قال حاتم قابيل، رئيس مركز ومدينة أجا في الدقهلية توزيع دفعة جديدة لأكبر كمية من صناديق القمامة وسيارة مكبس ضمن الخطة الاستثمارية، وذلك لرفع كفاءة منظومة جهاز النظافة والتجميل والعمل على تحسين ورفع كفاءة مستوى البيئة.

أكد رئيس مجلس مدينة أجا أنه جرى توزيع سيارة مكبس و50 صندوق نظافة لرفع كفاءة منظومة جهاز النظافة، وتلبية كل الاحتياجات ولتكون ملائمة للمناطق والشوارع التى يتم وضعها فيها لكى يجد المواطن صندوق نظافة في المكان المناسب لعدم إلقاء المواطنين القمامة على الأرض.

وبلغت تكلفة السيارة ما يقرب 3 مليون جنيه وصناديق القمامة 30 ألف جنيهـ مشيرا إلى أن هذه الصناديق توزع حسب احتياجات كل منطقة وحسب الخطة الموضوعة من رئاسة المركز، ويجرى وضعها بجميع أماكن تجميع القمامة بالشوارع والميادين وعلى الطرق العامة وفقا لاحتياجات كل منطقة.

رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين بالدقهلية

وأضاف أن الهدف يكمن في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها وتحسين مستوى البيئة، وتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة العامة والتجميل بالمدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية منظومة النظافة

إقرأ أيضاً:

حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء أحياء الوراق وإمبابة، بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، لرفع كفاءة النظافة في عدد من المواقع التي تم رصد احتياجها لتدعيم جهود النظافة بها استجابة لشكوى المواطنين.

رفع المخلفات في الوراق والجيزة

وعلى الفور، توجهت فرق النظافة التابعة للهيئة وأحياء الوراق وإمبابة كل بنطاقه، إلى مواقع محل الشكوى وهي «نفق الفيلا وسلم آخر سهم بحي الوراق»، «أرض عزيز عزت بحي إمبابة»، إذ جرى رفع المخلفات من خلال مجموعات العمل وإزالة حوش لفرز القمامة.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

واستجابت محافظة الجيزة للشكوى الواردة من وجود مخالفات بناء وتعديات على الأراضي الزراعية بجوار ثلاجة أبو سكر بطريق الجبانة بمنطقة منشية دهشور بمركز ومدينة البدرشين، تم التعامل مع المخالفات وإزالتها على الفور مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • رفع 130 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • جهود الوحدات المحلية لبني سويف في ملف التصالح ومتابعة منظومة النظافة
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة بـ«4 لودر» بكفرالشيخ
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ «4 لوادر»
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا