تواصل العملة الروسية الارتفاع أمام العملات الرئيسي؛ وفي تعاملات اليوم الخميس سجل الروبل أعلى مستوى أمام الدولار واليورو منذ 2 أغسطس الجاري.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) أن سعر صرف الدولار تراجع صباح اليوم إلى 93.99 روبل، فيما انخفض سعر صرف اليورو إلى 101.98 روبل، كذلك تراجعت العملة الصينية اليوان إلى 12.79 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.



وأشارت إلى أن زيادة العملة الروسية جاءت على خلفية تقارير إعلامية تحدثت عن اتفاق غير رسمي أبرم بين الحكومة الروسية الشركات المصدرة لزيادة عمليات بيع عائداتها من العملات الأجنبية.

وتأتي التقارير بعد يومين، من قرر البنك المركزي الروسي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3.5% إلى 12% سنويا، وذلك في خطوة تهدف لدعم العملة الروسية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام الذهب خلال الأسبوع الماضي

شهد سعر الدولار عالميا ارتفاعا في مؤشر قياس الدولار لأكثر من 0.5% إلى 102.5 تقريبًا خلال نهاية تداولات الأسبوع أمس، وهو أعلى مستوى له منذ منتصف أغسطس الماضي، بعد تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أقوى من المتوقع والذي قلل من احتمال قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض كبير في أسعار الفائدة الشهر المقبل.

التقارير توجه الدولار للصعود

ووفق تقارير أمريكية ارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 254 ألف في سبتمبر، متجاوزة التوقعات، في حين شهد الشهرين السابقين مراجعة صعوديه قدرها 72 ألف وظيفة، وفق مزود البيانات الاقتصادية «ترادينج إيكونوميكس».

الدولار مقابل الذهب

وانخفض معدل البطالة إلى 4.1%، وهو أقل من التوقعات البالغة 4.2%، وهو ما جعل الدولار يربح بما يقرب من 2% هذا الأسبوع، مدعومًا بالطلب علية كملاذ الآمن وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط خاصة في ظل انخفاض الطلب على الذهب كاستثمار خلال الفترة الحالية وتحقيقه أول خسارة أسبوعية منذ 3 أسابيع.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.55% إلى 102.4850 يوم الجمعة 4 أكتوبر من 101.9259 في جلسة التداول السابقة، وتاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 في فبراير من عام 1985.

وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من المتوقع أن يتم تداول الدولار عند 104.85 خلال 12 شهرًا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام الذهب خلال الأسبوع الماضي
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • أسعار صرف العملات الاجنبية في اليمن اليوم السبت 5-10-2024
  • المركزي الروسي يرفع أسعار العملات الرئيسية أمام الروبل
  • أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الجمعة 4-10-2024
  • أسعار العملات اليوم الجمعة 4-10-2024 في مصر.. الدولار بكام؟
  • الدينار ينهار أمام الدولار.. هل يلوح شبح الـ1600 في الأفق؟
  • ما اسباب ارتفاع اسعار الدولار امام الدينار؟
  • المركزي الروسي يواصل خفض قيمة الروبل أمام العملات الرئيسية
  • الريال اليمني يتكبد خسارة جديدة أمام العملات الأجنبية