يعوّل بايرن ميونيخ على قائد المنتخب الإنجليزي هاري كاين كي يلعب دور "المنقذ" وسد الفراغ الذي خلّفه الموسم الماضي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (صورة أرشيفية)

يعوّل بايرن ميونيخ على قائد المنتخب الإنجليزي هاري كاين كي يلعب دور "المنقذ" وسد الفراغ الذي خلّفه الموسم الماضي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وذلك حين يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني لكرة القدم في ضيافة فيردر بريمن، وسط تخوف من تراجع إضافي.

ورغم أن بايرن تمكن من إحراز لقب الدوري للموسم الحادي عشر توالياً، إلا أنه ظهر بصورة الفريق الهش وانتظر حتى المرحلة الختامية لحسم اللقب بفارق الأهداف فقط عن غريمه بوروسيا دورتموند. وفي محاولة منه لسد الفراغ الذي تركه ليفاندوفسكي في الخط الأمامي، قرّر بايرن الخروج عن تحفظه التقليدي في سوق الانتقالات وتعاقد مع كاين حتى 2027 بعد اتفاقه مع توتنهام الانكليزي على صفقة مقدّرة بمئة مليون يورو، هي الأعلى في تاريخ الـ" بوندسليغا ".

وسجل كاين 280 هدفاً في 435 مباراة مع فريق شمال لندن، وهو أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإنجليزي (58)، بيد انه لم يفز بأي لقب كبير على صعيد الأندية أو المنتخبات. وكان الفريق البافاري يبحث عن مهاجم منذ رحيل ليفاندوفسكي الذي سجل له 344 هدفًا في 375 مباراة.

وعانى بايرن في غياب  ليفاندوفسكي الموسم الماضي، خصوصاً بعدما فشل المهاجم السنغالي ساديو مانيه القادم من ليفربول الإنجليزي في فرض نفسه، لينتقل هذا الصيف وبعد عام واحد فقط له في "بوندسليغا" الى النصر السعودي. وسيكون الموسم صعباً جداً على بايرن، كما تبين من مباراة الكأس السوبر التي خسرها كاين ورفاقه بثلاثية نظيفة على أرضهم السبت أمام لايبزيغ، في مباراة دخل خلالها الإنجليزي كبديل في الدقائق الأخيرة.

ورغم قراره المفاجئ بإقالة يوليان ناغلسمان من تدريب الفريق والاستعانة بتوماس توخل في آذار/مارس، فشل الأخير في ترك انطباع مختلف عن سلفه وانتهى الأمر بخروج بايرن من مسابقتي الكأس المحلية ودوري الأبطال.

هل يفوز بايرن بالدوري للمرة الـ 12؟

يدخل فريق بايرن ميونخ عصرا جديدا، مع  بداية موسم /2023 2024، حيث يسعى الفريق لاستكمال سيطرته على كرة القدم  الألمانية، من خلال تحقيق الفوز بلقب الدوري (بوندسليغا) للمرة 12 على  التوالي والـ34 في تاريخه. وستكون ضربة البداية من خلال زيارة ملعب "فيسير ستاديوم" لمواجهة مضيفه فيردر بريمن، في الجولة الأولى من الدوري غدا الجمعة (18 أغسطس/آب 2023). 

ولن تكون مواجهة فيردر بريمن مجرد بداية للموسم، حيث سيسعى الفريق البافاري إلى إظهار "وجهه الحقيقي" خاصة بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها على ملعبه "أليانز أرينا" أمام لايبزيغ صفر 3/ ، في مباراة كأس السوبر الألماني، حيث كان ذلك بمثابة ناقوس خطر قبل البداية. وسيحاول توماس توخيل، المدير الفني للفريق، إحداث تغيير في انطباعات وتوقعات الجماهير بعد الهزيمة القاسية، فما هي فرص نجاحه في هذا الأمر؟

ا.ف/ ع.ج.م   (أ.ف.ب، د.ب.أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: بايرن ميونيخ الدوري الألماني مباريات الدوري الألماني بايرن ميونيخ الدوري الألماني مباريات الدوري الألماني

إقرأ أيضاً:

هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)

أكد الناقد الرياضي محمد عصام، أن جملة المدير الفني للزمالك جوزيه جوميز «لم نفوز ولم نخسر مباراة فاركو» غير مفهومة، معلقا: “أعتقد أن جوميز لا يصلح لتدريب الزمالك؛ بسبب عدم تحقيق الفوز بنسبة كبيرة من المباريات التي لعبها”.

وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك الزمالك يتوصل لإتفاق مع خالد بوطيب وينهي أزمة الرخصة الأفريقية نادي الزمالك

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود وعبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة "صدى البلد"، أن نادي الزمالك يحتاج تغيير ووقفة كبيرة هذه الفترة، منوها أنه قد يتم إلغاء الدوري بسبب إجهاد اللاعبين من المباريات.

مباراة الأهلي أمام الداخلية

وأوضح الناقد الرياضي، أن مباراة الأهلي اليوم أمام الداخلية صعبة بنسبة كبيرة، مختتما: مباراة الأهلي قد تشهد فوز الأهلي بأهداف كبيرة؛ بسبب عملية التدوير بين اللاعبين التي يقوم بها المدير الفني مارسيل كولر.

جدير بالذكر أن أحمد دويدار، نجم الزمالك السابق، انتقد الطريقة التي تدار بها كرة القدم المصرية، خلال الفترة الأخيرة.

وقال دويدار في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا"، مع الإعلامي أحمد حسام ميدو المذاع عبر فضائية "المحور": "ليس هناك أي كوادر إدارية في الكرة المصرية بالوقت الحالي".

وأكمل: "لا أحد يدير المنظومة الرياضية في مصر، وهذا سبب ما وصلنا إليه"، وأردف: "اتحاد الكرة ليس له كلام على الأندية، وهذا الموسم هو الأسوأ في الكرة المصرية".

وأتم: "موسم دوري 2023-2024، هو الأسوأ في تاريخ الكرة المصرية بلا منازع".

مقالات مشابهة

  • بث مباشر مشاهدة مباراة هولندا وتركيا يلا شوت اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • البايرن يبيع تذاكر مبارياته على أليانز أرينا
  • بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد
  • الخلود يبدأ مفاوضاته مع نجم منتخب مصر
  • التشكيل الرسمي لمباراة طلائع الجيش ضد الاتحاد السكندري في الدوري
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد الداخلية.. عودة إمام عاشور
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي والداخلية يلا شوت في الدوري المصري
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026
  • ليفربول يتخذ قراره النهائي بشأن مستقبل نونيز
  • هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)