بوابة الوفد:
2024-10-05@04:30:18 GMT

روسيا تُعلن القضاء على 890 جندي أوكراني خلال يوم

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

أعلنت روسيا، اليوم الخميس، القضاء على 890 جندي أوكراني في كافة المحاور، كما أكدت أن قواتها شنت عمليات هجومية ناجحة وعززت مواقعها في محور دونيتسك، فيما تستمر العملية العسكرية التي شنتها في أوكرانيا للعام الثاني على التوالي.

 

روسيا تحبط هجومًا بطائرة مسيرة فوق بيلغورود واشنطن تفرض عقوبات على كيانات مرتبطة بصفقات أسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة، أن قواتها صدت 4 هجمات معادية  في محور دونيتسك، كما شنت عمليات هجومية ناجحة وعززت مواقعها على طول خط الجبهة الأمامي، وقضت على 310 جندي أوكراني ودمرت مدافع هاوتزر D-20، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.


وأكدت أنه في محور كوبيانسك تم صد ست هجمات معادية وتم القضاء على 125 جندي وتدمير مدفع هاون Tyulpan ومدفع M777 و مدفعية M109 Paladin أمريكي.
وفي البيان أوضحت الوزارة أنه في محور كراسني ليمانسك، تم القضاء على 55 جندي أوكراني، وتدمير مدفعية Akatsiya ، ومدفعان من طراز D-30.
وقامت القوات الروسية بالقضاء على أكثر من 175 جندي أوكراني وتدمير دبابتين ومدفع هاوتزر D-20 ومدفعين من طرازGvozdika، في محورجنوب دونيتسك.
وأضاف البيان "في محور زابوريجيا، صدت قواتنا  هجوما واستهدفت قوات اللواء الجوي 46 الأوكراني بالقرب من قرية رابوتينو، بمقاطعة زابوروجيه، وتم القضاء على 195 جندي أوكراني، وتدمير أربع ناقلات جند مصفحة من طراز Stryker، ومركبات قتالية، ومدفع M777 أمريكي، ومدفع FH-70 بريطاني، بالإضافة إلى مدفعين من طراز Msta-B. ومدفع هاوتزر واحد D-20"، كما أشار إلى أنه تم القضاء على 30 جنديا وتدمير مدفع هاوتزر D-30، في محور خيرسون.

وأكدت وزارة الدفاع في روسيا، تدمير قواتها موقعي تحكم بالمسيرات الأوكرانية في منطقة لاستوتشكينو في دونيتسك ومنطقة إيفانوفسكوي بمقاطعة زابوروجيه كما تم استهداف مركز قيادة ومراقبة لوحدة من اللواء 67 الأوكراني ومستودع ذخيرة بالقرب من منطقة سيريبريانكا في دونيتسك.

وأكدت أن قوات روسيا اعترضت أنظمة دفاعاتنا الجوية قاذفة صواريخ متعددة HIMARS، كما تم تدمير 18 مسيرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخاركوف.

ويأتي ذلك، فيما تستمر روسيا في عمليتها العسكرية التي شنتها في أوكرانيا منذ فبراير من العام الماضي، كما أطلقت كييف هجومها المضاد الذي يهجف إلى استعادة الأراضي التي تم الاستيلاء عليها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا اوكرانيا الجيش الروسى القوات الاوكرانية دونيتسك جندی أوکرانی فی محور

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الكاتبة و الباحثة السياسية بولا أسطيح، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسؤولية باعتبار أن إسرائيل ما كانت لتقدم اليوم  على توسعة الحرب على لبنان وشنها بهذه الطريقة وعلى اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إلا بغطاء وتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي

وأضافت «أسطيح»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط وأنها أقنعت إسرائيل بأنها قادرة على القضاء على قدرات حزب الله لأن الضربات والصفعات التي تلقها الحزب كانت كبيرة جدًا خلال الأسبوعين الماضيين.

وتابعت الباحثة السياسية: «جيش الاحتلال الإسرائيلي له أهداف محددة ومن ضمنها القضاء على حماس ومنذ انخراط حزب الله بالموجهات انضم ضمن الأهداف القضاء على حزب الله أيَضًا لقص أجنحة إيران بالمنطقة لتؤمن استقرارها على المدى البعيد وليس فقط المدى القريب ومتوسط الأمد»، مشيرة إلى أن أهداف الاحتلال تطور يومًا بعد يوم مع تواصل تصعيدها في الحرب على  الجنوب اللبناني وعلى فلسطين.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخص في مقاطعة فورونيج الروسية جراء هجوم أوكراني
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)
  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • شريان مروري جديد.. محور اللواء عمر سليمان مشروع ضخم على أرض الإسكندرية