الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة خدمة الشحن الملاحية الجديدة "تركيا ليبيا إكسبريس (TLX)" إلى ميناء جدة الإسلامي بالتعاون مع شركة محطة بوابة البحر الأحمر عبر الخط الملاحي الفرنسي.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، اليوم الخميس، تربط خدمة الشحن الجديدة ميناء جدة الإسلامي بـ8 موانئ عالمية تشمل: شنغهاي ونينغبو ونانشا بالصين، وسنغافورة، وإسكندرون التركي، ومالطا، ومصراتة الليبي، وكلانج بماليزيا، وذلك بعدد 9 سفن، تزيد طاقتها الاستيعابية نحو 30 ألف حاوية.

وتسهم الخدمة الجديدة التي انطلقت أسبوعيًا بداية من يوليو 2023 في تعزيز المكانة اللوجستية لميناء جدة الإسلامي بوصفه نقطة إعادة التصدير الأولى بالبحر الأحمر، في ظل ما يشهده من عمليات التوسعة المستمرة، وبرامج التطوير المختلفة، وعقود الإسناد التجاري التي زادت من كفاءته التشغيلية.

يشار إلى أن "موانئ" حققت منذ بداية العام الجاري رقماً قياسياً بإضافة 20 خدمة شحن جديدة مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، بتحقيقها المرتبة الـ 16 عالمياً من بين 187 ميناء عالمي، كما أسهم في تقدم المملكة 8 مراتب دولية في مناولة أعداد الحاويات وفق تصنيف    "Lloyd's List"  العالمي لكميات مناولة الحاويات، لأكبر 100 ميناء بالعالم الصادر في العام الجاري 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: میناء جدة الإسلامی

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”

المناطق_واس

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية 28 يونيو 2024 - 5:30 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني 28 يونيو 2024 - 4:10 مساءً

 

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن “معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

 

 

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

 

 

وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

 

 

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ( ([email protected] أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري
  • ملتقى توظيفي بكلية الهندسة جامعة القناة.. فرص جديدة لربط الخريجين بسوق العمل
  • إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • كانت مخبأة بإرسالية حديد.. إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة “كبتاجون بميناء جدة الإسلامي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • «الزكاة والجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة «كبتاجون» بميناء جدة الإسلامي
  • إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلامي
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر