استعرضت قناة العربية الاخبارية تقريرا حول التهم الموجهة للرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

وجاء بالتقرير ، الكل هنا بانتظار مشاهدة اللحظة التاريخية، لحظة تسليم ترامب نفسه و 18 أخرين من حلفاؤه لسجن بمقاطعة "فولتون" بولاية جورجيا الامريكية، حال قرر ذلك تنفيذًا لمهلة حتى 25 أغسطس لتسليم نفسه طواعية على خلفية تهم جديدة وجهت له مؤخرا.

وقال بوب كونست أحد المواطنين الأمريكيين: "أنا هنا لدعم ترامب واعتقد ان هذا هو أسوأ نوع من السياسات القذرة في كل مرة يقتربون من فضح مدى فساد عائلة بايدن يوجهون لائحة اتهام اخرى".

ويواجه ترامب 91 تهمة أمام القضاء الأمريكي موزعة ضمن 4 لوائح اتهام مختلفة، وجهت له في غضون 4 أشهر.

في 30 مارس الماضي ، وجهت محكمة مانهاتن لائحة تتعلق بدفع أموال وتزوير وثائق لشراء صمت ممثلة اباحية حول علاقة "غير شرعية".

وفي 9 يونيو الماضي وجهت محكمة فلوريدا قضية احتفاظه بوثائق "مصنفة سرية"، بعد مغادرته البيت الابيض.

وفي الأول من اغسطس، أعلنت واشنطن محاولته الغاء خسارته في انتخابات 2020، وتقويض الديمقراطية ، وفي 14 اغسطس الجاري محاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية في ولاية جورجيا تحديدا.

وتشمل التهم، التآمر للتزوير والكذب والابتزاز، تكمن أهميتها في أنه حتى لو فاز ترامب برئاسة أمريكا في انتخابات 2024 فلن يستطيع التخلص من هذه القضية أو اثارها

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمريكي السابق دونالد ترامب القضاء الأمريكي مانهاتن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مناظرة النائبين.. تيم والز يكشف عن عواقب انسحاب ترامب من الاتفاق النووي

شهدت المناظرة الأولى بين حاكم مينيسوتا تيم والز، نائب المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والسيناتور جي دي فانس، نائب المرشح الجمهوري دونالد ترامب، نقاشًا حادًا حول السياسة الخارجية الأمريكية، وتأثير قرار انسحاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني، وذلك قبل 33 يومًا على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث انتقد والز سياسات «ترامب» الخارجية، مشيراً إلى أنها أعطت إيران فرصة للتقدم نحو سلاح نووي، وفقًا لوكالة «رويترز».

تيم والز وانسحاب ترامب

وزعم تيم والز إن سياسة ترامب الخارجية أدت إلى عدم استقرار منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه بسبب قيادة ترامب «المتقلبة»، أصبحت إيران في موقف قوي لتطوير القوة النووية لديها، وأصبحت «أقرب إلى سلاح نووي»، مشيراً إلى أن انسحابه من الاتفاق عام 2018، الذي كان قد حُدد لتخصيب اليورانيوم عند 3.67%، ولم يقدم أي ردع للقوة الإيرانية. 

كما سلط الضوء على أهمية تحالف الرئيس جو بايدن وهاريس في الدعم المستمر لإسرائيل لوقف الهجمات الإيرانية، مشيرًا إلى نشر أكثر من 40 ألف جندي أمريكي في المنطقة لمنع تصاعد الصراع، كما ركز على ضرورة القيادة «الثابتة» التي تقدمها هاريس في مواجهة الأزمات المتعددة.

فانس يهاجم تيم والز ويدافع عن انسحاب ترامب

ودافع «فانس» عن سجل ترامب في السياسة الخارجية، مؤكداً أن انسحابه من الاتفاق النووي «حقق الاستقرار في العالم»، مشيدًا بهذه السياسة المعروفة بـ«السلام من خلال القوة».

وانتقد فانس إدارة بايدن وهاريس بسبب الأصول غير المجمدة المقدمة إلى إيران التي تقدر بأكثر من 100 مليار دولار، معتبراً أن ذلك ساعد إيران في تنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها، مؤكدًا ضرورة دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في وجه التهديدات، مشيراً إلى أن الأمر متروك لإسرائيل لتحديد ما تحتاجه للدفاع عن نفسها.

رد فعل ترامب عن هجمات إيران

في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، مدعيًا أن فوز هاريس في الانتخابات المقبلة سيؤدي إلى فوضى على الساحة العالمية. وأكد ترامب قائلاً: «لدينا رئيس غير موجود ونائب رئيس غير موجود يجب أن يكون مسؤولاً. لو كنت مسؤولاً، لما حدث هجوم اليوم على إسرائيل أبداً». وأضاف: «إذا فزت، فسيكون لدينا سلام في العالم مرة أخرى». كما حذر من اقتراب الحرب العالمية الثالثة، مشيرًا: «لا أريد إجراء تنبؤات لأن التنبؤات تتحقق دائماً»، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة «ذا هيل» الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مناظرة النائبين.. تيم والز يكشف عن عواقب انسحاب ترامب من الاتفاق النووي
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • اختلفا بكل شيء واتفقا على دعم إسرائيل.. مناظرة بين المرشحين لنائب الرئيس الأمريكي
  • والز: ترامب وعد الشعب الأمريكي ببناء جدار مع المكسيك.. ولم يفعل
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • تعرف على التهم الموجهة للمتهمين باختلاق واقعة سحر مؤمن زكريا
  • تصل تل أبيب في غضون 12 دقيقة.. تفاصيل جديدة حول الضربة الصاروخية الإيرانية
  • منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية يمثل أمام محكمة
  • صحف أجنبية: إسرائيل تعرف منذ أشهر مكان نصر الله وبعض وزرائها عارضوا اغتياله