الخبر:
2024-07-08@14:30:46 GMT

بجاية: تواصل إخماد النيران بقرية ويزران

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

بجاية: تواصل إخماد النيران بقرية ويزران

تواصل 3 طائرات إخماد النيران التابعة للجيش الوطني الشعبي من بينها طائرة " BE200" من إخماد النيران المندلعة بغابة "اذني" بقرية ويزران بلدية ايت ارزين اث عباس جنوب ولاية بجاية على حدود ولاية برج بوعريريج.

تعود أسباب اندلاع الحريق حسب شهادات السكان إلى ظاهرة طبيعية تتمثل في صاعقة وقعت فوق الغابة تسببت في انتشار النار بسرعة.

تستمر ألسنة النيران في التهام أجزاء من الغابة وحقول الزيتون المتاخمة للجبل بسبب الرياح القوية التي ساهمت في انتشار الحريق وكذا بسبب بعد مكان تزود الطائرات بالمياه، رغم تدخل سكان قرية ويزران منذ ليلة أمس لإخماد النار بأدوات بسيطة لاستحالة دخول شاحنات الإطفاء التابعة للحماية المدنية لغياب الطرق. اضطر المتطوعون التوقف عن عملية الإطفاء بعد هبوط الليل. تنقل ممثلين عن بلدية ايت ارزين ورئيس دائرة اغيل علي لعين المكان. لحسن الحظ أن الغابة بعيدة عن القرى الآهلة بالسكان، لكن استمرار الحريق يشكل تهديد لقرى بلعيال وأث سراج وويزران.  لحد كتابة الأسطر لاتزال ألسنة النار مستعرة و تلتهم ما تبقى من الغابة و تهدد بقية حقول الزيتون المتواجدة بالقرب من غابة" أذني".

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

فيديو يوثق لحظة تسبب «كلب» في كارثة.. استغل نوم الأمريكيين

داخل أحد المطابخ بمدينة كولورادو سبرينجز الأمريكية، تسبب كلب في إشعال النيران، أثناء نوم أصحاب البيت ليلا، وكاد أن يتسبب في كارثة بعد أن أشعل الموقد.

كاميرات المراقبة كشفت سبب الحريق

كاميرات المراقبة الموجودة بالبيت، أظهرت قيام الكلب بالذهاب إلى الموقد، والمساعدة  في اشتعال النيران، واتضح في المقطع الذي نشرته العائلة على مواقع التواصل الاجتماعي، رؤية الكلب يقفز ناحية الموقد ويشعله، لكن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على النيران فور وصولهم إلى مكان الحادث، بحسب ما ذكره موقع سكاي نيوز عربية.

الأسرة تترك البيت وتذهب إلى مكان آخر

أحد رجال الإطفال، قال إن الحريق اشتغل بسبب الورق المقوى الموجود فوق الموقد، وهو ما جعل النيران تشتعل سريعا، مؤكدًا أن أفراد قالوا الأسرة أنهم انتقلوا من المنزل، حيث أصبح الطابق العلوي غير صالح للعيش منذ الحريق، بعد أن دمر الكلب حياتهم.

A Colorado family’s home caught fire after the family dog helped ignite a fire by turning the stove on https://t.co/aMfkpIZw7L

pic.twitter.com/w76ZWsTvbh

— philip lewis (@Phil_Lewis_) July 6, 2024 تفاصيل مقطع الفيديو المنتشر

المقطع انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، إذ وثق لحظة قيام الكلب بالقفز ناحية الموقد وإشعاله، وهو ما لم يكن يتوقعه أصحاب البيت، الذين عاشوا حالة من الصدمة بعد حريق بيتهم تمامًا.

مقالات مشابهة

  • النيران تلتهم معرض سيارات بأكتوبر | تفاصيل
  • إخماد حريق في أشجار وحشائش بالأحساء
  • فرق الدفاع المدني تخمد حريقًا نشب في أحد جبال عقبة الباحة.. هذا سببه
  • كلبٌ يشعل النيران في منزل أصحابه أثناء نومهم
  • إندلاع حريق بطاولات بيع الملابس في سوق قصاب بالبليدة
  • فيديو.. كلب يتسبب في "كارثة" داخل منزل أثناء نوم أصحابه
  • فيديو يوثق لحظة تسبب «كلب» في كارثة.. استغل نوم الأمريكيين
  • تسجيل حرائق غابات وأدغال عبر عدة ولايات
  • إخماد حريق في حراج عين الكروم بريف حماة الغربي
  • السيطرة على حريق نشب فى 3 أحواش بقرية الزوايدة بقنا