وصف المهندس صالح سلطان عضو مجلس الشيوخ عن محافظة مطروح استقبال أهالى وجماهير محافظة مطروح للرئيس عبد الفتاح السيسي بالتاريخى مؤكداً أن هذا الاستقبال الحاشد من الجماهير للرئيس السيسى بمثابة دليل قاطع على رد الجميل للقيادة السياسية بعد النجاحات والمشروعات القومية الكبرى التى اطلقها الرئيس السيسى داخل محافظة مطروح بجميع مدنها ومراكزها وقراها وعلى امتداد مناطق الساحل الشمالى من الاسكندرية حتى السلوم
وقال " سلطان " فى بيان له أصدره اليوم إن محافظة مطروح خلال السنوات الأخيرة حظيت باهتمام كبير وغير مسبوق من القيادة السياسية والحكومة لتنفيذ مشروعات التنمية في مختلف المجالات في ظل الجمهورية الجديدة بعد عقود من التجاهل والتهميش، وعدم استغلال مقومات المحافظة الواعدة، والتي تعد ثاني أكبر محافظة من حيث المساحة، التي تبلغ 166.

6 ألف كيلومتر، ويبلغ عدد سكانها 503.3 ألف نسمة.

بعد قرار الرئيس بإحالة مخرجاته للجهات المختصة.. النائب أحمد صبور: تعكس تقدير وجدية الرئيس للحوار الوطني عبد السلام خضراوي: الاهتمام الرئاسي بالحوار الوطني وراء نجاحه وتحقيقه لأهدافه


وقال المهندس صالح سلطان إن محافظة مطروح والعلمين الجديدة ورأس الحكمة والسلوم وجميع المناطق على مستوى منطقة الساحل الشمالى باسرها اصبحت من المناطق الواعدة اقتصادياً وصناعياً وزراعياً وسياحيا بعد أن شهدت طفرة تنموية هائلة وغير مسبوقة، في كافة القطاعات والمجالات وإقامة عدداً كبيراً من المشروعات القومية منذ عام 2014، لم تشهدها طوال العقود الماضية والتي ستحقق التنمية وفرص العمل لأبناء المحافظة ومحافظات الدلتا والصعيد مثمناً الاهتمام الكبير من الدولة بتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المدن الجديدة بمطروح على المستويات الاستثمارية والسياحية والتنموية، بما يحقق نقلة نوعية في مستوى المعيشة لأبناء المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صالح سلطان مجلس الشيوخ مطروح محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

أهالي شهداء جنين: نحيّي عائلات الخليل وعشائرها ونطالبهم بإسكات كل المزاودين على المقاومة

الضفة الغربية - صفا

طالبت لجنة أهالي شهداء محافظة جنين في مؤتمر صحفي عقدته بمقبرة الشهداء مساء السبت، بـ"إسكات كل الأصوات التي تطاولت على المقاومة والتي خرج بعضها في لقاء مع وزير الداخلية وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي عن عشائر محافظة الخليل".

وقالت لجنة أهالي الشهداء في كلمة ألقاها نيابة عنها عضو اللجنة أسامة أبو عرب: "إن محاولات الإساءة للشهداء والمقاومة مرفوضة جملة وتفصيلاً ومن يحاول الترويج لذلك يستمرئ الذل وعليه أن يراجع نفسه".

وأضاف أبو عرب في بيان لجنة أهالي شهداء محافظة جنين: "يجب أن أذكر موقف العشائر والأحرار في الخليل التي قدمت ومازالت تقدم التضحيات والشهداء، وأتوجه لهم بتحية عظيمة".

وتابع "أقول لهم أخرسوا هذه الأصوات التي تسيء للخليل وتضحيات الخليل وعظمة أهلها الشرفاء".

وأكد أسامة أبو عرب "أن عمليات التدمير التي تقوم بها قوات الاحتلال تزيدنا قوة وبأساً وإصراراً ولا نجعلها مبرراً للخضوع والخنوع والضعف".

وذكر "أن الشهداء أعظم وأكرم منا جميعاً، ولهم قدسيتهم، وهم الذين عبدوا ويعبدوا بدمائهم طريقنا للحرية والانتصار، وهؤلاء الشهداء ليس كما يقول البعض إن لديهم مشاكل اقتصادية، وليس لديهم العلم والفكرة والمبدأ".

ورداً على من قال إن "مليونين أو ثلاثة ملايين من الشواقل تنهي المقاومة"، رد أبو عرب باسم أهالي شهداء محافظة جنين: "أنا أقول إن الشهيد أيهم العامر أنهى دراسته الجامعية، وداود الزبيدي لديه منزل فاخر ويستطيع أن يؤوي عدة عائلات فيه لسعته، وهؤلاء الشهداء لديهم الفكرة، فكرة التحرر وليس أدل على ذلك من الدكتور الشهيد عبدالله أبوالتين".

كما تحدث والد الشهيد أمجد العزمي حسينية، وقال: "نحن نلاحظ أن هناك ألسنة بدأت تتطاول على المقاومة، وكأن الشعب أو المقاومة هم المعتدين".

وأضاف حسينية: "لقد قام الرئيس في العام 2007 بحل جميع الكتائب، وجنح إلى السلام"، متسائلا "منذ 2007  حتى اليوم، ما الذي ناله دعاة السلام، لم يعيدوا لنا جثمان شهيد واحد".

وطالب والد الشهيد أمجد حسينية بـ"ترك الجيل يأخذ فرصته، فهو الذي أبى إلا أن يعيش بعزة وكرامة، ولا يقبل الذل، ولا يقبل الخنوع".

وأضاف "أما بالنسبة للأصوات التي تزاود وتقول إنهم معوزين اقتصادياً، فأذكر لهم الشهيد محمد زكريا الزبيدي ابن الأسير زكريا الزبيدي، هذا الفتى، يملك سيارة فارهة وخيلاً أصيلة وهو سليل عائلة مناضلة، رفض أن يعيش بخنوع، ورفض أن يعيش تحت بساطير الاحتلال، هو وجميع من معه".

وختم والد الشهيد أمجد عزمي حسينية كلمته بالقول: "نحيي كل ركن في الخليل، و نذكر البطولات التي  خرجت من الخليل، ولكن نقول لهم ولعشائرهم، إن خرج سفيه فداروه عن الإساءة لكم والإساءة لدماء الشهداء".

كم تحدث أحد المقاتلين في معركة مخيم جنين عام 2002 وقال: "رسالتنا إلى كل العالم الذي ينظر إلينا بصمت، وكل من راهن أن ينهي هذه الثورة الوطنية، هذه الثورة لن تنتهي، ولا يمكن أن تنتهي، مادام هناك احتلال، ومن يريد أن ينهي المقاومة، عليه أن ينهي الاحتلال".

وكانت الأجهزة الأمنية ووزير الداخلية عقدوا لقاءً قبل أيام مع شيوخ عشائر بمحافظة الخليل، وعناصر من قيادات الأقاليم بحركة فتح في محافظة الخليل، وهاجم بعض قيادات حركة فتح من أبناء عشائر الخليل، المقاومة والمقاومين في الضفة الغربية، ما أثار ضجة كبيرة على الأرض، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مشارك في احتفالية المولد النبوي للرئيس السيسي: الشعب ظهيرك والنصر حليفك
  • شيخ الأزهر يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي في احتفالية المولد النبوي
  • وزير الأوقاف يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية المولد النبوي
  • وزير الأوقاف يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي في احتفالية المولد النبوي (صور)
  • لافتة إنسانية للرئيس السيسي فور وصوله احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • النائب عبد السلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين
  • أهالي الداير يناشدون وزير الشؤون الإسلامية بإعادة فتح جامع السوق
  • أهالي شهداء جنين: نحيّي عائلات الخليل وعشائرها ونطالبهم بإسكات كل المزاودين على المقاومة
  • محافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف