بدأت جامعة العلمين خلال الأسبوع الجاري استقبال العديد من طلاب الثانوية العامة الراغبين في الانضمام إلى الجامعة، بالتزامن مع إعلان تنسيق الجامعات الأهلية 2023 وبدء التقديم بجامعة العلمين الدولية في محافظة مطروح باعتبارها أحد الجامعات الأهلية التي جرى افتتاحها العام الماضي.

بدء التقديم بجامعة العلمين الدولية

وأعلنت الجامعة في بيان رسمي على موقعها الرسمي بدء تنسيق الجامعات الأهلية 2023 وبدء التقديم بجامعة العلمين الدولية، وتزايد الإقبال على الجامعة خلال الأيام الماضية.

وأضاف البيان أن تسليم أوراق الطلاب يجرى بشكل يومي من السبت إلى الخميس من 9 صباحا وحتى الـ3 عصرا، ويمكن التعرف على تفاصيل البرامج الأكاديمية المتاحة وإرشادات التسجيل عن طريق الرابط التالي من هنا أو الحضور إلى مقر جامعة العلمين الدولية بمدينة العلمين الجديدة في حالة الحاجة للمساعدة في استيفاء استمارة التقدم.

تنسيق التقديم في جامعة العلمين الدولية

وجاء تنسيق التقديم بجامعة العلمين الدولية بواقع 77% لكلية الطب البشري و76% لكلية طب الأسنان و74% لكلية العلاج الطبيعي و71% لكلية الصيدلة و66% لكلية الهندسة و61% لكلية علوم الحاسب، و55% لكل من كليات التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا العلوم الصحية والعلوم الأساسية والفنون التطبيقية والإعلام واللغات والترجمة والإقتصاد والإدارة والتربية والعلوم الإجتماعية والسياحة والفنادث والحقوق والتمريض والآثار والعلوم السينمائية بمصاريف تتفاوت بين 30 و40 ألف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات الاهلية 2023 جامعة العلمين الدولية الجامعات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

تلقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والمفوض بتسيير أعمال بجامعة أسيوط الأهلية، تقريراً مقدماً من الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، حول نجاح كلية الطب في إنهاء إجراءات تسجيلها على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي World Federation for Medical Education والمعروف بــ “ WFME”.

وهنأ الدكتور المنشاوي، القائمين على العملية التعليمية بكلية الطب، مؤكداً على أهمية تلك الخطوة، والتي تحقق الهدف الذي أنشئت من أجله الجامعات الأهلية، وهو تقديم خدمة تعليمية بمواصفات عالمية، تقوم على أساس المنافسة، وتسعى إلى تكوين شراكات دولية مع كبرى الهيئات، والجامعات العالمية المتقدمة في مختلف دول العالم، من أجل إعداد خريج متميز قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل المحلي، والدولي.

ومن جانبه أشار الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، إن الاتحاد العالمي للتعليم الطبي “ WFME”، هو منظمة تسعى إلى تعليم، وتدريب الأطباء في جميع أنحاء العالم، والهدف الرئيس لهذه المنظمة هو تعزيز جودة التعليم الطبي، للوصول إلى أعلى المعايير العلمية، والأخلاقية، مضيفاً أنه تم تكليف الدكتورة هبة عطية مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الطب بجامعة أسيوط، للقيام بتسجيل الكلية بالجامعة الأهلية على هذا الموقع، بما يسمح لخريجيها بإمكانية الالتحاق بامتحانات المعادلات الأجنبية، وخاصة ال USMLE المعادلة الأمريكية، والمعادلة الكندية.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة في تاريخها.. كركوك تستحدث برنامج المدارس الدولية وتطلق رابط التقديم
  • "استثمر في نفسك".. ورشة عمل لتنمية المهارات في "بنات عين شمس"
  • تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية
  • من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • تفاصيل اجتماع رئيس جامعة أسيوط مع الصحفيين والإعلاميين بالجامعة الأهلية
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات
  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان الأهلية (صور)
  • ندوة بمعرض الرياض للكتاب تناقش دور المنظمات الدولية في التنمية
  • 9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»