حسني لإتمام تلك الدورة التدريبية، مؤكداً علي إستمرار الدورات الطبية لفرق الوقائي بما ينعكس علي مستوي الآداء لهم وبما يحسن من الخدمات المقدمة للمواطنين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحافظة قنا تدريب العاملين الطب الوقائى وزارة الصحة والسكان الدورة التدريبية الصحة بقنا

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية لتعزيز الابتكار والتميز في الرعاية الصحية

الرياض : البلاد

 انطلقت اليوم فعاليات “أسبوع المحاكاة” في مركز الرياض للمحاكاة السريرية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وتهدف إلى تعزيز التعليم القائم على المحاكاة لتحسين جودة الرعاية الصحية، مع التركيز على سلامة المرضى وتطوير مهارات التواصل والأداء بين مقدمي الرعاية الصحية.

 وتشمل الفعالية خلال الفترة 16 – 19 سبتمبر الجاري مجموعة من الأنشطة المتنوعة وورش العمل في جميع المجالات الطبية، التي تستهدف جميع ممارسي الرعاية الصحية، لتطوير كفاءاتهم وتحسين ممارساتهم، إضافةً إلى التأكيد على أهمية التعلم القائم على المحاكاة في التعليم الطبي وسلامة المرضى، إلى جانب بناء علاقات قوية مع مراكز المحاكاة على المستويين الوطني والدولي، كما يتم تسليط الضوء على المرافق والخدمات المتقدمة التي يقدمها المركز بدعم من الجامعة.

 وتضمنت الفعالية جولة في معرض أسبوع المحاكاة، حيث عرضت الجهات المشاركة من داخل وخارج الجامعة عددًا من الأنشطة المصاحبة والمحاكاة العملية، تخللتها عروض تقديمية تسلط الضوء على أهمية الفعالية والإنجازات التي حققها المركز في مجال التعليم الطبي القائم على المحاكاة.

 يُذكر أن مركز الرياض للمحاكاة السريرية يُعد من المراكز الرائدة على مستوى المملكة، حيث يسهم بشكل فعال في تطوير مهارات مقدمي الرعاية الصحية باستخدام أحدث تقنيات المحاكاة العملية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية لتعزيز الابتكار والتميز في الرعاية الصحية
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يحاضر في الدورة التدريبية للصحفيين الأفارقة
  • فعاليات المجموعة الثالثة من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدنى
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية
  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين