التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الخميس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري وذلك لبحث سُبل  التعاون بين الطرفين. 
وأشار “صبحي” إلى وجود العديد من المشروعات التى تنفذها الوزارة للشباب والفتيات المصريين بمختلف مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية ومنها مشروعات  "ايجي تراك- أندية الفتاة والمرأة- تطوير بعض مراكز الشباب".

وأوضح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى أن مبادرة عربات مصر (ايجي ترك) وحدات الطعام المتنقلة والتى تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة  وزارة التنمية المحلية والتى تهدف إلى توفير فرص عمل لائقة ومستدامة للشباب من الجنسين وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والقضاء على البطالة .
وتناول اللقاء مع رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى بحث آليات  المساهمة  فى تمويل مشروع عربات الطعام المتنقلة (ايجي ترك)  فى محافظة الفيوم كمرحلة اولى من خلال تقديم قروض للشباب بتسهيلات وفوائد ميسرة بالإضافة الى تسهيل عملية تخصيص الاماكن والتراخيص داخل المحافظة من خلال وزارة التنمية المحلية ومحافظة الفيوم .
وكانت  وزارة الشباب والرياضة من خلال  الإدارة المركزية لتمكين الشباب قد اعلنت بوقت سابق  بدء التسجيل في مبادرة "إيجى ترك " لوحدات الطعام المتنقلة داخل مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية.
كما أشار  صبحي الى إمكانية التعاون مع البنك الزراعي فى إقامة نادٍ للمشروعات المتناهية الصغر لأندية الفتاة والمرأة من خلال تقديم الدعم المالى من قبل البنك الزراعي للمشروعات المتناهية الصغر على أن يتم عمل مقر دائم لهم داخل مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية. 
وركز الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية  توفير فرص عمل للشباب والحد من  البطالة لتدوير عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني .
من جانبه أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي أن الهدف الرئيسي للبنك هو إتاحة الفرصة للشباب لإدارة تلك المشاريع المتناهية الصغر والتى ستساهم فى توفير حياة كريمة له وتحسين جودة الحياة للشباب المصري.
وعلى هامش اللقاء توجه علاء فاروق رئيس البنك الزراعي بدعوة وزير الشباب والرياضة للتواجد باحتفالية البنك  بيوم الفلاح  يوم 9 سبتمبر المقبل والذي سيقوم البنك الزراعي خلاله  بالاحتفال بتجهيز 10 فتيات للزواج يتكفل بها البنك .

حضر اللقاء اللواء ضياء عبد الحميد سكرتير عام  محافظ الفيوم، وسامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الإدارية الجديدة البنك الزراعي المصري التنمية المحلية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الشباب والرياضة العاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الإداري العاصمة الادارية رئیس مجلس إدارة البنک وزیر الشباب والریاضة البنک الزراعی مراکز الشباب من خلال

إقرأ أيضاً:

منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب

فاز منتخب القليوبية لكرة القدم على منتخب السويس 5 - 3، في المباراة التي جمعتهما بمركز شباب الجزيرة، ضمن بطولة دوري مراكز الشباب النسخة العاشرة على مستوى الجمهورية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تأهل منتخب القليوبية للمربع الذهبي

ووجه الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، الشكر للاعبين والجهاز الفني على الأداء الجيد وإصرارهم على تحقيق الفوز وحصد النقاط الخمسة، وتأهلهم للمربع الذهبي، مشيدا بروح التنافس الشريف التي سادت بين اللاعبين خلال المباراة.

تنمية المهارات الفردية والجماعية للاعبين

وأشار «الصبروط» إلى الدور الكبير الذي تلعبه مراكز الشباب في تنمية المهارات الفردية والجماعية للاعبين، واعتبار مراكز الشباب أول خطوة في صناعة لاعب محترف، وتنفيذ دوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة من ثمار جهود الحكومة لتعزيز الرياضة في مصر، وتشجيع الشباب على ممارسة النشاط الرياضي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور محمد عبد القادر وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية بمراكز الشباب، والدكتور وسام فاروق مدير الإدارة العامة لمراكز الشباب، والدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب، والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، ومحمود شعبان معاون المدير العام لشؤون الرياضة، وعامر حمدي مدير إدارة الشباب بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص
  • وظائف وزارة الشباب والرياضة الجديدة 2024 بمرتبات مجرية
  • «الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • وزير الشباب يطمئن على الحالة الصحية للكابتن شحتة الإسكندراني
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو