ليبيا- تطرق تقرير تحليلي نشرته وكالة الأنباء الفرنسية للاشتباكات الأخيرة الضاربة للعاصمة طرابلس المتسببة في سقوط عشرات الضحايا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد نقل الباحثة في منظمة “هيومن رايتس ووتش” في ليبيا حنان صلاح قولها بغضب:”لا يمكن السماح باستمرار الجماعات المسلحة بالعاصمة طرابلس في تسوية خلافاتها بالأسلحة الثقيلة في المناطق السكنية من دون محاسبة.

وقالت صلاح:”وبالتأكيد الليبيون المعرضون لخطر مثل هذه الحوادث العنيفة يستحقون المزيد من الرعاية ولن يتغير شيء ما لم تكن هناك عواقب” في وقت أبدى فيه المحلل السياسي جليل حرشاوي وجهة نظره هو الآخر بشأن القتال الأخير.

وأوضح حرشاوي بالقول:”سلط هذا القتال الضوء على فشل المجتمع الدولي في معالجة مشكلة الميليشيات المسلحة ومهما كانت الأحداث تتكشف فقد أُهدرت السنوات الـ3 الماضية من قبل الدبلوماسيين والسياسيين والمخططين الأمنيين والمتخصصين في بناء السلام”.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء اللبنانية: لا غارات إسرائيلية على منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية،  إنَّه لا توجد غارات إسرائيلية على منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت، وقد التبس الأمر على المواطنين لرؤيتهم سحابة دخان ناتجة عن غارة أمس، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.  

مقالات مشابهة