أدانت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، كافة الأعمال العنيفة التي وقعت داخل طرابلس ليبيا، معربة عن قلقها الشديد بشأن الاشتباكات التي أدت لمقتل الكثير من الأشخاص في البلاد.

وطالبت وزارة الخارجية الكويتية، جميع أطراف النزاع بوقف الاشتباكات والحد من استخدام الأسلحة وسط المدنيين والأحياء السكنية، مشددة على ضرورة ضبط النفس وتجاوز الخلافات في مثل هذه القضايا.

وصرحت الوزارة، أن الكيوت تدعم ليبيا الدولة العربية الشقيقة، حتى تنتهي هذه الأزمة من البلاد وتعود لأمنها واستقرار أوضاعها السياسية مرة أخرى، بالإضافة لحماية سيادة طرابلس ليبيا وعلى أراضيها ومصالحها العليا بهدف تحقيق الأمن للشعب الليبي والعيش في سلام وازدهار.

يذكر أن طرابلس ليبيا شهدت اشتباكات عنيفة، يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس 2023، في أحياء سكنية متفرقة من طرابلس ليبيا، مما أسفر عنها مقتل 55 قتيل وإصابة 146 آخرين، وفقاً لمركز الطب الميداني والدعم.

اقرأ أيضاً«الجامعة العربية» تعرب عن قلقها إزاء اشتباكات طرابلس

ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات طرابلس إلى 55 قتيلا

هدوء في العاصمة الليبية طرابلس بعد اشتباكات دامية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا طرابلس الكويت الجيش الليبي حكومة ليبيا طرابلس ليبيا السلطات الكويتية خارجية الكويت قوات ليبيا طرابلس لیبیا

إقرأ أيضاً:

بعد مقتله جراء غارة إسرائيلية بلبنان.. حماس تنعي القيادي"سعيد عطا الله"

نعت حركة المقاومة الفلسطينية حماس القيادي في كتائب القسام سعيد عطا الله علي، و3 من أفراد أسرته جراء قصف منزله في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين بطرابلس شمال لبنان.

وسائل إعلام لبنانية: 12 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم وسائل إعلام لبنانية: سقوط 4 قتلى جراء غارة إسرائيلية بطرابلس شمال لبنان


وبحسب"سبوتنيك"، أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بأن طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت مبنى في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمالي لبنان.
وقالت، إن "مسيرة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن بمخيم البداوي في طرابلس".
فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أخرى، أن القصر أسفر عن استشهاد 4 أشخاص من أسرة واحدة، وأن القصف الإسرائيلي يعد الأول من نوعه لشمال لبنان.
وقد  أعلن حزب الله اللبناني في بيان، أنه "لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة اشتبك معها مجاهدو المقاومة الإسلامية، مما أدى إلى حصول انفجار ضخم في القوة المتقدمة وأُجبرت على التراجع وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى.  

مقالات مشابهة

  • بعد مقتله جراء غارة إسرائيلية بلبنان.. حماس تنعي القيادي"سعيد عطا الله"
  • لبنان.. مقتل القيادي في حماس سعيد عطا الله جراء غارة إسرائيلية على طرابلس
  • شبوة.. إصابة عنصر في العمالقة جراء اشتباكات مع مسلحين قبليين
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • مجموعة السبع تعرب عن “قلقها العميق” جراء “تدهور الوضع” في الشرق الأوسط
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يصل إلى دولة قطر لترؤس وفد الكويت بالقمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • الاتحاد الليبي للتجديف يستعد لتنظيم بطولة ليبيا للتجديف الكلاسيكي بمدينة طرابلس الجمعة القادمة
  • المقاومة اللبنانية: مقاتلونا يخوضون اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللين إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية موقعين في صفوفهم إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة