آخر تحديث: 17 غشت 2023 - 2:27 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- بحث رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، مساء امس الأربعاء (16 آب 2023)، مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، مجمل الاوضاع الاقتصادية والسياسية.وقال مصدر سياسي مطلع، ان الاجتماع تمحور في تعزيز المصالح الإيرانية في العراق وحماية الحكومة الإطارية والمذهب الشيعي ودور مشروع المقاومة في المنطقة وتنفيذ توصيات الإمام خامئني في الانتخابات المقبلة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، مع وكيل وزارة الخارجية الامريكية للشؤون الادارية السفير جون باس، ومسؤول شؤون الطاقة السفير جيفري بايت، اليوم الخميس، ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي والخليجي.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإدارية السفير جون باس، ومسؤول شؤون الطاقة السفير جيفري بايت، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش المقام في واشنطن".

واوضح، انه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الطاقة والنفط والاقتصاد، ومواصلة الجهود الدبلوماسية للحفاظ على استقرار العراق وأمنه"

وتطرق الجانبان، إلى "ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي والخليجي من خلال تأمين هذه الممرات".

واضاف البيان، انه "تم التركيز على استمرارية الحوار بين بغداد وأربيل والشركات النفطية العاملة في إقليم كردستان العراق لضمان حل الخلافات المتعلقة بتصدير النفط، فضلا عن مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة وتداعيات التصعيد الحاصل وتأثيره على مصادر الطاقة والنفط".

وأكد الجانبان، على "أهمية استمرار التعاون بين الولايات المتحدة والعراق لضمان عدم انجرار البلاد إلى أي تصعيد إقليمي، والعمل على مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن الاضطرابات الإقليمية".

من جانبه، عبر السفير باس عن ترحيبه بمشاركة العراق في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش العاشر، وتعزيز الجهود لمحاربة الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • العراق يدعو إلى حماية ممرات النفط في الخليج العربي
  • بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي
  • العراق وأمريكا يؤكدان على عدم إتساع دائرة الحرب في الشرق الأوسط
  • العراق واسبانيا يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • العراق ومصر يؤكدان على وقف العدوان الإسرائيلي في غزة ولبنان
  • السيسي والسوداني يؤكدان الحرص على دفع العلاقات المصرية العراقية إلى آفاق أرحب
  • المالكي الذي سلم العراق لداعش يقول “سنحرر القدس “قريباً
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • العراق وقطر يؤكدان على مواصلة دعم حزب الله اللبناني وإيقاف إطلاق النار في غزة ولبنان