تكللت جهود رجال قسمي الإسعاف والإنقاذ، وطيران شرطة رأس الخيمة في إنقاذ شابين مواطنين "16و17 " عاماً علقا في منطقة جبلية وعرة في وادي قداعة بعد ظهر أمس الأربعاء وأصيب أحدهما بحالة إنهاك وإرهاق.
وقال الرائد عبد الله السامان رئيس قسم الإسعاف والإنقاذ بشرطة رأس الخيمة إن تفاصيل هذه الحادثة بدأت بتلقي غرفة العمليات بلاغ بعد ظهر الأربعاء يفيد بوجود شابين مواطنين عالقين في منطقة جبلية وعرة في وادي قداعة ليتم بناء عليه تحريك وتوجيه فريق مختص من منتسبي القسم للمكان المذكور وتم إبلاغ قسم طيران شرطة رأس الخيمة حيث باشروا عملية البحث عن الشابين وتحديد موقعهما.


وأضاف أنه تم انزال الشابين من قبل فريق العمل المشترك وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للشاب المصاب بالتعب والإعياء قبل أن يتم نقلهما لمستشفى صقر الحكومي لاخضاعهما للفحوصات الطبية اللازمة والتأكد من سلامتهما.
وأهاب الرائد السامان بمرتادي المناطق الجبلية الإبتعاد عن الأماكن الوعرة التي تشكل خطورة على سلامتهم والالتزام بالحيطة والحذر والأخذ بعين الاعتبار درجات الحرارة المرتفعة التي تتطلب الحذر في التعامل معها وحمل كميات كافية من المياه تلافيا للتعرض لمثل هذه الحوادث التي تشكل خطرا على سلامة المرتادين، مشيدا بجهود فريق الإنقاذ المشترك من قسم الاسعاف والإنقاذ وقسم طيران شرطة رأس الخيمة في الوصول لمكان الشابين وإنقاذهما بالسرعة القصوى الممكنة.
ودعا أفراد المجتمع إلى التواصل على الرقم الهاتفي 999 للإبلاغ عن الحالات الطارئة، والرقم 901 لأية استفسارات على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

أخبار ذات صلة مرونة ويسر باليوم الثاني للتسجيل في لجنة رأس الخيمة لـ«انتخابات الوطني» ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء في وفاة عائشة عبدالسلام المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رأس الخيمة شرطة رأس الخيمة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين

شاركت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة بإدارة حماية ووقاية المجتمع وإدارة الإعلام والعلاقات العامة ، بالاحتفالية التي نظمتها مستشفى عبيدالله لعلاج كبار المواطنين بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف الأول من شهر أكتوبر من كل عام ، بحضور العقيد الدكتور ناصر محمد البكر مدير إدارة حماية ووقاية المجتمع ، والمقدم راشد سعيد بلهون رئيس قسم الشرطة المجتمعية ، والدكتور يوسف الطير مدير المستشفى ، وبمشاركة عدد من الضباط والأفراد والأطباء والممرضين وممثلي الشركات والجهات والمدارس ذات الاهتمام المشترك .
تخلل الحفل فقرات ثقافية واجتماعية وتراثية متنوعة تعزز أهمية كبار المواطنين في مجتمعنا .
وأكد العقيد الدكتور ناصر البكر ، اهتمام شرطة رأس الخيمة بهذه الفئة العمرية ، تكريماً لدورهم المجتمعي وعرفاناً بالتضحيات التي قاموا بها في خدمة وطنهم وأسرهم ومجتمعهم ، والدور المشرف الذي أطلعوا به في تربية الأجيال وتنشئتهم التنشئة الصالحة .
ومن جهته ، أشار الدكتور يوسف الطير بأن كبار المواطنين يحظون بالرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية ، والاحترام ، كما أوصانا به ديننا الإسلامي الحنيف ، وقيمنا الاجتماعية الداعية إلى رعاية كبار المواطنين والعناية والاهتمام به .
وفي ختام الحفل ، تم تكريم الجهات المشاركة وتقديم الشكر لهم لتفاعلهم وحرصهم على الحضور ، كما قام الحضور بأخذ جولة تعريفية على المعارض المشاركة في الحفل والتعرف على أبرز خدماتهم المقدمة ، وتم زيارة عدد من كبار المواطنين في المستشفى للاطمئنان على صحتهم وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم ، وجرى تبادل الحديث معهم وتوزيع الهدايا والورود عليهم .


مقالات مشابهة

  • انطلاق عملية الحرث بمنطقة وادي درعة بعد سنوات من الجفاف (صور)
  • حبس متهم تسبب في مصرع شابين بالقاهرة الجديدة
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • التصريح بدفن شابين لقيا مصرعهما في حادث تصادم مروع بالتجمع الأول
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • انطلاق منتدى المواطن العالمي برأس الخيمة في 4 ديسمبر
  • تحت رعاية سعود بن صقر القاسمي.. منتدى المواطن العالمي ينطلق برأس الخيمة
  • تحت رعاية سعود بن صقر القاسمي.. منتدى المواطن العالمي ينطلق برأس الخيمة 4 ديسمبر
  • ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء في وفاة علي البلوشي
  • ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء بوفاة علي البلوشي