أنقرة (زمان التركية) – قال وزير الدفاع السوري، علي محمود عباس، إن احتلال تركيا لأراضي سوريا يشكل عدوانًا واضحًا وانتهاكًا صريحًا للمبادئ الدولية.

لا يزال وجود القوات العسكرية التركية في سوريا يثير استنكار الحكومة السورية.

وبعد أن أغلق الرئيس السوري بشار الأسد الأبواب أمام فرصة لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبعد إعلان وزير الدفاع التركي يشار جولار أن القوات المسلحة التركية لن تنسحب من سوريا، تزداد حدة التصريحات الصادرة من دمشق.

وقال وزير الدفاع السوري اللواء علي محمود عباس في كلمته خلال المؤتمر الدولي الحادي عشر للأمن في مدينة كوبينكا بالقرب من العاصمة الروسية موسكو يوم الثلاثاء الماضي: “احتلال تركيا لأراضي سوريا والأعمال الإجرامية التي تمارسها في المناطق المحتلة يشكلان عدوانًا واضحًا وانتهاكًا صريحًا للمبادئ الدولية”.

وفي سياق متصل، انتقد وزير الخارجية السوري فيصل مقداد أثناء اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بشؤون سوريا في القاهرة، وجود القوات التركية في سوريا. وقال المقداد إنه يجب دعم الشعب السوري في “التغلب على تداعيات الحرب وإنهاء الاحتلال التركي للأراضي السورية”، مشددًا على أهمية “دور الأخوة العربية” في ذلك.

وأضاف المقداد: “نعتقد أن احتلال تركيا ليس تهديدًا فقط لسوريا، بل يشكل تهديدًا للأمن القومي العربي بشكل عام، لذا يجب أن نكثف جهودنا ونتخذ خطوات عملية لوضع حد لهذا بناءً على مصالحنا المشتركة وعلى أسس قوية للقانون الدولي”.

وفي مقابلة مع سكاي نيوز عربية الأسبوع الماضي، صرح الرئيس السوري الأسد أنه لا فائدة من لقاء الرئيس أردوغان في ظل الظروف الحالية، واستخدم تعبيرات قاسية ضد حكومة أنقرة.

Tags: تركياسورياعلي محمود عباسوزير الدفاع السوري

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا سوريا علي محمود عباس وزير الدفاع السوري وزیر الدفاع السوری

إقرأ أيضاً:

وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان مطبخ التشريع

كتب- نشأت علي:

وجه المستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية والاتصال السياسي، التهنئة للنواب الفائزين بهيئات مكاتب اللجان عقب إعلان التشكيل النهائي اليوم لعدد 25 لجنة .

وقال المستشار محمود فوزي: إنه من المعلوم أن اللجان البرلمانية لها الدور الهام في انجاز التشريع من خلال مناقشة مشروعات القوانين تمهيدا لعرضها على المجلس، واصفا إياها بأنها "مطبخ المجلس للسياسة والتشريع"، وتصدر عنها توصيات ورؤى متعددة.

أضاف المستشار محمود فوزى قائلا :" لا يسعني الا ان اتقدم بالتهنئة لرؤساء ووكلاء اللجان الذين نالوا ثقة الأعضاء في اللجان بما يتمتعوا به من خبرة عملية، والمجلس والحكومة في انتظار عملكم.

مقالات مشابهة

  • غارات عدوانية تستهدف العاصمة صنعاء ومحافظتي الحديدة وذمار
  • «تحالف الأحزاب»: كلمة الرئيس السيسي في تخريج الدفعة 118 حربية معبرة عن روح أكتوبر
  • والد الأول "كلية الدفاع الجوي" لـ"البوابة نيوز": أبناؤنا فداء لمصر
  • وزير الدفاع اللبناني: نؤكد تعاون جيشنا مع قوات اليونيفيل في الجنوب والتزامه بالقوانين والمواثيق
  • وزير الدفاع اللبناني: العدوان الإسرائيلي يؤكد نهج الاحتلال في القتل والتدمير
  • سوريا: دفاعاتنا الجوية تصدّت لأجسام معادية مقابل الساحل السوري
  • عاجل.. الدفاع الجوي السوري يتصدى لأهداف معادية قبالة سواحل اللاذقية
  • احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.. اللواء محمود توفيق يهنئ وزير الدفاع
  • وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان مطبخ التشريع
  • الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية