صحيفة الاتحاد:
2024-09-28@05:35:17 GMT

مبابي بين «الشك» و«الشفافية»!

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


لم يعد يتبقى إلا أقل من أسبوعين على غلق سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية الكبرى، وتواصل الأندية المختلفة تدعيم صفوفها بنجوم جدد، والاستغناء عن آخرين، وهناك بعض الملفات الساخنة ما زالت مفتوحة.
رغم ما قد يبدو للعيان أنه تم تسويتها تماماً، ما يجعل الأيام الأخيرة من «الميركاتو» تحمل الكثير من المفاجآت غير المتوقعة.


وتواصل الأندية السعودية نشاطها على نطاق واسع، بإغراء أكبر عدد من نجوم الكرة العالمية باللعب في الدوري السعودي، والهدف المعلن هو تحويل هذا الدوري إلى أحد أهم دوريات كرة القدم في العالم.
ومن بين أهم الملفات في «الميركاتو» حالة النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي رغم عودته للتدريبات مع ناديه باريس سان جيرمان، إلا أنه لم يحسم بعد أمره بالنسبة لريال مدريد الإسباني الذي سبق أن وعده بالانتقال إلى صفوفه في الموسم الماضي، قبل أن يتراجع في اللحظات الأخيرة، واستمر مع «الباريسي»، وأكثر ما يخشاه المدريديون أن يكرر مبابي نفس السيناريو هذا العام. 

ولكن «فتى بوندي المدلل» يؤكد هذه المرة، أنه سينتقل إلى ريال مدريد في «صيف 2024».
وذكر موقع جول العالمي أن بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، يريد بالفعل اللعب لريال مدريد، مثلما يريده النادي الإسباني، ولكن لا أحد يعرف على وجه التحديد متى يغادر مبابي العاصمة الفرنسية إلى العاصمة الإسبانية. 

أخبار ذات صلة فيراتي «غير مرغوب» في «حديقة الأمراء»! إسطبلات الشراع تحقق «ثلاثية ذهبية» في «فيتشي الدولية»

وقال الموقع إن غموض موقف مبابي لم يُفقد «الريال» الأمل في مجيئه، بل إنه متفائل تماماً بأن المطاف سينتهي به إلى «السانتياجو برنابيو»، سواء في هذا الصيف أو الصيف المقبل.
واتفق صحفيو برنامج «التشيرينجيتو» الإسباني الشهير، مع «جول» في أن مبابي لن يجرؤ على «خيانة» ريال مدريد مرة أخرى، وإنما قرر بالفعل الانضمام إلى «الملكي» في «صيف 2024»، حراً من أي تعاقد. 

وكشف البرنامج النقاب عن أون مبابي قال للمقربين منه إنه سيبقى في سان جيرمان هذا العام. ولكنه في 2024، لن يلعب إلا لريال مدريد.
وكان مبابي أُبعد من التدريبات الجماعية مع الفريق الأول، بسبب رفضه تفعيل بند السنة الإضافية في عقده، ثم تمت إعادته بعد جلسة مع ناصر الخليفي رئيس النادي، ولويس كامبوس المدير الرياضي، من دون الكشف عن أي إيضاح يتعلق بمستقبله، ما أدى إلى «زرع الشكوك» داخل النادي الفرنسي نفسه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا باريس سان جيرمان كيليان مبابي ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

«العضلة ذات الرأسين» تبعد مبابي عن ريال مدريد


مدريد (أ ف ب)
أعلن ريال مدريد، إصابة مهاجمه الدولي الفرنسي كيليان مبابي في فخذه الأيسر تعرض لها في المباراة ضد ديبورتيفو ألافيس (3-2) في المرحلة السابعة، وكتب العملاق الإسباني في بيان صحفي: «بعد الفحوصات التي أجريت على لاعبنا كيليان مبابي من قبل المصلحة الطبية في ريال مدريد، تم تشخيص إصابته في العضلة ذات الرأسين الفخذية اليسرى»، من دون أن تحدد مدة غياب نجمه الجديد.
وأشارت وسائل إعلام إسبانية إلى إمكانية غيابه لثلاثة أسابيع، وبالتالي لن يشارك في الديربي ضد الجار أتلتيكو مدريد الأحد على ملعب «ميتروبوليتانو»، بالإضافة إلى الرحلة إلى مدينة ليل الفرنسية لمواجهة فريقها المحلي في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.
كما أن الشك سيحوم حول مشاركته مع منتخب بلاده في مباراتيه ضمن دوري الأمم الأوروبية ضد إسرائيل وبلجيكا في 10 و14 من الشهر المقبل.
وطلب مبابي الذي سجل الهدف الثاني للنادي الملكي في مرمى ألافيس رافعا غلته الى خمسة أهداف في المركز الثاني على لائحة هدافي الليجا، استبداله في الدقيقة 80 حيث دخل مكانه الدولي التركي أردا جولر. 

أخبار ذات صلة «قميص مبابي» يتسبب في استبدال لاعب ألافيس! المدافع الفرنسي رافايل فاران بطل العالم 2018 يعلن اعتزاله كرة القدم

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • دييغو سيميوني: علينا التعامل مع الراحة الإضافية لريال مدريد
  • مبابي ينافس جوهرة برشلونة على جائزة لاعب الشهر بالدوري الإسباني
  • هل أصيب مبابي بمواجهة ريال مدريد وألافيس؟
  • مبابي يثير قلق ريال مدريد وأنشيلوتي يطمئن الجماهير
  • «العضلة ذات الرأسين» تبعد مبابي عن ريال مدريد
  • مبابي يثير القلق في النادي الملكي قبيل ديربي مدريد
  • صدمة.. ريال مدريد يعلن إصابة مبابي
  • ريال مدريد يعلن إصابة مبابي في فخذه الأيسر
  • ريال مدريد مودعا فاران.. من أعظم المدافعين في تاريخ النادي