بأقل سعر .. اركب هيونداي فيرنا موديل 2010 سوق المستعمل
تاريخ النشر: 6th, December 2024 GMT
يحتوي السوق المصري على عدد كبير من طرازات هيونداي، تتنوع بحسب القدرات الفنية والموديلات، إلى جانب اختلاف التصميم الداخلي والخارجي أيضا، بين فئة الهاتشباك، أو الرياضية متعددة الاستخدام SUV أو الكروس أوفر، بالإضافة إلى فئة السيدان.
شبيهة لامبورجيني أوروس.. أسعار جيتور داشينج 2025 في السعودية| صورهوندا AMAZE.. سيارة جديدة تنطلق بهذا السعر| صورحصاد 2024 | أحدث 5 سيارات كهربائية وصلت للسوق المصري "بالأسعار"بمحرك ديزيل .. مازداBT-50 موديل 2025 وإطلالة الـ"بيك أب" | صور
وتعتبر السيارة هيونداي فيرنا من السيارات الشهيرة التي انطلقت في الشارع المصري، حيث اكتسبت شعبية كبيرة نسبة إلى توافر قطع الغيار الخاصة بها وانتشارها بأسعار مناسبة، إلى جانب كونها سيارة اعتمادية وسهلة الصيانة، بالإضافة إلى سهولة البيع والشراء حسب حالتها فهي من أكثر السيارات المطلوبة في سوق المستعمل.
هيونداي فيرنا محرك السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010تأتي السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010 بمحرك رباعي الأسطوانات 4 سلندر، سعة 1600 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 106 حصان عند 5800 دورة في الدقيقة، و141 نيوتن متر عند 3000 دورة في الدقيقة، مع ناقل سرعات مانيوال يدوي 5 غيار، وبتقنية الجر الأمامي للعجلات.
هيونداي فيرنا الابعاد الخارجية وتصميم السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010قدمت السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010 بتصميم خارجي ينتمي إلى فئة السيدان، مع مفهوم رباعي الأبواب، بالإضافة إلى مساحة تخزين خلفية، وقاعدة عجلات بطول 2440 مم، و4260 مم للطول الكلي، وعرض يبلغ 1680 مم، وارتفاع يقدر بـ 1395 مم، بينما يبلغ الوزن الكلي للسيارة حوالي 1050 كيلوجرام.
هيونداي فيرنا تجهيزات السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010تضم السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010 مصابيح هالوجين، جنوط قياسية 14 بوصة، مقاعد قماشية ومسند يد لقائد السيارة، نظام صوتي ترفيهي ومدخل USB و AUX، مكيف هواء يدوي ساخن وبارد، إمكانية توزيع الهواء، زجاج كهربائي، سنتر لوك، مفتاح ريموت.
هيونداي فيرنا سعر السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010 في سوق المستعملرصدت السيارة هيونداي فيرنا موديل 2010 في سوق السيارات المستعملة بسعر يبلغ 280 ألف جنيه، مع تمتعها بمفهوم الفبريكا من الداخل بشكل كامل، وبعدد من التحديثات الخارجية، إلى جانب حالة فنية جيدة، وفي كل الأحوال ننصح دومًا بالفحص الفني الجيد قبل إتمام عملية الشراء، مع التفاوض في سعر السيارة بعد الكشف وبعد معرفة متوسط أسعاها في السوق.
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: هيونداي هيونداي فيرنا فيرنا أسعار هيونداي فيرنا المزيد المزيد
إقرأ أيضاً:
حكم قول: الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه
قالت دار الإفتاء المصرية إن صيغة "الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه" جائزة شرعًا، إذ يُراد بها المبالغة في حمد الله تعالى، وهذه الصيغة وإن لم ترد في نص آية أو حديث فإنه لا يعني عدم جواز الذكر بها؛ وذلك لأنَّ الذكر بابه واسع، وقد ورد بمثلها عدد من الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وتلقاها العلماء بالقبول.
بيان فضل الحمد ومعناه
وأوضحت الإفتاء أن الحق تبارك وتعالى حميدٌ يُحب الحمد، والحميد في حقه تعالى أي: الْمَحْمُود الْمُثنَى عَلَيْهِ، وَالله عز وَجل هُوَ الحميد بِحَمْدِهِ لنَفسِهِ أزلًا وبحمد عباده لَهُ أبدًا. يُنظر: "المقصد الأسنى" لحجة الإسلام الغزالي (ص: 130، ط. دار ابن حزم).
وقد ورد عن الأسود بن سريع رضي الله عنه قال: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنِّي مَدَحْتُ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ بِمَحَامِدَ، قَالَ: «أَمَا إِنَّ رَبَّكَ يُحِبُّ الْحَمْدَ» أخرجه الإمام أحمد في "مسنده"، والإمام البخاري في "الأدب المفرد" واللفظ له.
وعن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مَا مِنْ شَيْءٍ أَحَبَّ إِلَى اللَّهِ مِنَ الْحَمْدِ»، أخرجه البَيْهَقِي في "شعب الإيمان"، وأبو يَعْلَى الموصلي في "مسنده".
ونبَّه النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم على أنَّ أفضل العباد يوم القيامة وأول من يُدعى إلى الجنة: مَن يَحمدون الله كثيرًا وفي جميع أحوالهم؛ فعن عمران بن حُصَيْن رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ أَفْضَلَ عِبَادِ اللهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ الْحَمَّادُونَ» أخرجه الطبراني في "المعجم الكبير"، وعن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «أَوَّلُ مَنْ يُدْعَى إِلَى الْجَنَّةِ الَّذِينَ يَحْمَدُونَ اللَّهَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ» أخرجه الحاكم في "المستدرك" واللفظ له، والطبراني في "المعجم الكبير".
قال الإمام المُناوي في "فيض القدير" (2/ 428، ط. المكتبة التجارية الكبرى): [(الْحَمَّادُونَ) لله أي: الذين يكثرون حمد الله أي: وصفه بالجميل المستحق له من جميع الخلق على السَّرَّاء والضَّرَّاء فهو المستحق للحمد من كافة الأنام] اهـ.
الحمد لله رب العالمين
والحمد فعلٌ ينبئ عن تعظيم المنعم لكونه منعمًا على الحامد أو غيره، ومورده اللسان، وقد يكون مُتَعَلِّقًا بنعمةٍ أو لا، بخلاف الشكر فمورده اللسان وغيره، ولا يكون مُتَعَلِّقًا إلا بنعمة، فالحمد أعمُّ من الشكر باعتبار المتعلَّق.
ما ورد في السنة النبوية من صيغ المبالغة في حمد الله تعالى
قد وردت في الأحاديث النبوية عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم صيغٌ فيها المبالغة في حمد الله تعالى، منها: ما جاء عن أبي أُمامة رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان إذا رفع مائدته قال: «الحَمْدُ لِلَّهِ كَثِيرًا طَيِّبًا مُبَارَكًا فِيهِ، غَيْرَ مَكْفِيٍّ وَلَا مُوَدَّعٍ وَلَا مُسْتَغْنًى عَنْهُ، رَبَّنَا» أخرجه البخاري في "صحيحه".
وعنه أيضًا رضي الله عنه قال: رآني النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأنَا أحرك شفتي، فقال: «مَا تَقُولُ يَا أَبَا أُمَامَةَ؟» قلت: أذكر الله، قال: «أَفَلَا أَدُلُّكَ عَلَى مَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْ ذِكْرِكَ اللهَ اللَّيْلَ مَعَ النَّهَارِ؟ تَقُولُ: الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللهَ مِثْلَهُنَّ»، ثم قال: «تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدِكَ»، أخرجه الطَّبَرَانِي في "المعجم الكبير".
حكم قول: الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه
وصيغة "الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه" جائزة شرعًا؛ حيث يقولها القائل قاصدًا المبالغة في حمد الله عز وجل، وقد قَبِل العلماء نحو هذه الصيغة، بل وافتتح بمثلها بعض الفقهاء والمحدثين كتبهم: فمن الفقهاء الإمام النووي الشافعي؛ حيث افتتح بمثلها كتابه "المنهاج" (ص: 7، ط. دار الفكر) فقال: [أَحْمَدُهُ أَبْلَغَ حَمْدٍ وَأَكْمَلَهُ، وَأَزْكَاهُ وَأَشْمَلَهُ] اهـ.
قال الإمام ابن حجر الهَيْتَمِي في "تحفة المحتاج" (1/ 22، ط. المكتبة التجارية) شارحًا: [(أَبْلَغَ حَمْدٍ) أي: أنهاه من حيث الإجمال لا التفصيل لعجز الخلق عنه حتى الرسل حتى أكملهم نبينا صلى الله عليه وآله وسلم حيث قال: «لَا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أَنْتَ كَمَا أَثْنَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ»، (وَأَكْمَلَهُ) أي: أتمه] اهـ.
ومن المحدثين الإمام ابن الصلاح؛ فقد افتتح بمثلها "مقدمته في علوم الحديث" (ص: 5، ط. دار الفكر) فقال: [الحمد لله الهادي من استهداه، الواقي من اتقاه، الكافي من تحرى رضاه، حمدًا بالغًا أمد التمام ومنتهاه] اهـ.